الجديد برس:

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء تظاهرة حاشدة وصفت بالمليونية، الجمعة، وذلك في مسيرة حملت عنوان: “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة” نصرة للشعب الفلسطيني.

وبزخمٍ جماهيري متصاعد فاق المسيرات السابقة، امتلأ ميدان السبعين، أكبر ميادين العاصمة صنعاء، بطوفانٍ بشري مليوني، خرج ملبياً دعوة قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، ليؤكد المتظاهرون ثباتهم مع غزة واستعدادهم للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وتوسطت الجماهير بميدان السبعين لوحة كتب عليها “غـزة” تأكيداً على قوة وصلابة موقف اليمن تجاه نصرة غزة حتى إيقاف العدوان والحصار الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

ورفع المشاركون الذين تقاطروا من كل حدب وصوب واكتظت بهم مداخل وشوارع العاصمة وصولا إلى ميدان السبعين العلمين اليمني والفلسطيني، حاملين بنادقهم.

وبارك بيان مسيرة “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة” عمليات “القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المرتبطة بالكيان  الإسرائيلي وسفن العدوين الأمريكي والبريطاني، اللذين تورطا في العدوان على الشعب اليمني خدمةً للكيان الإسرائيلي، ودعماً له في جرائمه في محاولة لترهيب الشعب اليمني وثنيه عن موقفه الثابت والتزامه الإيماني والإنساني نصرةً للشعب الفلسطيني”.

وتابع أن “العمليات اليمنية لن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويُرفع الحصار عن غزة”، مؤكداً أن “استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري المليوني في المسيرات والتظاهرات من دون كلل ولا ملل نصرةً للشعب الفلسطيني”، موضحاً أن “الشعب الفلسطيني ليس وحده، وأن في اليمن شعباً مؤمناً مجاهداً يحمل همّهم”.

كما شدد على “استمرار الشعب اليمني في التعبئة والحشد إلى مراكز التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة وبكل المستويات الشعبية والرسمية ولجميع الفئات العمرية؛ استنفاراً واستعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

واستنكر البيان مواقف الأنظمة العربية المتواطئة مع كيان العدو الإسرائيلي، كما استنكر “الخنوع للأمريكي وتجاهل الجرائم النكراء التي يرتكبها العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأيضاً، دعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب إسلامي تجاه غزة وفلسطين المحتلة.

يا شعب اليمن كيف معونياتكم ؟؟

عااااااالية
نار نار نار
تشعل في الميدان
ضد الأمريكان

.. بصوت مليوني مجلجل الشعب اليمني يردد رسالة القائد في مليونية (لستم وحدكم .. صامدون مع غزة) بالعاصمة صنعاء pic.twitter.com/2HmHnSDbDM

— نصر الدين عامر (@Nasr_Amer1) March 1, 2024

بدون كلل ولا ملل، وبمعنويات عالية ،طوفان بشري مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة ( لستم وحدكم..صامدون مع غزة). pic.twitter.com/EkMh4Z9Tpf

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) March 1, 2024

قناة الTRT التركية تظاهرات حاشدة في العاصمة اليمنية #صنعاء والمحافظات تحت شعار #لستم_وحدكم… صامدون مع غزة#المعنوية_عالية #اليمن_قول_وفعل pic.twitter.com/giqljLb8rv

— اليمن في عيون العالم (@Y0eme1n_1) March 1, 2024

https://www.saba.ye/storage/post_galleries/YEX8irAPQxPzVrrP3JQfI8/42d3e5afe835486eea749f24d99ccada.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: صامدون مع غزة الشعب الیمنی لستم وحدکم

إقرأ أيضاً:

وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة

أكد وزير الدولة لشئون الإغاثة الفلسطيني، أنه يتم تكثيف الاتصالات مع الدول المانحة والمنظمات الأممية لزيادة حجم المساعدات الإنسانية بغزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة سلام عليك يا غزة فى كل حين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة


 

 

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إلى الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في غزة والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام ودون عوائق.

 

وأعرب حسين إبراهيم طه اليوم الإثنين، عن أمله في أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته القانونية والسياسية والأخلاقية تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية التي تهدد باتساع دائرة العنف في المنطقة برمتها، مشيدا بدور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، رافضا محاولات الاحتلال الاسرائيلي الرامية إلى تقويض جهودها ودورها الحيوي الذي لا يقتصر على تقديم الخدمات الإنسانية والأساسية للاجئين الفلسطينيين فحسب، بل يسهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة .

 

وطالب بزيادة التمويل لوكالة الأونروا، مُحملا الاحتلال الاسرائيلي مسئولية الجرائم التي ترتكب بحق موظفي الوكالة ومنشآتها وجميع العاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية، مؤكدا أهمية تفعيل مسار العدالة الجنائية الدولية، رافضا ازدواجية المعايير بشأن إحقاق العدالة للضحايا وإيصال المجرمين إلى المساءلة، داعيا إلى استخدام الآليات القضائية الدولية لردع الاحتلال الإسرائيلي ومنعه من ارتكاب المزيد من الجرائم، ووضع حد لحالة الإفلات من العقاب على انتهاكاته الماضية والجارية حاليا حتى هذا اليوم.

 

كما أعرب أيضا عن الأمل في أن تبادر الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى إعلان ذلك ودعم قضية فلسطين في الأمم المتحدة، داعيا مجددا جميع أطراف المجتمع الدولي إلى الانخراط في رعاية مسار سياسي لا رجعة فيه لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي وتحقيق السلام القائم على رؤية حل الدولتين .

وفي سياق متصل استنكر وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، بشدة الاعتداءات والجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الكوادر الطبية المحتجزة في السجون الإسرائيلية، منذ العدوان على القطاع.

وأعرب المسؤول الفلسطيني- خلال مؤتمر صحفي من أمام مجمع ناصر الطبي بغزة، اليوم الاثنين، بحضور مدير مجمع ناصر الطبي الدكتور محمد أبوسليمة، المفرج عنه مؤخرا- عن سعادته الغامرة بالإفراج عن أبوسلمية، بعد أكثر من 7 أشهر من احتجازه داخل السجون الإسرائيلية، ‏برفقة عدد من الكوادر الطبية الذين تم اعتقالهم من مستشفيات ‏قطاع غزة.

وقال إننا "نشعر بالسعادة بالإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي ولكنها منقوصة في ظل استمرار اعتقال عدد من الأطباء والكوادر الطبية من قبل سلطات الاحتلال واستشهاد أكثر من 500 في السجون الإسرائيلية جراء تعرضهم لعمليات تعذيب وتنكيل واعتداءات بمختلف أشكالها"، مؤكدا مواصلة قوات الاحتلال استهداف المنظومة الصحية في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • قفزة تحسن جديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الأحد.. السعر الآن
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • اليمن ينضم إلى نادي الدول القليلة المصنعة للصواريخ الفرط صوتية: رسالة “حاطم 2” الإقليمية
  • وردنا قبل قليل| خبر هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث في هذا الوقيت والكل في ترقب
  • وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية