عرض "حزب الله" اللبناني مشاهد من استهدافه لمستوطنتي "غورن" و"إيلون" في شمال إسرائيل، وموقع الرمتا التابع للجيش الإسرائيلي.

ونشر الإعلان الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مستوطنتي غورن وإيلون، وموقع الرمتا التابع لجيش العدو الإسرائيلي".

إقرأ المزيد "اللوبي 1701" تصدر تقريرها بخصوص الاشتباكات مع "حزب الله" على الحدود

وأعلن "حزب الله" اللبناني يوم الجمعة، استهدافه لجنود وموقعين تابعين للجيش الإسرائيلي، وإسقاط "محلّقة" إسرائيلية جنوبي البلاد.

ويوم الخميس، أكد "حزب الله" اللبناني استهدافه لجنود ومستوطنتين ومواقع إسرائيلية، بالأسلحة الصاروخية والمناسبة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة، حيث جاء في بيانات صادرة عنه: 

‏- "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏وردا على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والمدنيين وآخرها استشهاد ‏المواطنين المسنين حسين حمدان وزوجته منار عبادي في بلدة كفرا، استهدف ‌‏‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:05 من بعد ظهر يوم الخميس مستعمرة "إيلون" بدفعات من صواريخ الكاتيوشا".‏

- "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏وردا على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والمدنيين وآخرها استشهاد ‏المواطنين المسنين حسين حمدان وزوجته منار عبادي في بلدة كفرا، استهدف ‌‏‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 18:00 من مساء يوم الخميس مستعمرة "غورين" بصواريخ فلق".‏

هذا ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا متصاعدا واشتباكات بين "حزب الله" اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، مع تحذيرات من تداعيات الحرب.

في حين يتخوف مسؤولون بالإدارة والاستخبارات الأمريكية احتمال إقدام إسرائيل على توغل بري في جنوب لبنان أواخر الربيع أو مطلع الصيف المقبلين، في حال فشل جهود إبعاد "حزب الله" عن الحدود.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة تصعّد عملها العسكري والمواجهة الصفرية تؤكد تفوقها

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي، إن فصائل المقاومة الفلسطينية صعّدت من عملها العسكري بمختلف الجبهات في قطاع غزة، لافتا إلى أن المواجهة الصفرية في حي الشجاعية شمال القطاع، أكدت تفوق المقاومة الميداني.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي؛ إنهما تخوضان اشتباكات ومعارك ضارية مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية، وتكبده قتلى وجرحى عبر عمليات مختلفة.

وقال الفلاحي -في تحليل للمشهد العسكري بقطاع غزة- إن المعارك الآن تجري من مسافات قريبة، وهذا ما يحد من عمل القطاعات الجوية والمدفعية للجيش الإسرائيلي، مضيفا أن فصائل المقاومة نفذت عمليات عسكرية كثيرة ومؤلمة لجيش الاحتلال ورفعت من فاتورته خلال الساعات الأخيرة.

وأشار إلى أن توغل الاحتلال نفذه اللواء السابع المدرع واللواء 35 من الفرقة 98؛ لافتا إلى أن الاحتلال يبحث عن أهداف إستراتيجية لم تتحقق حتى الآن، ويواجه صعوبة في تحقيق أهدافه بسبب عمليات المقاومة النوعية وما يتكبده من خسائر.

وأوضح الفلاحي أن قوة المقاومة تكمن في جغرافيا المنطقة المعلومة لها واستخدام الأنفاق، وهذا ما يميل الكفة لصالحها، مشيرا إلى ما أورده مراسل الجزيرة من هبوط طائرات إسرائيلية لإخلاء قتلى وجرحى بحي الشجاعية، وهو ما يدل على ضراوة المعارك.

وذكر أن الشجاعية تعتبر منطقة صعبة على جيش الاحتلال منذ الحروب السابقة، لافتا إلى أن عامل الوقت يصب في صالح المقاومة بفضل معرفتها بالمنطقة وقدرتها على الرصد والمباغتة.

انسحاب متوقع

وأكد أن الخسائر الكبيرة التي يتكبدها جيش الاحتلال ستؤثر على الروح المعنوية والإرادة القتالية لجنوده، وأن تلك الخسائر تعزز احتمالية انسحابه في وقت قريب.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن 4 جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب 5 آخرون على الأقل في اشتباكات بالشجاعية، في حين أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية حيث يخوض الجانبان معارك ضارية مساء اليوم الجمعة.

من جانبها، قالت سرايا القدس إنها أجهزت على قوة صهيونية بعد أن استدرجتها داخل مبنى فيه فوهة نفق مفخخ في حي الشجاعية، في حين نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن المعارك الأخيرة بالقطاع شملت تفجير مبان وأنفاق مفخخة في الجنود وهو ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

ولفت الفلاحي إلى أن القصف الإسرائيلي حقق تمهيدا محدودا للتوغل على الأرض، لكن المواجهات المباشرة أفقدت هذا القصف قيمته، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال دخل إلى مناطق مليئة بمقاومة شديدة في الشجاعية وبدأ يصطدم بمقاومة عنيفة، ما أدى إلى ارتفاع خسائره.

وذكر الفلاحي أن جيش الاحتلال لم يغير من أدواته بعد العودة الثالثة للشجاعية، وإنما كثف القصف المصاحب اعتمادا على معلومات استخباراتية، مشيرا إلى أن تصعيد المقاومة لعملياتها العسكرية زاد من تعقيد الوضع للجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المعارك الجارية من مسافات قريبة تساهم في كشف القدرات الحقيقية لكل طرف، لافتا إلى أن الاحتلال يطلق على حي الشجاعية "عش الدبابير" بسبب ما يواجهه من صعوبة في الدخول إليه.

مقالات مشابهة

  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • حزب الله يعرض مشاهد لاستهداف مبانٍ يتحصن بها جنود العدو شمال فلسطين المحتلة
  • "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • خبير عسكري: المقاومة تصعّد عملها العسكري والمواجهة الصفرية تؤكد تفوقها
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية