أفاد المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، بأن الإمارات تتأثر  خلال الأسبوع الجاري بمرور منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، يصاحبه تيار هوائي من الغرب في طبقات الجو العليا مع تدفق السحب.

ووفق التقرير الصادر عن المركز الوطني؛ فمن المتوقع ، زيادة كميات السحب تدريجياً يومي الاثنين والثلاثاء من الغرب، وتمتد على مناطق متفرقة من الدولة، يتخلّلها بعض السحب الركامية مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الشدة، وتكون غزيرة مع برق ورعد على بعض المناطق.

وأوضح المركز، أن الطقس سيكون يوم الاثنين مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار على مناطق متفرّقة من الدولة، كما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية على البحر مع نشاط السُحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدنّي مدى الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 30 كم/س، وتصل إلى 50 كم/س على البحر الذي يكون متوسط الموج يضطرب أحياناً مع نشاط السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن الطقس سيبقى يوم الثلاثاء مُغبراً وغائماً بوجه عام، مع استمرار سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، فيما تبقى الرياح جنوبية شرقية تتحوّل إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية على البحر مع نشاط السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدنّي مدى الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 30 كم/س، وتصل إلى 50 كم/س على البحر الذي يكون مضطرباً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

و اعتبارا من الأربعاء؛ تقل كميات السحب والأمطار، وفقاً للمركز،  ليصبح الطقس غائماً جزئياً وغائماً أحياناً جنوباً مع انخفاض في درجات الحرارة.

فيما الرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية ليل الثلاثاء تكون معتدلة إلى نشطة وقوية أحياناً، خاصة على البحر ومع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وتؤدّي إلى تدنّي مدى الرؤية الأفقية، ويكون البحر متوسطاً إلى مضطرب الموج خاصة مع السحب الركامية في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معتدلة إلى نشطة على البحر

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى طقس الإمارات غداً

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق خاصةً الساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة "دمثة" تسجل أقل درجة حرارة في الدولة اليوم

وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس المتوقعة، أن الرياح ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية / 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س، ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً ويحدث المد الأول عند الساعة 18:16 والمد الثاني عند الساعة 04:19 والجزر الأول عند الساعة 11:13 والجزر الثاني عند الساعة 22:19. وفي بحر عمان يكون الموج خفيفاً إلى متوسط أحياناً ويحدث المد الأول عند الساعة 13:44 والمد الثاني عند الساعة 01:50، والجزر الأول عند الساعة 20:12 والجزر الثاني عند الساعة 07:48.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • الإمارات.. طقس غائم وفرص لتكوّن السحب الركامية
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام
  • تعرف إلى طقس الإمارات غداً