شمسان بوست / متابعات:

الدكتور معين النخعي

قبل شهرين زار الاستشاري الالماني اليمني الأصل الدكتور معين النخعي مدينة عدن ، ضمن برنامج الطبيب الزائر الذي يقوم به الاتحاد الالماني اليمني بالتعاون مع مستشفى باصهيب العسكري العام عدن ، ومستشفى الجمهورية التعليمي بعدن ..
معين النخعي طبيب من مواليد محافظة عدن واستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري ، حاصل على البورد الالماني في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وكذلك حاصل على التخصص الدقيق في علاج الالام الحادة و المزمنة وعضو الجمعية الالمانية لجراحه المخ والأعصاب ، عضو الجمعية الالمانية لجراحة العمود الفقري ، عضو الجمعية الالمانيه لعلاج الالام الحادة والمزمنة .


في زيارته الى مدينة عدن ، التي تعد اول زيارة إلى مدينة عدن ضمن برنامج الطبيب الزائر للاتحاد الألماني اليمني ، ورغم انه قضى أسبوعين فقط فقد قام بمعاينة ٢٤٣ حالة منها اكثر من ١٣ حالة تحتاج إلى تدخل جراحي مستعجل وأكثر من ٣١ حالة تحتاج ايضا تدخل جراحي ولكن ليس بشكل مستعجل ..
ونظرا لعدم جاهزية المستشفيات الحكومية بسبب شحّة الامكانيات المطلوبة لإجراء مثل هذه العمليات ، قام الدكتور معين بالتنسيق بين المستشفى التخصصي عدن  والدكتور عارف الداعري مدير الخدمات الطبية العسكرية للمجلس الانتقالي ، واستطاع اجراء العمليات الجراحية بشكل مجاني كامل في المستشفى الحديث بعدن.
لم يكن الوقت كافيا ، ولهذا فقد تم اجراء ثلاث عمليات جراحية مجانية معقدة ، وسبب محدودية عدد العمليات هو ظهور الداعم المادي للعمليات في الايام الاخيرة من برنامج الطبيب الزائر.
الدكتور معين النخعي ومعه عدد من الاطباء الاخصائيين والاستشاريين الذين يعملون في القطاع الصحي الالماني منذ  عشرات السنين في كافة المجالات ، مستعدون لإجراء نزول بشكل دوري إلى عدن وغيرها من المدن متى ماتوفر الدعم اللوجستي من توفير وتجهيز  غرف عمليات حديثة وعناية مركزة بحيث يستطع الكادر اليمني الطبي الموجود في المانيا اجراء عمليات نوعية في كافة التخصصات الطبية ، وهو الامر الذي سيخفف العبء على المواطن سواء القادر على السفر إلى الخارج او المواطن  الفقير  غير القادر على السفر  بسبب عدم توفر الامكانيات المادية.
يتمنى الدكتور النخعي ورفاقه في اتحاد الاطباء اليمني الالماني  توفير امكانيات طبية في مستشفيات عدن تمكنهم من اجراء العمليات الجراحية المعقدة في المستشفيات الحكومية بشكل مجاني ، وللمعلومية فاتحاد الاطباء اليمني الالماني معترف به  من السلطات الالمانية ، وهو معروف أيضًا باسم DJAEV. تأسس في عام 2011 من قبل مجموعة من الأطباء الألمان من أصل يمني.

ينشط الاتحاد في عدت مجالات اهمها :

تعزيز وإقامة تبادل أعمال البحث العلمي والطبي بين اليمن وألمانيا.

– دعم المرافق الصحية في اليمن بالمواد اللازمة والمشورة المهنية.

– تنظيم واستضافة دورات بالتعاون مع الأطباء والعاملين الصحيين في اليمن مثل ورش عمل وندوات ومؤتمرات علمية لرفع مستوى الرعاية الطبية في اليمن.

– تنظيم وزيادة استعداد الأطباء العاملين في ألمانيا وموظفي الرعاية الصحية لتنفيذ العمليات الإنسانية في المؤسسات اليمنية (مثل العمليات المجانية في المؤسسات الطبية في اليمن)

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الدکتور معین فی الیمن

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة في اليمن تنفذ ثلاث عمليات عسكرية

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

وقالت القوات اليمنية في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينةَ ( CORDELIA MOON ) النفطيةَ البريطانية في البحر الأحمر، بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، وقد أدت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة.

وأشارت إلى أنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينةَ (MARATHOPOLIS) ) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، والعملية الثالثة تمثلت في استهدفت السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في البحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني، وتم استهدافها بطائرة مسيرة وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وإن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفعِ الحصار عنها ووقف العدوان على لبنان.

مقالات مشابهة

  • 3 عمليات عسكرية يمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي إسنادا للمقاومة
  • القوات المسلحة في اليمن تنفذ ثلاث عمليات عسكرية
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد