ذفذ الصندوق القومي للتأمين الصحى فرع ولاية غرب كردفان بالشراكة مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وصندوق الامداد الروائي يوماً علاجياً مجانياً بمركز الفولة النموذجي رقم واحد للمتأثرين بالحرب والوافدين إلى مدينة الفولة .

ولدي مخاطبته المناسبة اشاد الاستاذ صبري يوسف جبارة الامين العام لحكومة الولاية ممثل الوالي أشاد بالدور المتعاظم الذي تقوم به المؤسسات الصحية والعلاجية بالولاية تجاه المتأثرين بالحرب والوافدين لمدينة الفولة مؤكداً  دعمه للتأمين الصحي بما يمكنه من مواصلة تقديم مثل هذه الخدمات للوافدين .

. وحيا ممثل الوالي كافة شركاء العمل الصحي الولاية مثمناً جهود كل القائمين علي امر النازحين والوافدين لمراكز الايواء من خلال توفير الغذاء والمياه وخدمات الصحة . وقال ان حكومة الولاية لا تالوا جهدا في تقديم الخدمة لكافة مراكز الايواء . وأثني سيادته علي الشراكة المتميزة بين التامين الصحي ووزارة الصحة والتي أثمرت بتقديم الخدمات المجانية للوافدين من كل مناطق الحرب …

ووجه التأمين الصحي بالانتقال للتجمعات الكبيرة للنازحين خارج الفولة وتقديم الخدمات الصحية في الريف .. من جهته أعلن الاستاذ محمد يس كباري المدير التنفيذي للصندوق القومي للتامين الصحي المكلف عن تقديم الخدمة المجانية لكل الوافدين بجميع محليات الولاية رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد مؤكداً الإنتقال بخدمات التامين الصحي لمراكز الايواء في بعض الإداريات لمساندة الوافدين وتقديم الخدمة لهم. وابان ان اليوم العلاجي يحتوى على الكشف الطبى وكافة خدمات المعامل وتقديم العلاج بالاضافة الي التوعية التأمينية … اما الدكتور عبدالمنعم عبدالقادر مهدي مدير صندوق الإمدادات الطبية بالولاية فقد اكد استعداد الصندوق لتقديم خدمة الدواء لكل مراكز ايواء النازحين بالتنسيق مع كافة الجهات الصحية ..

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالسيد إيريك تشوانغ، نائب رئيس شركه هواوي انتربريس مصر، والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه التعاون بمجال رقمنة الخدمات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

واستهل رئيس هيئة الرعاية الصحية، اللقاء باستعراض إمكانات الهيئة وجهودها في مجال الرقمنة والطب الاتصالي على مدار 5 سنوات هي عمر منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وميكنة 100% من الوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء والسويس وأسوان».

الحلول الرقمية الذكية في التطبيب

ولفت إلى إصدار 50 مليون وصفة طبية إلكترونية للمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل، وتوثيق 3.1 مليون صورة أشعة الكترونيًا، فضلًا عن الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية الذكية في التطبيب عن بعد والتشخيص عن بعد، والاستفادة منها بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية.

فيما استمع رئيس الهيئة إلى عرض تقديمي عن خدمات شركة هواوي وأبرز حزم الخدمات الالكترونية والحلول الرقمية التي تقدمها الشركة لتطوير خدمات الرعاية الصحية، سواء التجهيزات أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تطوير مفهوم الرعاية الصحية الرقمية.

البنية التحتية الرقمية للمستشفيات

ووأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أبرز مجالات التعاون مع هواوي لدعم الاستراتيجيات المستقبلية للهيئة لرقمنة الخدمات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، والاستفادة من خبراتهم في تطوير البنية التحتية الرقمية للمستشفيات التابعة للهيئة وتكنولوجيا المستشفيات الذكية فضلًا عن تناقل الخبرات في مجال التدريب.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته لبحث التعاون مع شركة هواوي، باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى حجم أعمالها ودورها الكبير في تطوير التطبيقات التكنولوجية المتعلقة بالرعاية الصحية، لافتًا أن التعاون مع هواوي خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية ومواكبة التطورات العالمية في مجال الصحة الإلكترونية بما تمتلكه من حلول تكنولوجية متطورة.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي انتربريس مصر، عن رغبته في استمرار التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، بما يساهم في الإرتقاء بالخدمات الصحية، مثنيًا على التوجه الاستراتيجي للهيئة للتحول الرقمي للخدمات الصحية، والذي يعكس تطور الفكر الإداري لقطاع خدمات الرعاية الصحية بها، والرؤية المستقبلية لاستخدام التكنولوجيا الصحية بشكل كبير، كما يعبر عن إدراك هيئة الرعاية الصحية للمستجدات العالمية في تطور طرق وأشكال تقديم الرعاية الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • السبكي: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات