نفى الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، صحة ما يعتبره بعض المسلمين «حديثا نبويا» ويتم تداوله بين الناس: «أنَّ الملائكة تلعن الجنب في كل خطوة يخطوها، أو أنها تلعنه حتى يغتسل».

أخبار متعلقة

عمرو أديب لمتحدث الكهرباء: ليه مش بتطلبوا غاز زيادة عشان النور ميقطعش؟ والأخير: «موضوع مش بتاعي»

عمرو أديب: «في 200 مليار جنيه الدولة رافضة تاخدها.

لحكمة أنا مش عارفها»

عمرو أديب يعلق على بيان رئيس وزراء إثيوبيا عن سد النهضة: «إحنا أمام أمرين لا ثالث لهما»

وقال عزام خلال برنامجه «الحياة أخلاق»، الذي يعرض عبر قناة «المحور»، السبت، إنه لا يوجد حديث بهذا المعنى، مشيرًا إلى أن هذا المعنى باطل ولا أصل له في السنة النبوية.

وأضاف أن الجنب لا يعلن، ولا تلعنه الملائكه، ولكن يحرم عليه مس المصحف الشريف مثل المرأة الحائض أو النفساء، مشيرًا إلى الحديث النبوي الذي يقول «المؤمن لا ينجس».

وأشار خطيب مسجد عمرو بن العاص إلى أن النبي محمد إذا أراد أن يأكل أو ينام وهو جنب، كان يغسل ذكره ومذاكيره ويتوضأ وضوءه للصلاة، ثم ينام أو يأكل.

وتابع: «هذا سنة، وينفع الشخص يأكل أو ينام وهو جنب، ويغتسل في الصباح لا حرج في هذا، الأمر فيه سعة»، مشيرًا إلى أنه لاصحة لما درج بين الناس أن الجنب تلعنه الملائكة أو أن الأكل على الجنابة يورث الفقر.

يسري عزام الجنب هل الأكل على الجنابة يورث الفقر الجنابة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين يسري عزام الجنب زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)

تحدث الإعلامي عمرو أديب عن قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الخاص بغلق المحال الساعة 10 مساءً، قائلا: «النتيجة الكويسة اللي حصلت إن رئيس الوزراء كان قد أعلن أنه تم تدبير أموال الطاقة، وأنه بالفعل قد تم التعاقد على شحنات من الطاقة، وأنا شخصيا كمواطن عايز النور ميقطعش، أنت هتعمله بقى إزاي وهتجيب الفلوس منين أنا واصل لمرحلة مش عاوز أناقش ده كله».

واستكمل أديب، خلال برنامج «الحكاية» المذاع عبر قناة mbc مصر، قائلا: «من القرارات المعمولة للترشيد إن المحلات تقفل الساعة 10 وإن المطاعم تقفل الساعة 1، فيه أصوات جوه المجتمع ضد هذا الأمر».

وأكد: «أغلب دول العالم تقفل بها المحلات التجارية الساعة 10، وقلما يكون فيه مطاعم فاتحة بعد الساعة 11، وطبعا فيه ناس هتقول الجملة الشهيرة أصل مصر ليها خصوصيتها، أصل ده أكل عيش وصيف، قول اللي أنت عايزه، أنا بقولك الناس بتعمل إيه وبعد كده نبقى نتكلم، لكن المحلات بتقفل الساعة 9».

وفي مداخلة هاتفية للكاتب الصحفيمصطفى بكري عضو مجلس النواب، قال «الحقيقة أنا مش لاقي أسباب موضوعية لهذا القرار، واعتقد أن هذا القرار أتخذ بسرعة شديدة جدا ودون دراسة حقيقية، لأن هذا الأمر سينعكس على السياحة، لأن إحنا عندنا سياحة عربية، وهؤلاء الناس بيخرجوا بالليل مش بالنهار، اعتقد أن هذا القرار غير موضوعي وما كان يجب أن يتخذ بأي حال من الأحوال».

واستكمل بكري، قائلا: «لو كان عندنا أزمة كهرباء كنت أتمنى أن يكون عندنا احتياطي، فهذه الأزمة لم تكن وليدة التو أو اللحظة»، وتابع: «ليه دايما نساعد على مزيد من الاحتقان، أما آن لنا أن أن نراعي مصلحة المجتمع، ونزيل من على المجتمع حالة الاحتقان اللي بقت متواجدة بفعل سياسات حكومية خاطئة ما كان يجب اللجوء إليها بأي حال من الأحوال».

اقرأ أيضاًعمرو أديب يعلق على أزمة تهديد نادي الزمالك بالانسحاب من القمة

عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: نحتاج وزير سوبر مان

«الكهرباء» ترد على عمرو أديب بشأن مدة انقطاع التيار الكهربائي

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب
  • عمرو أديب يعلق على انتهاء مهلة اللاجئين والأجانب لتوفيق أوضاعهم في مصر
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • عمرو أديب عن استمرار قطع الكهرباء: إحنا شعب عظيم وجبار وهسنتحمل
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • ربنا أعطى للمصريين فرصة.. عمرو أديب عن 30 يونيو: هدفها بناء الإنسان والتنمية في مصر
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • عمرو أديب: التحديات بعد 30 يونيو مأساوية
  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"