تحل اليوم السبت 2 مارس، ذكرى رحيل الفنانة زينات صدقي، التى ولدت في 4 مايو عام 1912، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1978، عن عمر يناهز الـ 66 عاما.

وتعد زينات صدقي، إحدى الكوميدينات اللاتي تركن بصمة واضحة فى عالم السينما وتظل أعمالها محفورة فى وجدان المشاهد العربى. 


زينات صدقي والشائعات

وقد تعرضت زينات صدقي لكثر من الشائعات حيث اتهمت باعتناقها الديانة اليهودية في أيامها الأخيرة، كما أشيع أنها باعت أثاثها كي تنفق على علاجها، وأصيبت بمرض في الرقبة، وهو ما نفته تماما حفيدة شقيقتها "نادرة" فى أحد اللقاءات التليفزيونية.

وقالت حفيدة زينات صدقي: "لقد تعرضت خالتي الفنانة زينات صدقي في أواخر أيامها لشائعات تقول إنها اعتنقت اليهودية نظرا لتعرضها لظروف مادية قاسية، وكان الدكتور محمد أبو الغار قال أثناء حواره في إحدى حلقات برنامج (البيت بيتك) الذي كان يذاع على شاشة التليفزيون المصري، أن الفنانة الراحلة اعتنقت اليهودية في أواخر أيامها أثناء حديثه عن كتابه (اليهود في مصر)". 
 

وفاة زينات صدقي ولحظاتها الأخيرة 

وفي لقاء تلفزيوني، أوضحت حفيدة زينات صدقي: "خالتي توفيت على دين الإسلام وأنها في أواخر أيامها كانت تؤدي الصلاة في وقتها وتحرص علي الاستماع بشكل دائم إلى إذاعة القرآن الكريم، كما أكدت أن تغيير الديانة لم تكن آخر الشائعات التي طالت خالتي، ففي آخر أيامها أشيع عنها أنها باعت أثاثها كي تنفق على علاجها وأصيبت بمرض في الرقبة، مشيرة إلى أن ذلك لم يكن صحيحا، فقد مرت بضائقة مالية فعلا، لكنها باعت بعض من ممتلكاتها لتسديد الضرائب المتراكمة عليها، ورفضت دخول المستشفى".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بسبب الشائعات.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند

تصدر اسم الفنان القدير توفيق عبد الحميد محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما انتشرت أخبار بمرضه.

سبب تصدر توفيق عبد الحميد التريند

 

ونفى توفيق عبد الحميد الأخبار، طمأن جمهوره على صحته حيث قال إنه بخير وأن أخبار مرضه هي أخبار كاذبة تسببت في ازعاج المقربين، وأن كل ما يشاع عن حالته الصحية لا أساس له من الصحة.

 توفيق عبد الحميد يطمئن جمهوره على حالته الصحية

 

وكتب توفيق عبد الحميد على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" قائلا: "شكرا جزيلا محبتكم واهتمامكم تاج فوق راسي.. متعكم الله جميعا بالصحة والستر وراحة البال".

توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله

 

سبق، أعلن توفيق عبد الحميد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعتزاله الفن، موضحًا أنه يمر بظروف صحية خلال الفترة الحالية تمنعه من قبول الأعمال الفنية التي تُعرض عليه، وكتب: ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك أُعلن اعتزالي.

آخر أعمال توفيق عبدالحميد

 

وكان آخر أعمال الفنان توفيق عبدالحميد مشاركته فى مسلسل يوتيرن مع الفنانة ريهام حجاج، في الموسم الرمضاني عام 2022، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وأعلن بعدها اعتزاله الفن، بعد حصوله على العديد من التكريمات.

تفاصيل مسلسل يوتيرن

 

وكان مسلسل يوتيرن من بطولة ريهام حجاج، وباقة من نجوم الوسط الفني بينهم كريم قاسم، وتوفيق عبدالحميد، وأيمن القيسوني، ومحمود حجازي، وصفاء الطوخي وعبير صبري، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، تدور احداثه حول "يارا الكردي" ضابطة ملاحة بحرية تجارية ضحت بعملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها "يوسف"، والذي تركت من أجله كل شيء، ومع الوقت طلب منها مقاطعة "خالد" ابن خالتها الذي كان بمثابة الأخ وصديق الطفولة لها فتوافقه الرأي، إلا أنها تتعرض لحادث يغير مجرى حياتها بالكامل. 

 أبرز أعمال توفيق عبد الحميد

 

وعمل توفيق عبد الحميد أكتر من 75 عملا فنيا، ما بين سينما، وتليفزيون، ومسرح، وسهرات تليفزيونية فمن المسلسلات مثلًا: "الوعد الحق، أيام المنيرة، العائلة، أم كلثوم، حديث الصباح والمساء، قاسم أمين، أين قلبي، أميرة في عابدين، كناريا وشركاه، فريسكا، حضرة المتهم أبي، ومن أشهر أفلامه في السنيما: "طيور الظلام، رحلة الحلاج، مافيا، حلم العمر، وغيرها من الأدوار.
 

مقالات مشابهة

  • الزعاق عن السنة الهجرية الجديدة : كبيسة وعدد أيامها 355 يوماً .. فيديو
  • بسبب الشائعات.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • حتى يونيو.. هذه قائمة علامات السيارات الأكثر مبيعا هذه السنة بالمغرب
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • تقارير: اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • المسؤولون الأميركيون الذين استقالوا احتجاجا على سياسة بايدن في غزة
  • تراجع مبيعات سيارات الجاغوار بالمغرب
  • السلوك الإعلامي الرسمي ، هو الذي يُوفِّر مناخاً صالحاً لظاهرة الأشباح الإسفيرية ومُروِّجي الشائعات
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة بالمغرب عند متم يونيو 2024