سرايا - روى حازم زياد كفارنة يبلغ نحو 10 أعوام تفاصيل مؤلمة للحظات خوف ورعب عاشها بعد إجباره من قبل قوات الاحتلال للتوجه من شمال القطاع إلى جنوبه مشيا على الأقدام وإبعاده عن عائلته.

وقال الطفل زكارنة، إنه كان برفقة شقيقه في رحلة البحث عن الطعام والمساعدات، إلا بدباة للاحتلال جاءت واعتقلت شقيقه وقاموا بتعريته من ملابسه وأعطوه كيس طحين بعد ساعات من التنكيل به.



وتابع زكارنة أن جيش الاحتلال أجبره للتوجه من شمال القطاع إلى جنوبه وإبعاده عن عائلته ومنعوه من العودة مع شقيقه.

وتحدث عن تفاصيل تقشعر لها الأبدان خلال مسيره من الشمال إلى الجنوب بين جثث الشهداء، إذ قال: كنت أمشي طوال الطريق بين الجثث وعندما وصلت إلى حي الزوايدة صعدت مع شاحنات المساعدات العائدة من الشمال ووصلت إلى رفح

وبالصدفة شاهدت جيراننا وانا الان معهم بنفس الخيمة وشعرت أنني لست وحيدا في رفح".

وفي الوقت الذي ينتظر فيه العالم صفقة تضع حدًا لحرب وحشية تلتهم الجغرافية المحاصرة غزة؛ من محطة باريس إلى الدوحة ينتقل ملف التهدئة بحثًا عن مزيدٍ من التقدم والجدية نحو إبرام اتفاق نهائي يفضي إلى هدنة في القطاع وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

وبين كفتي التفاؤل والتشاؤم بإنجاز اتفاق قبل حلول شهر رمضان، تبحث مفاوضات قطر التفاصيل الدقيقة، بحضور وفد إسرائيلي يضم مسؤولين في الجيش وجهاز الموساد مهمّته التدقيق المتعلق بالفلسطينيين الذين ترغب حماس بالإفراج عنهم.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال
وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 582 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و242 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,007 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 468 منهم بالخطرة، و793 إصابة متوسطة، و1,746 إصابة طفيفة.
إقرأ أيضاً : مصادر عبرية: خلافات جديدة بين نتنياهو وغانتس سببها واشنطنإقرأ أيضاً : ضربة أمريكية جديدة في اليمنإقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: المجاعة في غزة أصبحت شبه حتمية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال القطاع الاحتلال القطاع العالم باريس القطاع حلول شهر قطر الاحتلال الاحتلال غزة الاحتلال الاحتلال الاحتلال إصابة إصابة العالم رمضان قطر إصابة غزة الاحتلال حلول باريس القطاع شهر

إقرأ أيضاً:

إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن" دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول تضمنت (17074) أسرة جديدة من الأسر التي شُمِلت ضمن الوجبة الخاصة بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والأيتام، ومرضى السكري".

وأوضح أن "عدد الأسر المشمولة التي يعيلها رجال بلغ أكثر من مليون و (543) ألف أسرة بمبلغ يصل إلى أكثر من (372) مليار دينار، فيما بلغ عدد الأسر التي تعيلها نساء أكثر من (569) ألفاً بمبلغ يصل إلى أكثر من (87) مليار دينار".

ودعت الوزارة وفقاً للبيان " الأسر إلى مراجعة منافذ الصرف لاستلام إعاناتها".

مقالات مشابهة

  • اعلان يوم الخميس 3 تشرين الاول عطلة رسمية في العراق
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول
  • أحمد عزمي يكشف تفاصيل مؤلمة عن فترة إدمانه وسجنه: دعم وحيد حامد ويحيى الفخراني كان له الأثر الأكبر
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 تشرين الأول.. صحيفة تكشف
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس