أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، في دورته الأولى مشاركة د. حنان يوسف، عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية ورئيس المؤسسة العربية للحوار، عضوا بلجنة التحكيم الثلاثية لأفلام الطلبة، والمقرر أن تقام في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر 2023، برئاسة الكاتب محمد الباسوسي.

أخبار متعلقة

347 فيلمًا تنافس على جوائز مهرجان الغردقة لسينما الشباب

«الشباب والرياضة»: مهرجان الغردقة لسينما الشباب نافذة كبيرة للمواهب الفنية

مهرجانات مائية فى الغردقة تجذب السائحين والمصيفين

وأكدت الدكتورة حنان يوسف خلال لقائها مع السيناريست محمد الباسوسي، أن إختيار المدينة الساحرة الغردقة لإستضافة مهرجان سينما الشباب والذي يعد نافذة وجسر ثقافة حقيقي يربط بين الأجيال المختلفة المهتمين بصناعة السينما في مصر والوطن العربي والعالم بأكمله، إختيار موفق.

كما أشارت إلى مشاركة الأكاديمية البحرية من خلال عرض أفلام طلابها من أفلام وثائقية وقصيرة وطويلة وكذلك التنسيق بينها وبين الجامعات العربية الأخري في هذا الشأن.

ووصفت حنان يوسف المهرجان بأنه ساحة ثقافية مميزة لإلتقاء الفكر والثقافة والسينما، لافتة إلى سحر السينما الخاص والتي تعتبر نافذة حقيقية لبناء ثقافة الإنسان.

من جانبه، قال "الباسوسي" إن المهرجان ينظم فعاليات سينمائية شبابية عديدة من مسابقات وورش لصناعة الأفلام من سيناريو وتصوير وإخراج وندوات وأن الشباب يمثلون الجزء الأكبر فيها من حيث التنظيم والمشاركة فيها.

مهرجان الغردقة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مهرجان الغردقة زي النهاردة مهرجان الغردقة لسینما الشباب

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، النجم مدحت صالح، في حلقة خاصة ببرنامجها "معكم"، ومن المقرر أن تعُرض بحضور الجمهور فى مدينة العلمين الجديدة الخميس 11 يوليو الجارى، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

أسعار تذاكر حلقة مدحت صالح مع منى الشاذلي 

ويبدأ الحفل في تمام الساعة 10 مساء الخميس 11 يوليو المقبل، ويستمر على مدار ساعتين حتى 12 بعد منتصف الليل، وتأتي تذاكر الحفل في فئتي الـVIP بـ 1500 جنيه، أما الفئة الثانية بـ600 جنيه،

ومن المقرر أن تتضمن الحلقة باقة مميزة من أشهر أغانى النجم مدحت صالح، القديمة والحديثه التي يحبها ويتفاعل معها جمهوره، إضافة لغنائه مجموعة من الأغاني لنجوم الزمن الجميل.

كما ستشهد الحلقة، العديد من أسرار التي يكشفها النجم مدحت صالح، ويتفاعل مع الجمهور بشكل مباشر.

تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان العلمين 

وكان قرر مهرجان العلمين، أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين بجانب العلم المصري، على البوستر الخاص بالمهرجان، كما قرر تخصيص 60% من أرباح النسخة الثانية من المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين، وهذا يعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم فلسطين.

ويشهد مهرجان العلمين فى دروته الثانية، عددًا من الفعاليات الفنية والرياضية وغيرها، حيث يضم المهرجان تخت مظلته مهرجان للموسيقى والغناء ومهرجان للطعام ومهرجان للرياضة اضافة إلى مهرجان نبته للطفل.

مقالات مشابهة

  • أول عربية في لجنة تحكيم روسية دولية
  • انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى رؤية لسينما الشباب ٢٧ أغسطس
  • كمال أبو رية يحصد جائزة الإبداع والتميز بمهرجان همسة للآداب والفنون فى دورته الــ 12
  • 27 أغسطس.. انطلاق الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • يوسف الشريف: مشاركتي عضو تحكيم في جوائز إيمي الدولية شرف كبير
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي
  • يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية
  • هدي الإتربي عن مشاركتها بلجنة تحكيم إيمي الدولية: شرف كبير