شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اعتقال مسؤولين وموظفين في دائرة تسجيل عقارات الأعظمية بتهمة التزوير، بغداد IQ  أعلنت وزارة العدل، السبت، ضبط عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة تسجيل العقاري الاعظمية متهمين بالتلاعب .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اعتقال مسؤولين وموظفين في دائرة تسجيل عقارات الأعظمية بتهمة التزوير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اعتقال مسؤولين وموظفين في دائرة تسجيل عقارات...

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة العدل، السبت، ضبط عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة تسجيل العقاري الاعظمية متهمين بالتلاعب والتزوير.

وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "بعد تزويد مكتب وزير العدل هيئة النزاهة بمعلومات عن وجود خروقات ومخالفات وتزويراً وتلاعباً في الأضابير العقارية من قبل بعض المسؤولين والموظفين في دائرة التسجيل العقاري في الأعظميَّة، تم تشكيل فريق من مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد, للتحري والتقصي عن المعلومات وتم تنفيذ العملية بموجب مذكرة قضائية".

وأضافت أن "الفريق أقدم على التحرز على كل من مسؤول حفظ الأضابير في الشعبة الأولى وموظف التسجيل، واصطحابهما إلى محكمة تحقيق الكرخ الثانية".

وتابعت أن "التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق، وبعد الاستماع لإفادات المتهمين، بيَّنت وجود تلاعب وتزوير في الدائرة، وإقدام بعض موظفيها بالتعاون مع الدلالين، وإخراج الأضابير إلى مكاتب الدلالين، وهو ما تسبب بفقدان إضبارتين عقاريَّتين". 

وأشارت إلى "تنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهما، واستقدام موظفين آخرين, وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد الكشف عن إختلالات.. إعفاء مسؤولين بقسم التعمير بولاية مراكش

زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

كشفت مصادر جيدة الإطلاع لجريدة Rue20، أن سلطات ولاية جهة مراكش آسفي قامت باعفاء تقني ونائب رئيس قسم التعمير بولاية مراكش بعد الوقوف على اختلالات في التعمير.

وأوضحت ذات المصادر، أن هناك تقارير تشير إلى تورط مسؤولين بقسم التعمير والبيئة بولاية جهة مراكش آسفي تتمثل في مخالفات قانونية تتعلق ببعض المشاريع.

هذا وقد وضعت السلطات الولائية بولاية مراكش خريطة لهيكلة قسم التعمير من خلال إعطاء الأولوية وإدماج العديد من الأطر خاصة مهندسين ذو كفاءات عالية والذين لم يسبق أن أوكلت إليهم أية مهام، كما ستشمل هذه التغييرات أقسام أخرى بولاية جهة مراكش آسفي.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • بعد الكشف عن إختلالات.. إعفاء مسؤولين بقسم التعمير بولاية مراكش
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • إسرائيل تعلن فتح تحقيق مع «بن غفير» بتهمة التحريض على العنف ضد سكان غزة
  • العدل تعلن عن عدد المطلق سراحهم بقرار تمييزي او انتهاء مدة محكومياتهم
  • قرار حول متهمين بإخفاء حصيلة تجارتهما في المواد المخدرة خلف عقارات وسيارات
  • خبراء عقارات للحكومة المرتقبة: ننتظر وضع آليات تحمي العميل والمطور
  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار