كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطط لتنفيذ أول عملية إنزال جوي للأغذية والإمدادات على غزة، بعد مجزرة شارع الرشيد حينما فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطينيين كانوا يصطفون للحصول على مساعدات إنسانية.

وقال بايدن، في تصريحات، إن الإنزال الجوي الأمريكي سيتم في الأيام المقبلة، دون أن يقدم المزيد من تفاصيله بشكل محدد، قائلا "يتعين علينا بذل المزيد من الجهد والولايات المتحدة ستبذل المزيد.

.. المساعدات التي تذهب إلى غزة ليست كافية بأي حال".

وذكر أن بلاده تدرس أيضا إمكانية فتح ممر بحري لتوصيل كميات كبيرة من المساعدات إلى سكان القطاع، مقرا بأن الوضع في غزة بلغ درجة كبيرة من التردي.

من جهته، أفاد جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في تصريحات، بأن عمليات الإنزال الجوي ستصبح "مسعى مستداما"، مرجحا أن تكون أول دفعة من الإنزال الجوي عبارة عن وجبات جاهزة للأكل و "لن تكون مرة واحدة فقط".

إلى ذلك، قال مسؤولون عسكريون إن عمليات الإنزال الجوي قد تبدأ بحلول مطلع الأسبوع المقبل، مؤكدين أنه بوسع الجيش الأمريكي تنفيد الإنزال الجوي بفعالية "نظرا لما يتمتع به من تمرس في هذا المجال".

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قد أعلن، في وقت سابق، أن 576 ألف شخص في غزة، أي ربع سكان القطاع، أصبحوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة مجزرة شارع الرشيد الإنزال الجوی

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن

أظهر استطلاع رأي أجرته وكالة "مورنينج كونسلت" أن 60% من المواطنين الأمريكيين يؤيدون استبدال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إقرأ المزيد نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

ووفقا للنتائج قال 60% من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع إنه يجب استبدال بايدن "بالتأكيد" بمرشح ديمقراطي آخر لرئاسة الولايات المتحدة بعد أدائه الضعيف في المناظرة المتلفزة ضد دونالد ترامب.

وأعرب 44% من المستطلعين عن دعمهم لخصمه السياسي الجمهوري دونالد ترامب، ويعتقد 57% من المشاركين في الاستطلاع أن أداء ترامب كان أفضل من أداء بايدن في المناظرة.

وتم إجراء الاستطلاع في الولايات المتحدة وشمل ما يقرب من 2000 شخص من المواطنين البالغين.

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

 

المصدر: أكسيوس

مقالات مشابهة

  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • «أبو الغيط» يكشف تعليق مبارك عن رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر
  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن