أقدمت مليشيا الحوثي المصنفة على (قائمة الارهاب)، على منع المواطنين في العاصمة المختطفة صنعاء من الجلوس والتنزه بموقف السيارات غربي ميدان السبعين.

مصادر وسكان محليون أكدوا لوكالة خبر، أن عناصر مسلحة حوثية على متن طقم أمني تابع لشرطة "النجدة" قاموا بطرد المواطنين وسائقي السيارات من موقف السيارات بالجهة الغربية لميدان السبعين المحاذي للرصيف بطريقة همجية وذلك ضمن حملة حوثية للتضييق على المواطنين في مناطق سيطرتهم.

وأشارت المصادر  إلى ميليشيا الحوثي بررت منع المواطنين من الجلوس والمقيل من موقف السيارات بميدان السبعين بذريعة منع الفساد الاخلاقي - حسب وصفهم.

ويعتاد الكثير من المواطنين والسائقين بركن سيارتهم في موقف السيارات على امتداد ميدان السبعين في الجهة الغربية المحاذي لرصيف وسور حديقة السبعين وضريح الجندي المجهول لمضغ القات مع اصدقائهم أو عوائلهم بغرض الترويح عن النفس تحاشيا لحملات التضييق الحوثية المستمرة على المواطنين والنساء في الحدائق والمتنزهات.

وقال ناشطون أن المنع الحوثي من مكوث المواطنين في ميدان السبعين خشية من اي تجمعات او احتجاجات او اعتصامات في ظل تنامي السخط الشعبي بداخل العاصمة جراء نهب المليشيا للرواتب منذ تسع سنوات وتفاقم الوضع المعيشي للسكان.

وحولت مليشيا الحوثي ميدان السبعين إلى ساحة لإقامة فعالياتها الطائفية التي تقيمها بين كل وقت وآخر، في الوقت الذي تمنع عن المواطنين التنزه او الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر 1962م في الميدان الذي يعد رمزية مهمة في التخلص من الإمامة.

يشار إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران كانت قد شنت حملات خلال العامين الماضيين لإغلاق الكفيهات والمقاهي في إطار التضييق على المواطنين والنساء بمناطق سيطرتها تحت مزاعم عديدة أبرزها محاربة ومنع الاختلاط.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: میدان السبعین

إقرأ أيضاً:

الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لحصر ومراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص من ذوي الهمم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وعماد أبو بكر متولي ممثلاً عن وزارة الاستثمار، والنقيب محمد عبد السلام ممثلاً عن وزارة الداخلية، ورامي عبد المنعم، وأحمد محمد عبد الرحمن ممثلي مصلحة الجمارك، و أحمد فاروق حسن ممثلاً عن مديرية التضامن الإجتماعي، وأحمد عبد الرحيم ممثلاً عن ديوان عام محافظة الفيوم.

حصر دقيق

وأكد محافظ الفيوم، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في إجراء حصر دقيق، ومراجعة شاملة لموقف ملفات السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص من ذوي الهمم، للتأكد من استخدام كل شخص منهم للسيارة الخاصة به، وعدم التحايل على القانون، وتحرير المخالفات الجمركية حال وجودها، وذلك في ضوء قرار وزارة المالية رقم 334 لسنة 2024، الذي ينص على تشكيل لجان في كافة محافظات الجمهورية تضم ممثلين عن وزارة المالية "مصلحة الجمارك"، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارات الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والتجارة الخارجية، وذلك لمراجعة السيارات التي تم الإفراج عنها لصالح ذوي الهمم خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأكد الأنصاري، استعداد المحافظة لتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها تيسير أعمال أعضاء اللجنة في الكشف عن المخالفات المتعلقة بإساءة استخدام هذه السيارات، وتقديم الدعم اللازم لذوي الهمم، وتوفير الخدمات المناسبة لهم.

واستعرض أعضاء اللجنة، خطة العمل التي يجري تنفيذها، من فحص ملفات ذوي الهمم في الفترة من 2021 حتى تاريخه، وإجراء الزيارات الميدانية المطلوبة، والتأكد من أن السيارة بحوزة الشخص المستحق من عدمه، والتأكد من رخصة السيارة، ومن بطاقة الخدمات المتكاملة لدى الشخص.

IMG-20241005-WA0010 IMG-20241005-WA0011

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع أعمال مراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح ذوي الهمم
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • شاهد| حشود مليونية تملأ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر” (فيديو)
  • صور جوية| مجدداً ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء على العهد في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله