شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ارتفاع الحرارة تونس تسجل رقم غير مسبوق وفي أمريكا تتوسع واليونان تشهد طقس الأكثر سخونه منذ 50 عاماً، تشهد درجة الحرارة ارتفاع مهول في عدد من الدول العربية والعالمية، حيث تترقب تونس ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي، وفي اليونان تشهد طقسا هو الأكثر .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع الحرارة.

. تونس تسجل رقم غير مسبوق وفي أمريكا تتوسع واليونان تشهد طقس الأكثر سخونه منذ 50 عاماً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع الحرارة.. تونس تسجل رقم غير مسبوق وفي أمريكا...

تشهد درجة الحرارة ارتفاع مهول في عدد من الدول العربية والعالمية، حيث تترقب تونس ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي، وفي اليونان تشهد طقسا هو الأكثر سخونة خلال الخمسين عاما الأخيرة، فيما تتوقع الولايات المتحدة توسع نطاق موجة الحر التي ضربت جنوب البلاد.

ونقلت الأرصاد الجوية في تونس أن موجة الحر التي تضرب البلاد منذ بداية الشهر الجاري ستستمر في ارتفاعها القياسي.

وذكرت أن درجات الحرارة القصوى قد تصل إلى 48 درجة مئوية في مناطق جنوب البلاد، بينما تصل إلى 40 درجة مئوية في مناطق الساحل.

ويتوقع خبراء الطقس في تونس أن تكون درجات الحرارة المسجلة حتى نهاية الشهر الحالي هي الأعلى منذ عقود.

وفي اليونان تعيش اليوم السبت عطلة نهاية الاسبوع ربما تكون الأكثر سخونة على مدى الخمسين عامًا الماضية.

وعزا الخبراء درجات الحرارة القياسية إلى التغيّر المناخي الناتج عن حرق الوقود الأحفوري، معتبرين أن الاحتباس الحراري يلعب دورًا أساسيًا في هذا القيظ.

وفي الولايات المتحدة، سيعاني نحو 80 مليون شخص من درجات حرارة تتجاوز 41 درجة مئوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما قالت مصلحة الأرصاد الجوية.

ويُتوقّع أن تسجل فينيكس عاصمة ولاية أريزونا أعلى حرارة في البلد تصل إلى 46 درجة مئوية، بعدما تخطت الحرارة 43 درجة مئوية في المدينة لثلاثة أسابيع على التوالي.

وشهدت المدينة الخميس حريقا هائلا اندلع في خزانات مادة البروبان قرب المطار الدولي، مما سبب انفجار خزانات وتطايرها.

ويُتوقّع أن يكون يوليو الجاري الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق، ليس فقط منذ بدء تسجيل درجات الحرارة إنما منذ "مئات إن لم يكن آلاف السنين"، بحسب كبير علماء المناخ في وكالة الفضاء (ناسا) غافين شميت.

وأشار شميت إلى أن التغييرات المناخية "غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم" لا يمكن أن تُعزى فقط إلى ظاهرة النينو المناخية.

واعتبر أنه على الرغم من الدور الصغير الذي تلعبه ظاهرة النينو، فإن "ما نراه هو سخونة شاملة، في كل مكان على الأغلب، ولا سيما في المحيطات. منذ عدة أشهر شهدنا درجات حرارة لسطح البحر حطمت الأرقام القياسية حتى خارج المناطق الاستوائية".

وأضاف "نتوقع أن يستمر ذلك، والسبب الذي يجعلنا نعتقد أن هذا سيستمر هو أننا نواصل ضخ انبعاثات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع الحرارة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة خلال الفترة الحالية وتكون خريفية بامتياز، نتيجة مصادر الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، كما يوجد سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب أشعة الشمس.

وأضافت "غانم"، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية وتصل لـ 31 درجة على القاهرة و35 درجة على المناطق الجنوبية، وتكون الأجواء حارة نهارًا على معظم المناطق، بينما تنخفض الحرارة ليلًا لـ 22 و21 درجة، ويسود طقس بارد خلال الساعات المتأخرة والأولى من الصباح الباكر خاصة على المدن الجديدة والمناطق المفتوحة

وأشارت إلى أن نسب الرطوبة تراجعت كثيرا خلال الفترة الحالية مما يساعد على تحسن درجات الحرارة والإحساس بالأجواء الخريفية.

وأكدت عدم وجود ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية حيث تكون أقصى درجة حرارة على القاهرة 32.

وتابعت: يفضل ارتداء ملابس قطنية خفيفة أو خريفية، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل أو الساعات الأولى من الصباح الباكر، بجانب الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • تواصل انخفاض درجات الحرارة على قري ومراكز الشرقية
  • الأجواء الخريفية وتأثيرها على الطقس والزراعة في مصر
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21