استشهد ثلاثة أشخاص باستهداف مسيّرة للاحتلال لسيارة على طريق الناقورة جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله قصف موقع قيادة للاحتلال بمسيّرة.  

وأدت غارة للاحتلال الإسرائيلي على سيارة على طريق الناقورة جنوب لبنان، إلى استشهاد 3 أشخاص، وفق وكالة "الأناضول".

????عاجل
مسيرة إسرائيــ,لية استهدفت سيارة في منطقة الحمرا عند #الناقورة جنوبي #لبنان #جنوب_لبنان#غزة_تنتصر pic.

twitter.com/53XQ2ohVyz — وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) March 2, 2024

بصاروخ سيارة على طريق #الناقورة- منطقة الحمرا ما أدّى إلى اشتعالها، وتحدثت المعلومات الاولية عن سقوط 3 قتلى pic.twitter.com/en0vJVjpah — kataeb.org (@kataeb_Ar) March 2, 2024
في السياق، أفادت الوكالة اللبنانية الرسمية، بأن "مسيرة معادية استهدفت صباح اليوم،  سيارة على طريق االناقورة منطقة الحمرا"، مبينة أن "سيارات الإسعاف تحركت إلى المنطقة".

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، السبت، شن مقاتليه ‏‎"هجوما جويا على قيادة القطاع المستحدث في ليمان بمسيرة انقضاضية واصابت هدفها بدقة، وذلك عند الساعة 05:40 فجرا". 

وكانت بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب قد تعرضت لإطلاقات بقنابل حارقة من قبل الاحتلال، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي للاحتلال طيلة الليل الفائت وحتى الصباح.

وشملت المناطق التي حلق فوقها الطيران "قرى قضاءي صور وبنت جبيل"، إضافة إلى إطلاق قناب مضيئة فوى القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

وقبيل منتصف الليل، أغار الاحتلال على عدد من المنازل في بلدة رامية الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، أدى إلى عدد من الإصابات وشهيد نعته المقاومة اللبنانية، وفق الوكالة الرسمية.  


 
إلى ذلك، ألحق قصف الاحتلال أضرارا جسيمة بالممتلكات والمزروعات والمنازل.

وطال القصف أيضا عبر الطيران الحربي أطراف بلدتي عيتا الشعب بيت ليف بالقطاع الأوسط.

كما أغار الطيران المسيّر للاحتلال على بلدة بيت ليف، بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال لنيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والناقورة وعلما الشعب.  

وسبق أن استهداف حزب الله اللبناني أمس الجمعة، "مرابض في قاعدة خربة ماعر بصاروخي فلق وتم إصابته إصابة مباشرة".‏


وفي اليوم نفسه، استهدف حزب الله اللبناني "موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال، بوتيرة يومية، قصفا متقطعا.

ومنذ السابع من  تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الناقورة حزب الله الاحتلال حزب الله الاحتلال الناقورة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سیارة على طریق جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)

شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الجمعة، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الواقعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل.

وفي تصريح لها، قال وزارة الصحة اللبنانية، إن شهيدين و 76 جريحًا سقطوا في حصيلة أولية؛ إثر قصف الاحتلال على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت مواقع إعلام عبرية، إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

في المقابل، نقت مصادر أمنية تابعة لحز ب الله اغتيال نصر الله، مؤكدة أنه في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح. وفق ما أرودته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏


ووصفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الغارات على الضاحية الجنوبية بأنها أقوى هجوم تشهده بيروت منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو الموجود في نيويورك وألقى في وقت سابق الجمعة، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "يتلقى تحديثا من سكرتيره العسكري"، مشيرة إلى أنه "غادر مؤتمرا صحفيا بشكل عاجل".

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية، إن الهجوم استهدف نفقا بضاحية بيروت الجنوبية من المحتمل أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله كان موجودا فيه، والمؤسسة الأمنية تتحقق من ذلك.

ونقل الصحفي الإسرائيلي، يوسي ميلمان أن المخابرات الإسرائيلية قدرت أن نصر الله كان في مركز قيادة حزب الله، حين تم استهدافه، وفي انتظار معرفة ما إذا كان على قيد الحياة أم أصيب.

وقالت القناة 12، إن "الجيش الإسرائيلي" حصل على معلومات استخباراتية دقيقة بوجود كبار قادة حزب الله في المكان المستهدف وهو مكان تحت الأرض مخصص للاجتماعات العاجلة والمهمة.

فيما لم يصدر "حزب الله" تعليقا فوريا بشأن الغارة الإسرائيلية والهدف الذي هاجمته.

من مكان الغارات الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية قبل قليل pic.twitter.com/MIBSrK6Bte — Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) September 27, 2024
حزام ناري
عدوان إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية لبيروت
اللهم اجعلها برداً وسلاماً pic.twitter.com/HAxL8gkBZa — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء ومصابون بقصف مركبة مدنية في خانيونس
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس
  • حماس تدعو لحشد كل الطاقات لحماية الأقصى من مخططات الاحتلال
  • لبنان شهدت ليلة دامية هى الأعنف (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال وسط غزة
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة
  • ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان