صدى البلد:
2024-07-03@20:18:53 GMT

تحذير من الأرصاد السعودية لسكان هذه المناطق

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

توقع المركز الوطني السعودي  للأرصاد أن مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة؛ تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة معرضة لهطول أمطارٍ خفيفة إلى متوسطة تُسبق برياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار. 

 جاء ذلك في تقرير المركز عن حالة الطقس لهذا اليوم.  

 وقال المركز " لا يُستبعد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة على أجزاءٍ من مناطق: نجران، الرياض، المدينة المنوّرة، تبوك؛ تمتد إلى أجزاءٍ من منطقتَي حائل والقصيم.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي؛ تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الأوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والجنوبي يصل إلى أعلى من مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والجنوبي يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب. 

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة تتحوّل شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزأين الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط حفيف الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على الجزء الجنوبی إلى جنوبیة الموج على

إقرأ أيضاً:

محمد فؤاد يروج لحفله بالساحل الشمالي.. فيديو

روج النجم محمد فؤاد، لأحدث حفلاته الغنائية، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، التي من المقرر اقامتها يوم الجمعة المقبلة من شهر يوليو الجاري.


 

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Fouad (@mohamedfouadofficial)

وشارك محمد فؤاد فيديو ترويجي للحفل عبر حسابه في إنستجرام، وعلق عليه قائلًا: "هنكون معاكم يوم الجمعة 5 يوليو فى حفلة الساحل الشمالى وهنولعها ونرقص ونغنى للصبح".


 

أحدث كليبات محمد فؤاد

 

آخر فيديو كليبات الفنان محمد فؤاد كان كليب "سلام"، من إخراج كريم مسلم، وكلمات أمير طعيمة، وألحان مصطفى محفوظ وتوزيع توما. ضم الكليب مشاهد عديدة من حفلات محمد فؤاد التي قدمها على مدار السنوات الأخيرة.

 

 كما كانت آخر أغانيه بعنوان "ليه"، والتي طرحها مطلع عام 2021 عبر قناته على موقع "يوتيوب"، وهي من كلمات أسامة محرز، وألحان محمد خلف، وتوزيع أحمد عبد السلام، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ طرحها.

  تعاون سينمائي جديد

 

أعلن الفنان محمد فؤاد عن تعاونه مع المستشار تركي آل الشيخ في عمل سينمائي جديد، وذلك في تصريحات على هامش حفله بالمملكة العربية السعودية. 

 

وأوضح أن التعاون سيتم مع رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، وشركة "بنش مارك" لإنتاج فيلم سينمائي ضخم، وأكد فؤاد أن المستشار تركي آل الشيخ أبدى نيته في إنتاج أكبر وأفضل فيلم لمحمد فؤاد، تحت عنوان "قلبي في نيويورك"، مشيرًا إلى أن الفيلم سيكون نقلة سينمائية كبيرة ومفاجأة للجمهور.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • الأرصاد: طقس مستقر اليوم في العلمين والساحل الشمالي.. وأجواء لطيفة معتدلة ليلا
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • محمد فؤاد يروج لحفله بالساحل الشمالي.. فيديو
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق