الوطن:
2024-07-07@23:28:31 GMT

باحث سياسي: أمريكا تحاول تحسين صورتها داخليا ودوليا

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

باحث سياسي: أمريكا تحاول تحسين صورتها داخليا ودوليا

قال الدكتور توفيق حميد، الباحث السياسي، إن 70 عضوا من الكونجرس الأمريكي، الذين يؤكدون على ضرورة الضغط على إسرائيل، رقم لافت وأعلى من التقليدي، ولكنه لا يعبر عن الكونجرس الذي يضم 435 عضوا، ولا يمكن أن يغير رأي الولايات المتحدة أو حتى الكونجرس نفسه، تجاه القضية الفلسطينية.

أعضاء الكونجرس: لن نكون أكثر رحمة بالفلسطينيين من قادة حماس

وأضاف حميد، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا العدد يثير وجهة النظر فقط من زاوية أخرى، لافتًا إلى أن الغالبية تقف ضد أي تغيير في الوضع الحالي في قطاع غزة، فهم يرون أنهم لن يكونوا أكثر شفقة و رحمة بالمدنيين الفلسطينيين من قادة حماس، متابعًا: «الأعضاء المعارضين لفكرة التدخل يرون أن حماس لو أنفقت أموال حفر الأنفاق على عمل مخازن لإطعام المدنيين، ما وصلت الأمور إلى ما هي عليه الآن».

مرونة سياسية في الإدارة الأمريكية نتيجة الضغوط

وأكمل: «هناك درجة من المرونة السياسية في الإدارة الأمريكية حدثت نتيجة الضغوط التي مرت عليها وامتداد مدة الحرب، وتحاول أمريكا حاليًا تحسين الصورة العامة لها داخليًا أمام الشعب الأمريكي سواء الأمريكيين أو العرب الأمريكيين ودوليًا، طالما لن تنتهي إلى وقف الحرب وإطلاق النار بدون استسلام حماس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل غزة الإحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

في تقرير لـ الكونجرس.. الاحتياطي الفيدرالي يُلمح إلى قرب خفض الفائدة

أظهر تقرير للاحتياطي الفدرالي موجهة إلى الكونجرس الأمريكي أن التضخم يتباطأ وأن سوق العمل الأمريكي يعود إلى وضع مشابه إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وقال التقرير: «إن التضخم انحسر بشكل ملحوظ العام الماضي، وأحرز تقدماً إضافياً متواضعاً هذا العام». وذكر التقرير أن سوق العمل واصل عملية إعادة التوازن في النصف الأول من هذا العام، وسط تراجع الطلب على العمالة، كما انخفضت الوظائف الشاغرة على مستوى العديد من القطاعات. فيما استمرت زيادة عرض العمالة بدعم من الوتيرة القوية للهجرة، مشيرًا إلى أن التوازن ما بين العرض والطلب على العمالة يبدو وأنه شبيه بالفترة التي سبقت الجائحة مباشرة، حينما كان سوق العمل مشدداً نسبياً ولكن ليس محموماً. كما واصل نمو الأجور الاسمية التباطؤ.

وكان تقرير الوظائف الأمريكية أشار إلى أن معدل البطالة ارتفع لأعلى مستوى في نحو 3 سنوات خلال الشهر الماضي مسجلاً 4.1%، فيما أضاف الاقتصاد وظائف بأكثر من التوقعات عند مستويات 206 آلاف وظيفة. وصدر التقرير النصف سنوي من الفدرالي إلى الكونغرس قبل أيام من شهادة رئيس البنك جيروم باول المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. كما من المقرر صدور تقرير التضخم الشهري في أميركا عن يونيو حزيران الماضي هذا الأسبوع.

وكان الفيدرالي الأمريكي قرر تثبيت معدل الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير للسياسة النقدية، كما خفض توقعاته لخفض الفائدة إلى مرة واحدة من ثلاث مرات لهذا العام. ومع ذلك لا يزال بعض صناع السياسة النقدية يتوقعون أن يخفض البنك الفائدة مرتين بحلول نهاية هذا العام.

اقرأ أيضاًمسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرة واحدة خلال 2024

«روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة بغزة
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • ستطلاع: نصف المستوطنين يرون أن نتنياهو يطيل حرب غزة لأسباب سياسية
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • في تقرير لـ الكونجرس.. الاحتياطي الفيدرالي يُلمح إلى قرب خفض الفائدة
  • مفكر سياسي سوداني: أشكر مصر حكومة وشعبا على دعمها لنا لوقف الحرب
  • خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية