أعرب مراد كوروم المرشح لرئاسة بلدية إسطنبول عن "تحالف الجمهور" بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي للشهر الخامس على التوالي.

وقال كوروم خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لهيئة الإغاثة التركية (IHH) في إسطنبول، إن "إن انتخابات 31  آذار /مارس ليست فقط انتخابات تهم مدينة إسطنبول، ولكنها أيضً انتخابات تنتظرها جميع الشعوب المضطهدة في العالم".



وأضاف أن "هناك من يناضل من أجل إيصال المساعدات لقطاع غزة من جهة، ومن جهة أخرى، هناك من يحاول تقويض وحدة الوطن وتضامنه خلف الكواليس من خلال الصفقات القذرة"، في إشارة إلى منافسه أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أدان كوروم خلال تجمع انتخابي بمدينة إسطنبول، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال إن "دعائنا اليوم أن يتم تحرير غزة، حيث استشهد الآلاف من الأبرياء منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي، في أقرب وقت ممكن".


وأضاف كوروم، الذي يخوض سباق انتخابي محتدم من أجل انتزاع بلدية إسطنبول من كنف المعارضة: "مرة أخرى ندين إسرائيل التي تقتل الأطفال في مهدهم وفي الشوارع".

وشدد على أنه "في يوم من الأيام، بالطبع، سوف نسمع ضحكات الأطفال على شواطئ غزة مرة أخرى، وفي يوم من الأيام سوف يدير حنظلة وجهه إلينا وإلى إخوته"، وتابع: "ومن المؤكد أن العالم سوف يفهم أن وجود عالم أكثر عدلا أمر ممكن".

ولليوم الـ147 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية مراد كوروم غزة تركيا غزة اسطنبول مراد كوروم سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • 41 ألفا و689 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين
  • «امسح دموعهم بيدك الرحمية».. مدحت العدل يتضامن مع لبنان بعد الاجتياح البري الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بعد اعتقاله بساعات.. إخلاء سبيل صهر نائب حزب أردوغان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة