صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@12:18:50 GMT

«عربي الجودو» يعتمد «روزنامة 2024»

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)


اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجودو، في اجتماع القاهرة، برئاسة القطري خالد بن حمد العطية، أجندة موسم 2024، والمصادقة على المحضر السابق، والتقرير المالي لعام 2023.
حضر الاجتماع، محمد مرزوق رئيس الاتحاد المصري، نائب رئيس الاتحاد العربي، ومحمد جاسم، أمين السر المساعد، عضو الاتحاد العربي، ممثلاً لاتحاد لجودو.

 

أخبار ذات صلة «الرياضات البحرية» يستعرض «المشاركات الدولية» أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم

وشمل برنامج النشاط المقترح، استضافة الجزائر البطولة العربية للأندية الأبطال، والمراحل العمرية للجودو 19 مارس الحالي، وتنظيم المغرب البطولة العربية للشباب والناشئين والرواد في يونيو المقبل، ويعقد على هامشها اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي.
وتشهد «الروزنامة»، إقامة بطولة المنتخبات تحت 21 للرجال والسيدات والفئات العمرية بالقاهرة في سبتمبر، فيما تجري بطولة منتخبات الشباب والشابات والأشبال والبراعم في الأردن خلال نوفمبر، وتعقد على هامشها دورة للمدربين، بالتعاون مع الاتحاد الدول، وتحددت أعمار الفئات العمرية التي يُسمح لها بالمشاركة في البطولات المقترحة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مصر القاهرة الجودو اتحاد الجودو

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً

الإسكندرية (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تنطلق غداً الخميس بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لجمهورية مصر العربية، البطولة السادسة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتشارك في البطولة الأولى في أفريقيا، مجموعة من الخيول، تمثل المرابط والمزارع المصرية، وتكتسب أهمية كبرى، حيث تقام بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لمصر، التي تعد من أهم المناطق السياحية فيها.
وبحسب اللجنة المنظمة، تحتضن مصر أجود سلالات الخيول العربية، وتتولى محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة في جمهورية مصر العربية، التي تعتبر من أقدم المحطات في العالم، الإشراف على نحو 1800 مزرعة للقطاع الخاص تحتوي على ما يقارب 25 ألف حصان، وهي التي تمنح شهادة ميلاد للحصان العربي الأصيل، وتعمل على الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، التي كان مصدرها الجزيرة العربية، وانتقلت لمصر مع الفتح الإسلامي.
وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ويشتمل على 10 بطولات في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل بطولة.
وأقيمت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، في فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمتنزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما شهدت مملكة البحرين البطولة الثانية في المنامة، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الماضي، وكانت مدينة سكوتسديل الأميركية مسرحاً للبطولة الثالثة، التي أقيمت بالتزامن كأس العالم للمربين في نهاية مارس الماضي، فيما أقيمت البطولة الرابعة في الأول من يونيو بميدان الفروسية لو جراند باركيه بمدينة فونتينبلو الفرنسية، كما شهد المركز الوطني الدنماركي للفروسية، البطولة الخامسة في منتصف يونيو الجاري.

أخبار ذات صلة 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام الزمالك مهدد بـ «الدرجة الرابعة»!

مقالات مشابهة

  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً
  • نقيب التمريض تترأس اجتماع لجنة التدريب بالبورد العربي للتمريض
  • رئيس البرلمان الأفريقي يستقبل "العسومي" ويجريان مباحثات حول تعزيز العلاقات العربية الأفريقية
  • الدولي للجودو يخطر الاتحاد المصري رسميا بتأهل يسري وعبد الرحمن لأولمبياد باريس
  • «دولي الجودو» يعتمد قائمة منتخبنا لـ«أولمبياد باريس»
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد قائمة منتخبنا الوطني في أولمبياد باريس
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • رئيس سيراليون يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية
  • «سكا دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا