كشف الفنان حسن أبو الروس تفاصيل إطلاقه لأغنية “حرة يا فلسطين”، تضامنا مع أهل غزة الذين يتعرضون لمأساة كبيرة بسبب العدوان الإسرائيلي.

وفد من السفارة الفلسطينية يزور مصابى غزة بمستشفى طنطا الجامعى الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة ستنفذ إنزالا جويا لمساعدات غذائية إلى قطاع غزة أرباح الأغنية كلها سأقدمها مساعدات لأهل فلسطين

وأضاف الفنان حسن أبو الروس ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على فضائية “القناة الأولى“  مساء الجمعة، أن الأغنية بمثابة مشروع لأخواننا بفلسطين، متابعا :”أرباح الأغنية كلها سأقدمها مساعدات لأهل فلسطين".

وتابع  حسن أبو الروس: "بداية الأغنية مقتبسه من أغنية لشعبان عبد الرحيم"، مردفا: "بحب كل أغاني شعبان عبد الرحيم لأ كلها واضحة وصادقة.

وأردف: "قضية فلسطين عمرها مهتكون تريند لفترة وخلاص وحبيت انزلها اول ما الناس انشغلت عن القضية".

وفي سياق آخر، قال الناطق باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة، إن قتل 7 أسري إسرائيليين، برفقة المجموعات المكلفة بحمايتهم، جراء القصف الإسرائيلي المستمر علي قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة، أن "سبق أن أعلنا أن اتصالنا قد انقطع مع مجاهدينا الذين يحرسون عددا من أسرى العدو في قطاعنا الصادق، وأننا نرجح أن عددا من الأسرى قد تم قتلهم نتيجة القصف الصهيوني".

وأوضح : "بعد الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل سبعة من أسرى العدو في القطاع نتيجة القصف الصهيوني ومنهم: "حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر، وسنعلن لاحقا عن أسماء القتلى الأربعة الآخرين بعد التأكد من هويته".

وشدد أبو عبيدة على أن "عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيشِ العدو في قطاع غزة قد يتجاوز سبعين أسيرا وقد حرصنا طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى ولكن بات واضحا أن قيادة العدوّ تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف".

وأكد أن "في ذات الوقت نؤكد أن الثمن الذي سنأخذه مقابل خمسة أسرى أحياء أو عشرة هو نفس الثمن الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو".

وكانت كتائب القسام" قد أعلنت يوم 10 فبراير، مقتل أسيرين إسرائيليين وجرح 8 بينهم حالات خطرة، وذلك نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلال الـ 96 ساعة الأخيرة.

وفي وقت لاحق، أعلن أبو عبيدة عن مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين الثمانية الذين أصيبوا بجروح خطيرة في غارات على قطاع غزة.

وفي 6 فبراير الماضي، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن 31 شخصًا من أصل الأسري الإسرائيليين الـ 136 المتبقين فى غزة قد لقوا حتفهم،  دون أن يوضح سبب مقتلهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن أبو الروس حرة يا فلسطين أغنية حرة يا فلسطين غزة بوابة الوفد حسن أبو الروس أبو عبیدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، مقطع فيديو لقيام جنود الكتيبة 46 في الجيش الإسرائيلي بتفجير ميدان الشهداء وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

  الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن نسف ميدان الشهداء (الساحة الرئيسية لمدينة رفح)، تم من قبل جنود الاحتياط التابعين للسرية "أ" من الكتيبة 46.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ 267 على التوالي بعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي المستمر وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

ووسع الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، توغله شمالي غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي على منطقة المواصي القريبة من منطقة التوغل.

وتقدمت الآليات في محيط منطقة "الشاكوش" وجنوب "المنتزه الإقليمي" شمال غرب المدينة، ما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين من خيامهم في منطقة المواصي برفح إلى مدينة خان يونس.

وأفاد شهود عيان بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية قصفت منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح طوال الساعات الماضية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من النازحين في المنطقة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان يوم السبت إن "جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن 40 شهيدا و224 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 37834 شهيدا و86858 مصابا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة
  • القصف يتجدّد في الجنوب.. 3 بلدات لبنانية تحت النار
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • إعلام عبري: انقطاع الكهرباء واشتعال الحرائق في مناطق من الشمال بينها صفد بعد صواريخ حزب الله (فيديو)
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية