سرايا - قالت صحيفة هآرتس الصهيونية إن الحادث المميت الذي جرى شمال قطاع غزة أول أمس الخميس، في إشارة إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني في ما بات يعرف بـ"مجزرة الطحين"، سواء كان متعمدا أم لا، يمكن أن يغير مسار الحرب المتواصلة بين "إسرائيل" وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لليوم الـ148 على التوالي.


وذكرت الصحيفة أن التفسيرات الصهيونية لما حدث تأخرت 10 ساعات ومن المشكوك فيه أن تقنع أحدا.



وأضافت أن ما وصفتها بأهوال يوم الخميس من شأنها تأجيج الأوضاع في ساحات أخرى مثل الضفة الغربية.

وقالت إن "إسرائيل" قد تواجه مطلبا دوليا شاملا وأكثر إصرارا بوقف إطلاق النار.

يشار إلى أن أكثر من 100 فلسطيني استشهدوا وأصيب نحو 800 في "مجزرة الطحين" شمالي قطاع غزة أول أمس الخميس، بعد أن استهدفتهم قوات الاحتلال الصهيوني في أثناء تجمعهم للحصول على المساعدات عند دوار النابلسي.

ووقعت المجزرة في شمال القطاع الذي يواجه مجاعة في ظل الحصار الصهيوني، مع توالي الأنباء عن وفاة أطفال جراء الجفاف وسوء التغذية.

ويشن الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية

الثورة نت../ وكالات

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله اليوم الاثنين، استهداف مجاهديها عدة مواقع ومبان عسكرية تابعة لجيش العدو الصهيوني شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقالت المقاومة الإسلامية في أحدث بياناتها، “إن مجاهديها استهدفوا مبنى يستخدمه جنود صهاينة في مستوطنة ‌‏المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة”.

وأعلنت في بيان آخر “أن مجاهديها استهدفوا موقع ‌‏معيان باروخ الصهيوني بقذائف المدفعية وأصابوه بشكل مباشر”.

وأشارت المقاومة اللبنانية في بيان سابق إلى أن مقاتليها “استهدفوا مبنيين يستخدمهما جنود صهاينة في مستعمرتي ‏دوفيف وراموت ‏نفتالي شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابة مباشرة”.

وأضافت أن العمليتين جاءتا “ردا على ‏اعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي حولا، ‏ وكفركلا جنوب لبنان”.

وفي بيان آخر، قالت المقاومة اللبنانية إن مجاهديها “استهدفوا أيضا موقع ‏السمّاقة الصهيوني في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة”.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بأن الطيران الحربي الصهيوني أغار على بلدة عيترون بصاروخي جو-أرض، وجدد استهداف بلدة كفركلا بالغارات والمدفعية.

وأضافت الوكالة أن الطائرات الحربية الصهيونية نفذت غارة جوية على بلدة عيتا الشعب واستهدفت أحد المنازل في الحي الغربي للبلدة ما تسبب بأضرار مادية.

وسبق أن أوضحت الوكالة اللبنانية في وقت سابق الاثنين، أن الطيران الحربي الصهيوني أغار على منزل في الحارة الشرقية لبلدة “رب ثلاثين”، وعلى بلدة بليدا بقضاء مرجعيون، واستهدف منزلا في بلدة البياضة بقضاء صور.

مقالات مشابهة

  • مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية
  • صرخات ومعاناة لا تنتهي: العدوان الصهيوني يترك 58 ألف معوق في غزة بلا مأوى
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • ألمانيا تدين مصادقة حكومة العدو الصهيوني على شرعنة بؤر استعمارية
  • استطلاع رأي: ثلثا الصهاينة يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال