أخبارنا:
2024-06-27@08:51:20 GMT

الماغودي: الركراكي هو من اختار طارق السكتيوي

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

الماغودي: الركراكي هو من اختار طارق السكتيوي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

كشف الناقد الرياضي محمد الماغودي ان الناخب الوطني وليد الركراكي هو من اختار طارق السكتيوي ليكون مدربا للمنتخب الأولمبي عوض عصام الشرعي. 

وقال الماغودي في تدوينة على حسابه بالفايسبوك "وليد الركراكي هو من اختار طارق السكتيوي ، ولجنة المنتخبات  وافقت عليه في إطار التشاور والتنسيق والانسجام كشرط أساسي الذي غاب بين وليد الركراكي  وعصام الشرعي" 

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس، تعيين السكتيوي مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 23سنة بدلا من الشرعي.

وجاء هذا التغيير، حسب بلاغ الجامعة، في إطار النهج الجديد للجنة المنتخبات الوطنية والمتمثل في التنسيق والتواصل بين الأطر التقنية لكافة المنتخبات الوطنية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟.. «الإفتاء» تحسم الجدل

قضية طلاق الزوجين بثلاث طلقات أمر يشغل بال بعض الأشخاص، وهل وقوع الطلقة الثالثة يشير إلى انتهاء فرص رجوع الزوجين مرة أخرى، فتكون المرأة محرمة على زوجها، ولا يمكنها الرجوع إليه إلا بمحلل، أي تتزوج من رجل آخر ثم تعود إلى طليقها الأول بعد الطلاق من المحلل، إلاّ أنّ هناك تساؤلا حول الحكم الشرعي في هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟، وما هو المحلل المقصود في المذاهب الأربعة؟.

هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟

وحول الجواب عن سؤال هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟، قالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي، إنه إذا طلق الرجل زوجته طلاقًا مكملًا للثلاث؛ لا تحل له زوجته في المذاهب الأربعة حتى تنكح زوجًا غيره نكاحًا صحيحًا شرعًا، ويدخل بها دخولًا حقيقيًّا، ويطلقها وتنقضي عدتها، ولا يوجد طريق للعودة إلى الزوج الأول سوى ذلك.

شروط المحلل الشرعي

وأوضحت الدار أنه يشترط في النكاح الذي يحصل به التحليل للزوج الأول، أن يكون نكاحا صحيحا مستوفيا أركان انعقاد عقد الزواج وشروط صحته، فلو كان العقد فاسدا - كالنكاح دون شهود أو نكاح المتعة- لم يحصل به التحليل وإن دخل بها؛ لأن النكاح الفاسد ليس بنكاح حقيقة، ومطلق النكاح ينصرف إلى ما هو نكاح حقيقة على الراجح من أقوال الفقهاء.

الدخول بالزوجة شرط المحلل الشرعي 

وأشارت في حكم المحلل الشرعي، إلى أن الشرط الثاني لصحته أن يدخل بها الزوج الثاني دخولا حقيقيا: فلا يكفي مجرد العقد الصحيح دون الدخول؛ لما ثبت عن عائشة رضي الله عنها، قالت: جاءت امرأة رفاعة القرظى النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: كنت عند رفاعة، فطلقنى، فأبت طلاقى، فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير إنما معه مثل هدبة الثوب، فقال: «أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة؟ لا، حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك». 

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟
  • 30 يونيو.. الرائد أحمد الشبراوي بطل كمين البرث اختار مكان دفنه قبل شهر من استشهاده
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟.. «الإفتاء» تحسم الجدل
  • السكك الحديدية تشق الصحراء المغربية.. مشروع ثوري يدق آخر مسمار في نعش خصوم الوحدة الترابية
  • أسانج حرا من سايبان.. ماذا ينتظره الآن؟ ولماذا اختار الجزيرة الأميركية؟
  • مساع لإقناع بونو بالانضمام للمنتخب الأولمبي في باريس
  • لماذا اختار شيعة إيران يوم 18 ذي الحجة تحديدا لإطلاق أكذوبة الولاية لعلي ابن أبي طالب؟