سواليف:
2024-07-07@03:04:51 GMT

أفضل تمرين للقلب

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

#سواليف

يؤكد الدكتور دينيس سوكولوف أخصائي #أمراض #القلب والأوعية الدموية أن #المشي_السريع خاصة صعودا أو نزولا هو أفضل تمرين للقلب.

ويشير الأخصائي في حديث لـ Lenta.ru، إلى أن المشي السريع للشخص السليم، له فوائد عديدة لصحته مقارنة بالتمارين الرياضية الأخرى. يمكن أن يمشي الشخص متى يشاء وأينما كان في المتنزه، في الملعب، وحول منزله.

لأن هذا النوع من النشاط البدني لا يحتاج إلى ظروف خاصة. وبمساعدة المشي السريع يمكن تعزيز الأوعية الدموية وعضلات القلب وتحسين إمدادات الدم والحفاظ على المستوى المطلوب للسكر في الدم وتحسين نوعية النوم.

ووفقا له، ممارسة الرياضة تساعد على التخلص من الحالة المزاجية السيئة والاكتئاب وإنتاج هرمون السعادة- السيروتونين.

مقالات ذات صلة “مكونات مخفية” في أحبار الوشم تثير مخاوف صحية 2024/03/01

ويشير الطبيب، إلى أن على من يرغب بزيادة الحمل الصعود إلى الجبل. لأن هذا الحمل يعتبر الأفضل لصحة القلب. ولكن يجب أن ينفذ هذا التمرين دون إرهاق قدر الإمكان. أي يجب ألا يشعر الشخص بالدوخة ولا بضيق التنفس أو زيادة في ضربات القلب. وعند ملاحظة هذه الأعراض يجب تخفيف السرعة.

ووفقا له، يمكن الجمع بين المشي السريع والسباحة. لأن السباحة مفيدة أيضا لصحة القلب والأوعية الدموية ولكن دون عبء على المفاصل.

ويشير الأخصائي، إلى أن التمرين الأمثل للشخص السليم هو المشي السريع لمدة نصف ساعة كل يوم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أمراض القلب المشي السريع المشی السریع

إقرأ أيضاً:

4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بكثرة يعد أمرا صعبا في أكثر الأوقات ، أما التمارين البسيطة تؤثر بشكل كبير على صحتنا ولياقتنا البدنية، مثل ركوب الدراجات، حيث تعمل حركة تبديل العجلة الإيقاعية على تنشيط أكثر من عضلة ، مثل العضلة الرباعية الرؤوس وأوتار الركبة والساقين، بينما توفر تمرين نشط للقلب والأوعية الدموية، حيث يرفع هذا النشاط الهوائي معدل ضربات القلب، مما يزيد من تدفق الدم وتوصيل الأكسجين في جميع أنحاءالجسم، وفقا لموقع"Onlymyhealth". 

فيما يلى .. فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة لمدة 10 دقائق يوميا :
- مفيدة لصحة القلب
عندما تقود الدراجة ينشط حركة الدم ويعمل علي تقوية عضلة القلب وتحسين الدورة الدموية لصحة القلب والأوعية الدموية وكل ذلك يساهم في تعزيز الصحة العامة  ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتعمل التمارين الهوائية المنتظمة على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يقوي صحة الجهاز القلبي الوعائي.

-ويعمل علي انقاص الوزن ويحسن كفاءة استخدام الأكسجين ويعزز وظيفة الميتوكوندريا في العضلات، مما يهيئ لأداء المهام اليومية بكفاءة و إجهاد أقل ، ركوب الدراجة باستمرار وبصورة منتظمة ، يعمل علي حرق السعرات الحرارية، والحفاظ على وزن صحي بدون مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة.

- ركوب الدراجات يقوي العضلات
بالإضافة إلى صحة القلب والأوعية الدموية، تساهم ركوب الدراجات في تقوية العضلات، في حين تعمل الدواسة بشكل أساسي على تشغيل عضلات الجزء السفلي من الجسم، مثل العضلة الرباعية الرؤوس وأوتار الركبة والأرداف، إلا أنها توفر تمرين جيد لعضلات الجزء العلوي من الجسم، حيث تعمل الحركة المتكررة لركوب الدراجات على بناء القوة والقدرة على التحمل في الساقين.

- إذا كانت لديك مشاكل في وضعية الجسم، فحاول ركوب الدراجة.

- ركوب الدراجة يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
إن التأثيرات التراكمية لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وزيادة القدرة على التحمل، وتقوية العضلات من خلال ركوب الدراجات يمكن أن تساهم في طول العمر وتحسين الصحة العامة بشكل عام .

وتشير الأبحاث إلى أن النشاط البدني المنتظم، حتى في فترات بسيطة يرتبط بتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وزيادة متوسط العمر المتوقع، وقد ارتبط ركوب الدراجات المنتظم بانخفاض معدل الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان.

- ركوب الدراجات يفرز هرمونات السعادة
إن النشاط البدني عموما ، بما في ذلك ركوب الدراجات، يفرز الإندورفين الذي يسمى  بهرمون "الشعور بالسعادة" والتي تعزز الحالة المزاجية الإيجابية وتقلل من مستويات التوتر، كما أن ركوب الدراجات في الهواء الطلق مع التعرض لأشعة الشمس التي يمكن أن تعزز إنتاج فيتامين د وتحسن الحالة المزاجية والرفاهية العقلية.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • علامة تظهر أثناء المشي تدل على ارتفاع الكوليسترول.. اذهب للطبيب فورا
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع