استشهدت الرضيعة الفلسطينية هبة زيادة، الجمعة، في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة نتيجة لسوء التغذية والجفاف جراء الحصار الإسرائيلي، قبل أن تصل إليها جرعة من الحليب بعد وفاتها، الأمر الذي أثار موجة حزن عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ووثقت وسائل إعلام فلسطينية وفاة الرضيعة الفلسطينية، وتداول ناشطون صورة تظهر جثمان هبة زيادة الصغير بجانب زجاجة صغيرة من الحليب، معلقين على "المأساة" بالقول: "وصل الحليب لكن الوقت قد نفد".



Bu gönderiyi Instagram'da gör Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)'in paylaştığı bir gönderi
وأودت المجاعة المتفاقمة في غزة وشمال القطاع بحياة ثمانية أطفال، كانوا موجودين في مستشفى كمال عدوان، بسبب سوء التغذية، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 14 طفلا.

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.


وتتصاعد حدة الكارثة الإنسانية بقطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في مناطق الشمال جراء حصار الاحتلال المطبق واستهدافه المدنيين بشكل مباشر.

وفجر الخميس، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين العزل، خلال انتظارهم شاحنات مساعدات للحصول على الطحين، في منطقة دوار النابلسي على شارع البحر بمدينة غزة، أسفرت عن سقوط 112 شهيدا وإصابة 760 آخرين بجروح مختلفة، حسب وزارة الصحة بغزة.

ولليوم الـ148 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

ما ذنب هذه الطفلة حتى تموت جوعا
كانت #الطفلة_هبة_زيادة تحتاج إلى الحليب وبعد انتظار طويل حصلت على الحليب
لكن بعد فوات الأوان
ارتقاء الطفلة الرضيعة هبة زيادة شهيدة بمستشفى كمال عدوان شمال #غزة بسبب الجفاف وسوء التغذية
حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم pic.twitter.com/7eqhLz8BRf — براء الزبيدي (@alzbydy_1987) March 1, 2024 لقد وصلت معونتكم متأخرة جدا، كنت أقاوم الجوع والعطش، وأراوغ الموت واعدة نفسي بالانتصار عليه؛ وقد تملكني شعور أنكم لن تتركوني أموت وحيدة وجائعة.
ابنتكم: هبة زيادة
شهيدة الجوع والحصار والحرب. pic.twitter.com/D4Tes7YadL — يونس أبو جراد (@YunusAbujarad) March 1, 2024 حصلت على الحليب لكن الوقت نفد
الطفلة الرضيعة هبة زيادة تفارق الحياة في مستشفى كمال عدوان شمال غزة بسبب الجفاف وسوء التغذية . pic.twitter.com/2RsDT6w6AH — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) March 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کمال عدوان هبة زیادة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب

تساءل باحثون من الولايات المتحدة لماذا الشباب سلبيون جدا تجاه الحليب ولا يتناولونه ووفقا لدراسات الرأي التي أجراها العلماء، فإن 46٪ من المراهقين لا يستهلكون الحليب.

 

وافترض العلماء أن الأمر كله يتعلق بالذوق، ولكن الاستطلاع سمح بدحض هذا الافتراض واتضح أن معظم الشباب يرون أن هذا المنتج يسبب الحساسية ولاحظ الباحثون أن العديد من الأطفال والمراهقين يرفضون عمدا تناول الحليب، معتقدين أنه يمكن أن يؤثر سلبا على عمل الجهاز الهضمي وحتى يسبب الحساسية.

 

وفي الوقت نفسه، في الواقع، وفقا للإحصاءات، فإن 5٪ فقط من السكان محصنون حقا ضد اللاكتوز.

 

ولكن نظرية انتشار هذا المرض تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أن الكثير من الناس يرفضون شرب الحليب، معتقدين أن لديهم حساسية، حتى لو لم يفعلوا ذلك في الواقع.

 

ويدعي العلماء أن النظام الغذائي الخالي من الألبان لن يجعل المراهقين أكثر سعادة. ويمكن أن يكون له أيضا تأثير سلبي على الصحة، حيث يحتوي الحليب على مواد مفيدة ضرورية لصحة الإنسان. 

 

ويلاحظ الأطباء أنه من المهم الخضوع لفحوصات واختبارات حول كيفية تفاعل الجسم مع هذا المنتج قبل التخلي عن أي منتج.

 

وفي الوقت نفسه، يقول العلماء إن الخوف غير المعقول من الحليب يؤدي إلى حقيقة أن الشباب يصابون بالقلق قبل تناول الطعام والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى اضطرابات.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي
  • نتيجة اعتداء من جانب العدوّ.. استشهاد عسكري وإصابة آخر بجروح في الطيبة
  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • نائب رئيس الوزراء: زيادة متوسط عمر المواطن نتيجة جهود تحسين جودة الحياة
  • مشاهد لاندلاع حرائق في شمال شرق طبريا المحتلة نتيجة سقوط صواريخ من لبنان
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن