خيم التعادل السلبي على مواجهة موناكو وضيفه باريس سان جيرمان، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم ينجح كلا الفريقين في هز الشباك طوال 90 دقيقة، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ودفع الإسباني لويس إنريكي مدرب سان جيرمان، بالنجم الفرنسي كليان مبابي أساسياً، وحمل شارة القائد في غياب الدولي البرازيلي ماركينيوس المصاب.

لكن إنريكي استبدل مبابي بين الشوطين ودفع بالدولي راندال كولو مواني مكانه. وسقط مبابي لبضع دقائق على أرضية الملعب في الدقيقة 27 إثر صراع على الكرة مع المدافع التشيلي غييرمو ماريبان، حيث مسك بساقه اليمنى.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 55 نقطة في المركز الأول، بفارق 12 نقطة عن بريست صاحب المركز الثاني، والذي يواجه -غدا الأحد- لوهافر، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

على الجانب الآخر، رفع موناكو رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة 185 ألف ريال مخالفات النصر السعودي! كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك في ضيافة «رويال ويندسور»


لم يعد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا «32 عاماً»، لاعب الهلال السعودي، منافساً على الجوائز الفردية، وفي مقدمتها الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» كل عام لأفضل لاعب في العالم، إذ إنه تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب لأشهر طويلة، ولكن نجم «السامبا»، بمقدوره أن يتحدث عن أفضل لاعب في العالم هذا العام، ويحدد من يرشحهم للفوز بالكرة الذهبية.
وسبق لنيمار أن فاز بالمركز الثالث لهذه الجائزة مرتين، في حقبة سيطرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو عليها، وها هو الآن يكشف عن ترشيحاته، بينما يجلس في مقاعد المتفرجين مشاهداً لكل النجوم الجدد.
وعندما طلبت منه الصحفية البرازيلية الشهيرة إيزابيلا باجلياري، أن يقول رأيه، انصب تركيز نيمارعلى نجوم ريال مدريد الذين قدموا موسماً رائعاً، أنهوه بالفوز بالدوري الإسباني «الليجا» ودوري أبطال أوروبا 2023-2024، وصرح قائلاً: فينيسيوس جونيور رقم واحد، وردودريجو جوس وجود بيلينجهام في المركز الثاني.
ورغم صداقته للنجم الفرنسي كيليان مبابي، ومزاملته له في باريس سان جيرمان، إلا إنه لم يختره مرشحاً رئيسياً للفوز بالكرة الذهبية، وإنما قال إن «فتى بوندي المدلل» قد يأتي ثالثاً في الترتيب، إذا حصل منتخب بلاده على كأس الأمم الأوروبية «يورو2024». والمعروف أن مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، والوافد الجديد لريال مدريد، جاء ثالثاً في الترتيب العام الماضي، بعد كل من ميسي الأول، والنرويجي إيرلينج هالاند الثاني، ولكن نيمار قال، إنه لن يكون منافساً قوياً على المركز الأول هذا العام، وإنما يسبقه في هذا الصدد فينسيوس جونيور وجود بيلينجهام.
جدير بالذكر أن حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية يقام في باريس 28 أكتوبر المقبل، وقد يكون لكأس الأمم الأوروبية وكوبا أميركا، دور مؤثر في تحديد النجم الفائز بالجائزة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • هل أصبح جريزمان مشكلة بالنسبة إلى فرنسا؟
  • الفرنسيون يتوجهون الأحد إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • سان جيرمان يتحرك نحو نجم إنجليزي لتعويض مبابي
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • التعادل السلبي يحسم مباراة بلدية المحلة وإنبي بالدوري
  • قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا
  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • عاجل.. كولر يبلغ رباعي الأهلي بالرحيل
  • نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية