كشف المهندس محمد خليل، رئيس لجنة الموالح بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، عن مصر الدولة رقم واحد فى العالم في إنتاج البرتقال وتصديره، مشيرًا إلى أن أنواع الماندرين تشهد أصناف جديدة بدون بذر وعلى مستوى عالى من الجودة. 


وتابع رئيس لجنة الموالح بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن البرتقال المصرى يغزو أسبانيا وحققنا 2 مليون طن من صادرات الموالح منها حوالى 80% من البرتقال وصدرنا 100% عن الموسم السابق.



ولفت المهندس محمد خليل، رئيس لجنة الموالح بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى أن السياسة الزراعية كانت السبب فى تصدر الدولة للتصدير على العالم فى البرتقال، فضلا عن زيادة الأراضي الزراعية التى يزرع فيها البرتقال، وقيام الحجر المصرى بفتح أسواق جديدة، كما صدرنا للسوق اليابانى وفتحنا أسواق جديدة فى الفلبين، فضلا عن أن منطقة شرق آسيا أصبحت تنجذب للبرتقال المصرى لجودته، و70% من الإستهلاك الآسيوى للبرتقال المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصديرى للحاصلات الزراعية المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المجلس التصديرى حاصلات الزراعية خالد أبو بكر صادرات الموالح محمد خليل

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير القصب بالبرتقال؟.. منجم غني بالفوائد

عصير البرتقال من أكثر المشروبات حيوية وصحة حول العالم، لما له من خصائص عديدة تعود على الجسم بالمنافع من حيث التغذية وتعزيز المناعة، كذلك القصب، وهو من أشهى العصائر التي يعشقها المصريين بصفة خاصة، والذي يتمتع أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية، إضافةً إلى طعمه اللذيذ، لذا نستعرض إجابة سؤال: ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير القصب بالبرتقال؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير القصب بالبرتقال؟

وفقًا لما ذكره الدكتور محمد الحوفي استشاري التغذية، خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن كلًا من عصير القصب والبرتقال يتمتع بعدة فوائد، بجانب مذاقهما اللذيذ الذي يعشقه المصريين، ومن الفوائد الصحية لهما، عملهما على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتنيظم ضربات القلب، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية المناعة، وأيضًا تقوية أداء المخ والعقل، مشيرا إلى قدرة عصير القصب بالبرتقال على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وإنعاشه، وتحسين الذاكرة. 

منجم فوائد للجسم

يعمل عصير القصب بالبرتقال، على إمداد الجسم بفيتامين سي، الذي يساعد مناعة الجسم على مواجهة أعراض البرد والإنفلونزا، التي تصيب العديد من الأشخاص، خاصةً مع التغير المناخي، كما يقي الجسم من الانسداد والتصلب، وينشط هرمون الدوبامين في الجسم، وفقًا لخبير التغذية، الذي أوضح أن تعدد فوائد هذا المشروب تعود لتعدد فوائد القصب البرتقال، إذ أن هذا المشروب يجمع بين اثنين من أكثر العصائر فائدةّ لجسم وصحته وتعزيز مناعته. 

طريقة تحضير عصير القصب بالبرتقال 

نقوم بوضع كوبين من عصير القصب وكوب من عصير البرتقال، ثم نضعهما في الخلاط، دون الحاجة إلى استخدام السكر، وبعد الخلط، نصبهم في الأكواب، ثم يُقدم المشروب.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تكثيف التعاون وتنسيق الجهود مع مجلس النواب
  • وزير الزراعة: مكتبي مفتوح للجميع لإنجاز وحل مشكلات المزارعين
  • وزير الزراعة يستقبل أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • وزير الصحة يُشيد بدور مركز البيانات في رسم خريطة صحية جديدة لمصر
  • وسائل جديدة لتسريع وتيرة أشغال مشروع خط السكة الحديدية بغارا جبيلات
  • 7 ورش تدريب مجانية.. فتح باب التسجيل في مبادرة «القوة في الشباب»
  • السوادني يجتمع بالمجلس الوزاري للاقتصاد
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير القصب بالبرتقال؟.. منجم غني بالفوائد
  • لجنة الاعلام بالقومي للمرأة تكرم طلاب الجامعات المصرية المشاركين في رصد الأعمال الفنية
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد