صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@19:23:50 GMT

خالد القاسمي يفتتح «دولية الشطرنج»

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «عربي الجودو» يعتمد «روزنامة 2024» «الرياضات البحرية» يستعرض «المشاركات الدولية»


افتتح الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بطولة «زوايا ووك» الدولية، والتي ينظمها النادي، بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة، من بينهم عدد من الدوليين يمثلون 25 دولة، وتستمر على مدار يومين.

 
وحضر حفل الافتتاح، عبيد عوض الطنيجي مؤسس زوايا مول، وعمران عبدالله النعيمي، نائب رئيس نادي الشارقة للشطرنج، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد، وخليفة المزروعي، رئيس اللجنة الثقافية، وياسر محمد مدير البطولة، وشهد الافتتاح تكريم أسرة علي سعيد أبوخليل مؤسس الشطرنج بالشارقة، تخليداً لذكراه. 
وتصدر اليوناني جريفاس منافسات اليوم الأول بـ «العلامة الكاملة» 5 نقاط من 5 جولات، ويتقاسم الأوزبكي أليكس بارسوف، والفلبيني ليفي ميركادو «الوصافة» بـ 4.5 نقطة، فيما يأتي 7 لاعبين في المركز الثالث «4 نقاط»، وهم الهندي فيهان ديمير، والمصري رامز سمير، والفلبينيان أسبايوس كريستيان وبريت ميشيل، وسالم عبد الرحيم لاعب الشارقة، والأوزبكية شاخنوزا سابيروفا، والنيجيري فاكواندي بابتودي. 
تشهد البطولة على الطاولة الأولى مواجهة قوية بين اليوناني جريفاس والأوزبكي أليكسي بارسوف، فيما تجمع الثانية، المصري رامز سمير والدولي الفلبيني ليفي ميركادو، وعلى الثالثة، تلتقي الأوزبكية شاخنوزا سابيروفا، مع الفلبيني أسبايوس كريستيان، وعلى الرابعة، يلعب النيجيري فاكواندي بابتودي مع الهندي فيهان دومير، وعلى الخامسة، يلتقي لاعب الشارقة سالم عبد الرحيم، مع الفلبيني بريت ميشال. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة الشطرنج اتحاد الشطرنج نادي الشارقة الثقافي للشطرنج

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة

الثورة نت|

افتتح رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم، مجسم المسجد الاقصى في جولة القدس “مذبح سابقا” الذي نفذته الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة بتمويل صندوق النظافة والتحسين.

واطلع الرهوي ومعه أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية لأبطال المقاومة الذي استشهدوا على طريق تحرير القدس، وأخرى تشكيلية معبرة عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من مجازر بشعة على يد الاحتلال الصهيوني.

واستمع رئيس مجلس، الوزراء إلى شرح من مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة، المهندس عبدالملك الإنسي، عن مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وخلال الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الوزراء هذا المجسم رمزاً معنوياً لارتباط اليمنيين بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الكبرى للعرب والمسلمين، ورمزاً للنضال المستمر والدائم والمساند لفلسطين وجبهة غزة، مؤكداً أن زوال الكيان الصهيوني أمر حتمي.

وقال: “هذا المجسم يحمل دلالات لارتباط شعبنا الوثيق بالقضية الفلسطينية وعدم الفكاك عنها، فهي قضيتنا الأولى، وموقفنا في اليمن هو موقف الشعب الفلسطيني العزيز، فنحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل متغطرس في هذا العالم”.

وعقب افتتاح المجسم، تفقد رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة، سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجانب مجسم مسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد شرف الدين، وعدد من مسؤولي الأمانة.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • الإمارات في أكتوبر… أجندة مزدحمة بالفعاليات والملتقيات الدولية
  • بعد انهيار حزب الله.. محلل سياسي يكشف عن اتفاقات دولية مع إيران ستنهي الحوثيين: وعلى حزب الإصلاح تجهيز ‘‘كبش فداء’’
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • من جنة سولو إلى جبهة تحرير مورو.. قصة المقاتل الفلبيني علي ذو الكفل
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • خليفة بن طحنون بن محمد يشهد جانباً من منافسات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو