كتب- محمد شاكر:

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، الأحد المقبل، عددًا من الشعراء أصحاب الأصوات الشعرية اللافتة من أجيال مختلفة في أمسية تقام تحت عنوان "ملتقي النص الجديد" وضيوفها هم:

الشعراء حمدى عبد العزيز، جيهان بركات، جمال فتحي، محمد خميس، عبد المنعم شريف، محمد عبد الرحيم،

خلود المعصراوي، ميسرة صلاح الدين، بمصاحبة فنية للفنان محمود يوسف.

ويدير الأمسية التي تقام بقاعة توفيق الحكيم في تمام السادسة والنصف الشاعر والإعلامي سامح محجوب المشرف على النشاط الثقافي بصندوق التنمية الثقافية.

ومن جانبه قال الشاعر سامح محجوب: الشعر فن يتطور ذاتيًا ولديه حساسيته النقدية الخاصة ومن الصعوبة بما كان تحديد موقف ثابت تجاه نزوع مرتكزاته المستمر لمفارقة نفسها جماليا، كما أنه من الصعوبة أن يتجاهل الشعر بكل رهافة وحيوية مادته ما يحدث حوله من عصف مستمر فى الوجدان الجمعي للجماعة الإنسانية، وملتقى النص الجديد هو أحد التداعيات الضرورية لهذا التطور المستمر للقصيدة العربية التي قطعت أشواطًا طويلة لمفارقة بنيتها وموضوعها الجمالي عابرة بذلك نوعها الأدبي، ووقوفًا على ذلك كان هذا الملتقى وكانت هذه التجارب المتباينة عُمريًّا وجماليًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان مركز الحرية للإبداع مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية صندوق التنمية الثقافية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى وفاته .. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي».

تحل اليومُ ذكرى وفاة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي صاحب الرصيد الأكبر في الأغاني الأشهر، حيث رحل عن عالمنا في السابع والعشرين من يونيو عام 1994 عن عمر ناهز 80 عاما.

نبذة عن حياة مأمون الشناوي

وُلد مأمون الشناوي في 28 أكتوبر عام 1914 بمدينة المنصورة نشأ في عائلة تهوى الشعر والكتابة واستطاع من تلك النشأة أن يجد لنفسه مكانة خاصة وكتب أهم الأغاني في تاريخ النجوم.

بدأ مأمون الشناوي في التعاون مع أم كلثوم في 4 أغاني رومانسية بدايتها أغنية أنساك، وهي من ألحان بليغ حمدي، ثم كل ليلة وكل يوم، دارت الأيام، بعيد عنك التي كانت آخر عمر يجمع بينهما وبليغ حمدي معا.

تعاون بين مأمون الشناوي وعبد الوهاب

عمل مأمون الشناوي مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في عدد من الأغاني الرومانسية، كان أولها أغنية أنت وعزولي وزماني في عام 1941 ثم قدما عددا من أغاني الأفلام منها ردي عليّ من فيلم ممنوع الحب ثم أغنية انسى الدنيا من فيلم رصاصة في القلب، وأغنية كل ده كان ليه.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • أول تعليق من شيرين عبدالوهاب عن أزمتها مع حسن الشافعي
  • شيرين عبد الوهاب ترد على الشافعي والشاعر وشقيقها في بيان رسمي
  • بورفؤاد يعلن التعاقد مع سامر عبد الرحمن لقيادة الفريق في الموسم الجديد
  • "الحرية للإبداع" يعرض الفيلم الأمريكي المدبلج "pocahontas 2️" بالإسكندرية.. غدا
  • أزمنة الكرب وبعثرة الأوطان (28)
  • صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف
  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي
  • محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)