قالت غادة شعبان، الكاتبة الصحفية بجريدة الوطن، إن ملف قصص النساء غزة ارتكز على ترجمة المعاناة التي يعيشها أهل غزة منذ السابع من أكتوبر، لافتةً إلى أنها ترتكز على أكثر من شق، أولها رصد على أرض الواقع لكل ما يتم مشاهدته في مواقع التواصل الاجتماعي أو التليفزيون.

قصص النساء في ملف غزة

وأضافت، خلال استضافتها على فضائية «اكسترا لايف»: «نجد النساء في غزة لهن قصص في الملف باختلاف أشكالهن ووظائفهن، منهن من تعرضت للقصف بمنزلها، ومن فقدت ذويها، ومن تعرضت للإصابة نفسها، ومع ذلك لديهن القدرة على الاستمرار في ظل الظروف الصعبة التي يتعرضن لها، رغم الآلام والمخاطر التي يعشن بها».

وأشارت إلى أن هناك من النساء من يوجدن في مستشفيات القطاع رغم الحصار المستمر، يتناسين الآلام لأجل الهدف السامي والمهنة الأساسية التي يعملن بها لعلاج المصابين، لافتةً إلى أن الشعب الفلسطيني أجمع عاش وتربى على الصمود وأن فلسطين أرضهم وقضيتهم التي يعيشون لأجلها.

ضياع أحلام الشباب في غزة

وتابعت: «نجد من ضمن الحالات شابة في سن 25 تخرجت في كلية الأسنان ومن عائلة مرموقة، وعمها حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان، الذي تم اعتقاله، بعد قصف منزلها ضاع طموحها واجتهادها على مدار الخمسة وعشرين عاما من حياتها»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الإحتلال فلسطين جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت النائبة الدكتورة أحلام اللافي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، أن دولة ليبيا نجحت بسواعد أبنائها خلال السنوات الماضية في تخفيض مستوى الإرهاب وتقليل مخاطره، موضحة أن دولة ليبيا واحدة من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب على مدار العقد المنصرم، دخلت في حالة من الاضطرابات والصراعات القبلية، وهو ما استغلته التنظيمات الإرهابية محاولة بسط سيطرتها على بعض مناطق الدولة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها النائبة أحلام اللافي في إطار ترؤسها لوفد البرلمان العربي المشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة  تحت عنوان "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف"، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس الشورى القطري.

وأشارت "اللافي" إلى أن البرلمان الليبي بما يضمه من نساء برلمانيات قام بدور مهم من أجل استقرار الأوضاع ومحاربة الإرهاب، قائلة "نحن كبرلمانيات نسعى لأن يكون لنا صوتًا مسموعًا في خطط واستراتيجيات وتشريعات مكافحة الإرهاب، لا سيَّما وأننا قادرات على نقل المعاناة الحقيقية التي تواجهها النساء عند انتشار الإرهاب".

وقد استهدف هذا المؤتمر تعزيز دور النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف. وتناول المؤتمر في جلساته الست موضوعات محل اهتمام البرلمان العربي، مثل دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وإدماج منظور النوع الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والمشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتحديات والثغرات والتدابير اللازمة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • صحفية: أردوغان يريد شراكة مع الأسد ضد الأكراد
  • ???? من تسبب في معاناة الناس وتشريدهم هم الجنجويد والخونة المتعاونين معهم وليس الجيش.
  • السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • نسبة لافتة.. الاتحاد الأوروبي يرصد زيادة بمعدل ترحيل المهاجرين خارج حدوده
  • عمل غنائي بعنوان «أولالا» يعكس معاناة اللآجئين السودانيين العالقين بأثيوبيا