بوابة الوفد:
2024-07-01@19:59:17 GMT

تعرف على النوات الأخيرة خلال فصل الشتاء

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

النوات.. تعد النوات من أبرز الظواهر المناخية التي تتعرض لها البلاد ولاسيما محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء، إذ تعد ظاهرة طبيعية مرتبطة بتغيرات الطقس وفصول العام.

20 يومًا على انتهاء الشتاء.. الموعد الرسمي لبداية فصل الربيع حسين لبيب عن صفقات الشتاء: وضعنا في أذهاننا تجدد أزمة إيقاف القيد بالزمالك

النوات اضطرابات جوية 
والنوات هي اضطرابات جوية تنشأ عنها دوامة هوائية دائرية أو بيضاوية ذات ضغط منخفض وسط مساحة ضغطها مرتفع وتندفع فيها الرياح علي شكل حلزوني نحو مركز منخفض بحيث يكون سيرها ضد اتجاه عقارب الساعة.

نوات تؤثر على حالة الطقس
وتتعرض الاسكندرية للعديد من النوات التي تؤثر على حالة الطقس بدءا من شهر سبتمر المكاضي حتى نهاية فصل الشتاء، فمن أبرز النوات المتبقية كالاتي:
نوة الحسوم تبدأ 9 مارس وتستمر 7 أيام
نوة الشمس الكبيرة تبدأ 18 مارس وتستمر يومين
نوة العوة وبرد العجوزة تبدأ 24 مارس وتستمر 6 أيام
وتبدأ نوة السلوم اليوم السبت آتية من السلوم وتستمر لمدة يومين، حيث يصاحبها رياح شمالية غربية شديدة وأمطار غزيرة مع انخفاض درجات الحرارة مما يؤدي إلى تأثر حركة الملاة البحرية وتوقف حركة الصيد نتيجة لاضطراب الطقس. 
ومع انتهاء نوة العوة والتي تعد الأخيرة خلال الشتاء، تبدأ رياح الخماسين لتعلن شم النسيم ويأتي فصل الربيع الذي يعتدل فيه الطقس ويكون أكثر دفئًا ثم يأتي فصل الصيف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوات الظواهر المناخية الشتاء الطقس

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت نورهان، مراسلة صدى البلد، جولة تفقدية داخل سوق الجملة بالعبور، لمعرفة أسعار المانجو والأنواع المتوفرة حتى الآن، وموقف الأسعار من النزول خلال الفترة المقبلة.
وقال أحد تجار المانجو في لقاء خاص مع نورهان خلال برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك وفرة هذا العام من المانجو في السوق المحلي، وسيتم توفير جميع أنواع المانجو في الأسواق بعد 15 يومًا، ومن المتوقع أن يكون هناك نزول في الأسعار.
وأضاف، أن أسعار المانجو الآن تشهد تراجع كبير مقارنة لما كنت تشهده خلال تلك الفترة من العام الماضي، حيث يتراوح سعر المانجو السكري من 20 إلى 25 جنيهًا، بينما يتراوح سعر المانجو الجولك من أسوان بين 15 إلى 20 جنيهًا في سوق الجملة، فيما سيتم ضخ المانجو العويسي في السوق منتصف شهر يوليو المقبل.
وتابع: المانجو الفص والعويسي من أغلى أنواع المانجو، وتوجد بعض الأنواع الجيدة منها الزبدية، والتي تعتبر من أحلى وأجمل أنواع المانجو في الأسواق.

https://www.youtube.com/watch?v=owrgYY0CvgA

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين
  • موجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • تعويض وتحديد حد أقصى لمدة الحبس.. تعرف تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام