#سواليف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري إن إعلانات المتحدث العسكري باسم #جيش_الاحتلال الإسرائيلي دانيال #هاغاري لعدد ضحايا #معارك #الحرب في قطاع #غزة لا علاقة لها بالواقع، مشيرا إلى أن تقريرا مستخلصا من الإعلام الإسرائيلي كشف أن عدد #القتلى بلغ نحو 16 ألف عسكري.

ووفق آخر إعلانات المتحدث العسكري، قتل أكثر من 240 عسكريا إسرائيليا، وأصيب ما يزيد على 1400 آخرين منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن رئاسة أركان الجيش تطالب بتجنيد 14.

500 ضابط وجندي فورا لتعزيز قواته.

وفي تحليل عسكري للجزيرة، أشار الدويري إلى أنه اطلع مؤخرا على تقرير حديث مستمد من الإعلام الإسرائيلي، ذكر أن عدد قتلى الجيش في غزة بلغ 15 ألفا و936 قتيلا من أحادي الجنسية، بينما بلغ عدد مزدوجي الجنسية، 1320 أميركيا، و930 فرنسيا، و79 بريطانيا، و46 إيطاليا.

مقالات ذات صلة 200 شخصية مصرية وعربية يطالبون القاهرة بالسماح لهم بمرافقة المساعدات إلى غزة 2024/03/02

ويرى المحلل العسكري أن طلب رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي تجنيد 14 ألفا و500 ضابط وجندي على الفور يجعل من الأرقام التي كشفها التقرير منطقية، فليس من المنطق أن تتم المطالبة بتجنيد هذا العدد، فيما لا يتجاوز عدد ضحايا الجيش بضع مئات من القتلى.

وبشأن الوضع الميداني، يرى الدويري أن جيش الاحتلال بدأ بالانسحاب من حي الزيتون في مدينة غزة، بسبب خسائره في المعارك الضارية مع كتائب المقاومة، لكن هذا الانسحاب جاء في صورة إعادة تموضع وانتشار، وخرجت قواته إلى أطراف الحي بعد فشل محاولات السيطرة عليه.

وأضاف أن جيش الاحتلال بعد كل فشل شبيه بما حصل معه في حي الزيتون يرتكب مجازر وعمليات تدمير واسعة بهدف الانتقام، وما قام به في حي الزيتون لم يكن الأول من نوعه، إذ سبق أن قام بأعمال مشابهة في مواجهات سابقة بالقطاع.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 5 ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين تداولت منصات إسرائيلية أنباء عن خسائر كبيرة تكبدتها قوات الاحتلال في كمين بخان يونس جنوبي القطاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري جيش الاحتلال هاغاري معارك الحرب غزة القتلى جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف الاحتلال على حي الزيتون بغزة

استُشهد مواطنان فلسطينيان، اليوم السبت 6 يوليو 2024، خلال قصف للاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة .

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت محيط منطقة الصلبة في حي الزيتون، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38098 مواطنا، وإصابة 87705 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • هاغاري يناقض نتنياهو.. ويكشف طول مدة الحرب ضد حماس
  • أبو عبيدة يعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في كتائب القسام ويتوعد الجيش الإسرائيلي
  • الدويري: نتنياهو غاص في رمال رفح ومعارك الشجاعية تعكس أداء المقاومة
  • هل تكذب إسرائيل في حجم خسائرها؟
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • شهيدان في قصف الاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • ‏تلفزيون فلسطين: قتيلان في غارة إسرائيلية على حي الزيتون بمدينة غزة
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية