#سواليف

تقدم عدد من #النشطاء #المصريين و #العرب إلى وزارة الخارجية المصرية بعريضة موقعة من أكثر من 200 شخصية مصرية وعربية، للمطالبة بالسماح بتوصيل #شاحنات #المساعدات إلى قطاع #غزة لكسر #الحصار الإسرائيلي، في ظل المجاعة ونقص المساعدات للقطاع، بعد مرور 147 يومًا على الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

وقالت الناشطة وأمين عام نقابة الأطباء الأسبق، الدكتورة منى مينا، في مقطع “فيديو” عبر صفحتها على “فيسبوك”، إنها تقدمت برفقة عمرو حلمي وزير الصحة المصري الأسبق، لمقر وزارة الخارجية المصرية بخطاب موقع من أكثر من 250 شخصية مصرية وعربية، وأوضحوا فيه تراكم آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية على الجانب المصري من معبر رفح، بينما يواجه الفلسطينيون الجوع والعطش والمرض.

وطالب الموقعون السلطات المصرية بالسماح لهم بمرافقة المساعدات عبر معبر رفح، “كحل شعبي إزاء التخوف من استهداف المساعدات” من قبل الجيش الإسرائيلي، قائلين “نحن، ومئات من داعمي حق الشعب الفلسطيني في الحياة والحرية، من الشخصيات العربية والدولية البارزة والمرموقة، مستعدون لمرافقة قوافل المساعدات الإنسانية لغزة، وهذا يحتاج بالتأكيد لسماح السلطات المصرية لنا بعبور سيناء حتى رفح ثم عبور معبر رفح”.

مقالات ذات صلة الدويري: هاغاري كاذب وقتلى جيش الاحتلال قرابة 16 ألفا 2024/03/02

وتفاعل المدونون عبر مواقع التواصل حيث انتشر وسم (هاندخلالمساعدات) عبر البعض من خلاله عن تضامنه مع المبادرة وحملة التوقيعات.

وكتب الناشط ميغيل أوربان، عبر حسابه علي منصة “إكس”: “ننضم إلى أكثر من 200 شخصية عامة مصرية وأكثر من 50 عربيًا في مطالبة الحكومة المصرية بالسماح بدخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة بمرافقة وفود دولية لكسر الحصار”.

وعلّق الصحفي مهند صبري، عبر حسابه “في المرة الأخيرة التي حاول فيها الناشطون الدوليون مثل هذا الجهد المشرف، اعتقلتهم السلطات المصرية وطردوهم، دعونا نأمل أن تكون هذه المرة مختلفة، إن الضغط على السلطات المصرية وإرسال المساعدات إلى غزة ليس عملاً من أعمال اللطف، بل هو ضرورة أمنية مطلقة للمنطقة بأكملها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف النشطاء المصريين العرب شاحنات المساعدات غزة الحصار السلطات المصریة المساعدات إلى

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل