أجمل أدعية اللهم بلغنا رمضان من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها واستقبال شهر رمضان، فلم يتبقى سوى أيام قليلة يمكن للمسلمين على قدوم الشهر المبارك، ويقوم المسلمين فيه بالصيام والتقرب إلى الله، وترديد الأذكار وتزيين الشوارع والمنازل بالإضاءة الملونة والفوانيس.

ادعية جميلة في شهر رمضان  أجمل دعاء مستجاب في شهر رمضان 2024 دار الإفتاء تُعلن عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024 في مصر مع دعاء الله ببلوغه اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلا أنت.اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجِرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.اللهم إني أسألك أن تبلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا لأحسنه يا رحمن، ويهذب نفوسنا ويطهر قلوبنا رحمة ومغفرة وعتق من النار.
يا رب بلغنا رمضان وأنت راض عنا، يا الله أعنا على صيامه وقيامه واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم يا الله.
يا رب مع اقتراب شهر رمضان المبارك أستودعك راحة قلبي، وفرحتي وأسألك تسهيلًا لكل أموري، وأذقني نسمات رمضان ونحن في أفضل حال.
اللهم إني أسألك أن تصلح ذات بيننا، وآلف بين قلوبنا يا الله، واهدنا سواء السبيل، وأخرجنا من الظلمات إلى النور.
اللهم بلغنا رمضان، ولا تشغلني بما خلقته لي، فرغني لما خلقتني له، ولا تحرمني أن أسألك، وألا تعذبني يا غفور وأنا أستغفرك. هناك الكثير من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها عند حلول شهر رمضان المبارك، ومن تلك الأدعية ما يلي: صيغ دعاء اللهم بلغنا رمضان Ramadan Kareem 2024 يا رب افتح خزائن رحمتك.. دعاء ليلة النصف من شعبان للرزق يا رب بلغنا شهر رمضان المبارك واجعل لنا نصيبًا من كل خير، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.
اللهم مع اقتراب شهر رمضان المبارك أسألك أن تزيني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف.
الله طهرني في رمضان من الدنس والأقذار، وصبرني ووفقني فيه للتقى، وأعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين، وقربني إليك برحمتك يا أرحم الراحمين.
يا رب اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، واعف عني يا الله، واغفر لي ذنوبي وأعتقني من النار.
اللهم إني أسألك في شهر رمضان أن ترزقني حسن الصيام وحسن القيام، وارزقني الثبات عليها في هذا الشهر المبارك وفي كل يوم يا رب العالمين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان موعد رمضان صيام صيام رمضان التراويح صلاة التراويح السحور موعد السحور مواعيد موعد الإفطار في رمضان شعبان الإستعداد لرمضان نصف شعبان صيام شعبان صيام نصف شعبان ازاى الإسراء والمعراج سور القرآن سورة البقرة الكتف الاسراء دعاء ادعية الاسراء والمعراج دعاء ليلة الاسراء والمعراج ليلة الاسراء والمعراج فضل ليلة الإسراء والمعراج سبب الاسراء والمعراج قصة الإسراء والمعراج معجزات الإسراء والمعراج شهر شعبان موعد شعبان متى شعبان موعد شهر شعبان معنى رفع الاعمال دعاء شهر شعبان دعاء شعبان فضل شهر شعبان أدعية شهر شعبان هلال شعبان دار الافتاء الاعمال الصيام اللهم إنی أسألک من شهر رمضان المبارک فی شهر رمضان بلغنا رمضان

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد

قال إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، إن من توفيق الله لعبده أن يجعله سالكًا سبيل الرشاد، مسددًا في قوله وعمله داعيًا إلى الخير ودالًا عليه، وضد ذلك أن يضل المرء ويسلك مسالك الغواية وشتان بين الحالين.
وبين أن لإدراك الرشد وتحصيله أسبابًا، يأتي في مقدمتها الاستجابة للدعوة والإيمان والطاعة لله.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ فيصل غزاوي: تناصحوا واستشعروا نعمة الرشاد فالنصيحة من حقوق الإخوة الإيمانية #الإخبارية pic.twitter.com/d6Yb5xzeTd— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 28, 2024الهداية للرشدإضافة إلى اتباع القرآن الذي يهدي للحق وسبيل الصواب، مستشهدا بقول الله "إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد".
أخبار متعلقة الشيخ صالح الشيبي في ذمة الله.. رحيل كبير سدنة الكعبة المشرفةأبرز رسائل الشيخ "السديس" خلال خطبة صلاة عيد الأضحىإمام الحرم يوصي الحجاج بالمحافظة على الطاعات ولزوم طريق الاستقامةوأوضح أن ممن يوفق لسبيل الخير من وصفهم الله بقوله "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا"، ومن سبيل نيل الرشاد طلب العلم النافع وكذلك سؤال الله تلك المنزلة فقد سألها فتيان الكهف حين أووا إلى كهفهم، وأمر الله تعالى نبيه بذلك السؤال بقوله "وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدًا".

مقالات مشابهة

  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • تلبيس إبليس
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • خطيب المسجد النبوي: اللهم وفق واجزِ كل الخير لولاة أمرنا على ما يقدموه لخدمة الحرمين
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • دعاء المذاكرة لطلاب الثانوية العامة.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  • الأب الحنون للجميع حفظه الله ورعاه اللهم آمين