يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال محللون يوم الجمعة إن سفن الحبوب القادمة من البحر الأسود أو المتجهة إلى إيران هي الوحيدة التي لا تزال تبحر عبر البحر الأحمر حيث يواصل المسلحون الحوثيون مهاجمة السفن في المنطقة.

وأدت هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران إلى تعطيل الشحن العالمي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وأجبرت الشركات على تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا.

وقال إيشان بهانو، قائد الفريق: “جميع سفن (الحبوب السائبة الجافة) القادمة من الأمريكتين وأوروبا الغربية تتجنب البحر الأحمر، والاستثناء الوحيد هو السفن المتجهة إلى إيران، وما زالت تسلك طريق البحر الأحمر عندما يكون أقصر”.

وأضاف: “جميع السفن التي نتتبعها والمتجهة من البحر الأسود إلى آسيا تمر عبر البحر الأحمر، دون استثناء تقريبًا”.

وقدر بهانو أن عبور الحبوب عبر قناة السويس وصل إلى مستوى منخفض بلغ 2.6 مليون طن متري في فبراير، بانخفاض من 5.3 مليون طن في فبراير 2023.

وأرسلت الولايات المتحدة ودول أخرى سفنا بحرية لحماية السفن المدنية، بينما شنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة غارات جوية ضد قوات الحوثيين، الذين يقولون إنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين ضد الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاقتصاد اليمن البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود

حذرت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة من أنها قد تتخذ إجراءات ردا على تحليق الطائرات الأمريكية بدون طيار فوق البحر الأسود.

اعلان

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى "الطلعات المتزايدة للمسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود"، وقالت إن "الطائرات وخاصة طائرات الاستطلاع، تجمع معلومات استخبارية، وخاصة تلك المتعلقة بالأسلحة الدقيقة".

ونوهت الوزارة في بيان "إلى التورط المتزايد للولايات المتحدة ودول الناتو في الصراع في أوكرانيا"

و حذرت روسيا من أن هذه الرحلات الجوية تشكل خطرا على سلامة طائراتها و تزيد من احتمال وقوع مواجهة بينها وبين حلف الناتو.

من جانبها، تؤكد الولايات المتحدة على أن تحليق طائراتها بدون طيار في البحر الأسود يتم بموجب القانون الدولي و أنه لا يشكل أي تهديد لروسيا.

 

الكرملين: نتائج قمة سويسرا قريبة من الصفر.. وأسلحة الناتو النووية تصعّد التوترشاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلفشاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق

وكانت روسيا قد اعترضت مسيّرة أمريكية في مارس/آذار 2023، مما عزز من مخاوف مواجهة بين موسكو والناتو. وقد جاء هذا الحادث في سياق التوترات المتصاعدة بين روسيا والولايات المتحدة بسبب الحرب في أوكرانيا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خروج قطار عن مساره في روسيا يتسبب بوفاة 3 أشخاص وإصابة العشرات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية هجوم أوكراني موسع على روسيا وموسكو تعلن إسقاط 114 مسيّرة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية البحر الأسود حلف شمال الأطلسي- الناتو طيارات مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حادث روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن انتخابات الحزب الديمقراطي سلوفاكيا دونالد ترامب بشار الأسد تركيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • الصين: التوتر في البحر الأحمر أحد أشكال امتداد الصراع في غزة
  • روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر.. مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بوقف الحوثيين لجميع الهجمات على السفن