الثورة / وكالات
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني تمكُّن طواقمها من انتشال عددٍ من الشهداء، ونقل عددٍ آخر من المصابين، من منزلٍ يعود إلى عائلة الشاعر، استهدفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، شمالي مستشفى أبي يوسف النجار، في حي الجنينة شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزّة.
ونقلت قناة الميادين عن مراسلها ارتقاء شهيدين وإصابة عددٍ من الفلسطينيين من جرّاء استهداف الاحتلال مجموعةً من المواطنين، غربي مدينة حمد، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.


وأضافت أنّ “جيش” الاحتلال نفّذ سلسلة أحزمة نارية وغارات على المنطقة الجنوبية والمنطقة الجنوبية الغربية من مدينة خان يونس، بينما وصل 7 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، منذ الصباح، من جراء استهداف منازل المواطنين في حي الزيتون في مدينة غزة.
وأُصيب 3 أشخاص في قصف مدفعي استهدف منطقة شرقي أبراج القسطل شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب ما أكّد مراسل الميادين في غزة، بالإضافة إلى استشهاد شخصٍ برصاص مُسيّرةٍ إسرائيلية في منطقة المغراقة وسط القطاع.
أمّا في الشمال،فقد استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في بيت لاهيا، كما شنّت ثلاث غارات على منطقة قليبو شمالي المستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة.
وارتقاء عدد من الشهداء، بالإضافة إلى وقوع عدّة جرحى، في إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة شَبَات في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.
وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت محيط مخيم جباليا وبيت حانون، شمالي القطاع.
وفي آخر إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية، بشأن حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في شارع الرشيد، صرّح المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، بوصول 3 شهداء جدد إلى مجمّع الشفاء الطبي بعد انتشالهم من منطقة دوّار النابلسي التي وقعت فيها المجزرة، كاشفاً ارتفاع ضحايا المجزرة، التي ارتكبها الاحتلال صباح الخميس، إلى 115 شهيداً و760 جريحاً.
يأتي ذلك في وقتٍ يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازره في قطاع غزة، بحيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع، في وقتٍ سابق من ارتفاع، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 30.228 شهيداً، بالإضافةً إلى 71.377 مصاباً، منذ 7 أكتوبر الماضي.
وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد المدنيين، راح ضحيتها 193 شهيداً و920 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وذكرت الوزارة أنّه ما زال عددٌ من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834

#سواليف

كشفت وزارة الصحة في قطاع #غزة، اليوم السبت، التقرير الاحصائي اليومي لعدد #الشهداء و #الجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال ـ267 .
وقالت ان #الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيد و 224 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأكدت انه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37834 شهيد و 86858 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة
  • باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة