يضم متحف التاريخ الطبيعي الموجود بحديقة حيوان الإسكندرية مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور والزواحف النادرة التي تميز متحف التاريخ الطبيعي، ويتردد علية زوار الحديقة للتعرف على ما يحتويه من حيوانات وطيور وزواحف محنطة ومصمم لها البيئة الطبيعية ليراها الجمهور وكأنها حقيقية، ويبلغ سعر تذكرة دخول المتحف 5 جنيهات فقط.

حيوانات وطيور نادرة

وتقول الدكتورة أمينة فتحي، مدير عام حديقة الحيوان بالإسكندرية لـ«الوطن» مدير عام حديقة الحيوان بالإسكندرية، إنّ المتحف يضم 6 بانوراما، كل واحدة تضم عددا من الحيوانات والطيور والزواحف النادرة والمحنطة بحرفية شديدة ويتم متابعتها بشكل دوري للحفاظ عليها، وهي بداخل بانوراما زجاجية، وتمت معالجة الإضافات الموجودة لعمل البيئة الطبيعة لكل حيوان وطائر وزواحف وذلك لعدم تلف المعروضات.

محنطات ومحفوظات

ومعرض التاريخ الطبيعي مفتوح للجمهور في مواعيد العمل الرسمية لحديقة الحيوان ويغلق أبوابه في الساعة الخامسة مساء، ودخوله 5 جنيهات فقط، والمتحف به مئات من الحيوانات النادرة والطيور والزواحف التي تفيد الجمهور وخاصة الطلبة حيث يستفيدون علميا من المعلومات التي يحصلون عليها أثناء زيارة المتحف، بالإضافة للمحنطات توجد أجنة للحيوانات والزواحف في أوعية زجاجية محفوظة بالفورمالين متاحة أيضًا للجمهور، بحسب مدير حديقة الحيوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حديقة الحيوان فسحة على قد الايد التاریخ الطبیعی

إقرأ أيضاً:

صور نادرة.. روجينا في رحلة مع نجمين شهيرين

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة روجينا على حسابها الخاص بـ”فيسبوك” مجموعة صور نادرة جمعتها بالنجمين أحمد السقا وأحمد حلمي أثناء رحلة إلى الإسكندرية خلال دراستهم في العام الأول بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

علقت روجينا على الصور بسؤال إلى الجمهور مؤكدة أن الصور تعود إلى أول رحلة للمعهد بعد شهر من الدراسة، وكانت قيمة الاشتراك 15 جنيهًا. كما ذكرت أن الصورة تضم ثلاثة نجوم، هم نجم في فن الديكور واثنين من أهم نجوم الوطن العربي، متساءلة: “ياترى عرفتوا مين الثلاث نجوم؟”

وتفاعل عدد كبير من متابعي روجينا مع الصور حيث خمن الكثيرون أسماء النجوم في الصور، والتي جاءت في أغلبها تتحدث عن السقا وحلمي فيما أكد آخرون تواجد الفنان الراحل وائل نور معهم.

من ناحية أخرى، شاركت روجينا في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “سر إلهي”، والذى قدمت بطولته وتناول العديد من القضايا حول المرأة وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم محمد ثروت، أحمد مجدي، مي سليم، وآخرون.

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • صور نادرة.. روجينا في رحلة مع نجمين شهيرين
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة