شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ناسا يوليو الشهر الأكثر سخونة منذ مئات إن لم يكن آلاف السنين، توقع كبير علماء المناخ في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا غافين شميت، أن يصبح يوليو 2023 الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق، ليس فقط منذ بدء تسجيل .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناسا: يوليو الشهر الأكثر سخونة منذ مئات إن لم يكن آلاف السنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناسا: يوليو الشهر الأكثر سخونة منذ مئات إن لم يكن...

توقع كبير علماء المناخ في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" غافين شميت، أن يصبح يوليو 2023 الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق، ليس فقط منذ بدء تسجيل درجات الحرارة، إنما منذ مئات إن لم يكن آلاف السنين.

| البيت الأبيض يؤكد تصريح قائدهم: مجموعة فاغنر لا تقاتل حاليا في أوكرانيا

وحسب "فرانس 24" و"أ ف ب"؛ أشار "شميت"، إلى أن التغييرات المناخية غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم، لا يمكن أن تعزى فقط إلى ظاهرة "إل نينو" المناخية.

واعتبر أنه على الرغم من الدور الصغير الذي تلعبه ظاهرة "إل نينو"، فإن "ما نراه هو سخونة شاملة، في كل مكان على الأغلب، لا سيما في المحيطات".

أضاف: "منذ عدة أشهر شهدنا درجات حرارة لسطح البحر حطمت الأرقام القياسية حتى خارج المناطق الاستوائية.. نتوقع أن يستمر ذلك، بسبب أننا نواصل ضخ انبعاثات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي".

موجة حر غير مسبوقة ارتفاع درجات الحرارة

ويعاني عشرات ملايين الأشخاص في العالم من موجة حر شديد هذا الصيف.

ناسا: يوليو الشهر الأكثر سخونة منذ مئات إن لم يكن آلاف السنين للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، المئات من المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تنظيم احتفال بمناسبة عودة الحجاج من الحج.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية لبوابات المسجد الأقصى بالسواتر الحديدية، وأوقفت العشرات من الوافدين إلى المسجد بينهم الحجاج الذين حضروا للمشاركة في الاحتفال، وحررت هوياتهم وفحصتها.

واعتقلت شرطة الاحتلال المصور الصحافي عبد الرحمن العلمي من داخل المسجد الأقصى، واقتادته إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا": إنّ شرطة الاحتلال منعت عشرات الأطفال المشاركين بمخيم صيفي خاص بمكتبة الأقصى من الدخول للمسجد، رغم الانتظار أمام بواباته لساعات.

وشهدت الطرق وبوابات المسجد ومحيطه ازدحامًا كبيرًا، بعد منع شرطة الاحتلال المئات من أهالي الداخل المحتل من الوصول للمسجد الأقصى.

وأدى مئات الفلسطينيين صلاة ظهر اليوم خارج أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، بعد منعهم من الدخول إليه، برغم ارتفاع درجة الحرارة.

وأفاد الشهود بأنّ قوات الاحتلال نصبت الحواجز الحديدية خارج أبواب البلدة القديمة بالقدس وداخلها، وعرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، وانتشرت بكثافة في الشوارع ومحيط البلدة القديمة والمسجد".

وأضاف الشهود بأنّ "شرطة الاحتلال اعتدت بالدفع على عدد من الحجاج الوافدين إلى المسجد الأقصى للمشاركة في الاحتفال".

ولفت أحد الممنوعين من الوصول إلى المسجد الأقصى إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سائقي الحافلات والمركبات القادمة من الداخل الفلسطيني المحتل، وحررت بحقهم مخالفات عشوائية.

كما منعت شرطة الاحتلال الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • مئات المتظاهرين يحاولون الوصول إلى مقر نتنياهو بالقدس
  • مئات المرضى.. عشرات الوفيات.. انتشار واسع لوباء في مناطق سيطرة الحوثيين.
  • كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء في “ناسا”
  • البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية
  • الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى
  • “المرصد الأورومتوسطي”: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • «ماذا أكل المصريون عبر آلاف السنين» .. ندوة بقصر الأمير طاز الاثنين
  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • بايدن قد يلتقي نتانياهو أواخر الشهر الجاري
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية