افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وسامي يانج رونجهاو، والمستشار الثقافي بسفارة الصين لدى مصر، ومدير عام  المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، معرضا فنيا بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة  بعنوان "المستقبل يبدأ هنا"، يتضمن لوحات فنيه تعرض لتصور خمسين طفلا صينيا ومصريا للعاصمة الإدارية الجديدة.

والمعرض نتاجا لتعاون عدد كبير من مؤسسات وزارة الثقافة المصرية والمؤسسات الأخري، ففي عام 2023، قامت وزارة الثقافة المصرية بالتعاون بين أكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة" المركز القومى لثقافة الطفل" والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة  وجهات أخري عديدة، من بينها الشركة الصينية العامة للهندسة، وإدارة الموهوبين والتعلم الذكى التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بالإعلان عن مسابقة لرسوم الأطفال في مصر والصين عن التعاون المشترك بين البلدين العاصمة الإدارية الجديده، والتي حظيت باهتماما بالغا ومشاركة عددا كبيرا من الأطفال الصينين.

وقد وجهت الدكتوره نيفين الكيلاني لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وقطاع الفنون التشكيلية بأن يكون هذا النشاط من أول الأنشطة الثقافية التى تنظم بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في مصر بهدف تعريف العالم بهذا المنجز المصري، وأن يقدم ديوان وزارة الثقافة بالعاصمة الادارية محتوي ثقافي متجدد للعاملين به والمترددين عليه  والعاملين بالوزارات المحيطه. 
والمعرض يصور الصداقة الحميمة بين الصين ومصر من خلال فضاء مشترك للتعاون وهو العاصمة الإدارية الجديدة، فقد كانت الحضارة الصينية والمصرية منذ القدم نموذجا للتناغم والتفاعل، ورغم تميز  كل منهما بسمات خاصة إلا أنهما تشتركان في عطائها الثري للحضارة الإنسانية علي مدار التاريخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه مصر القاهره المصري العاصمة الادارية ثقافة الطفل صينية

إقرأ أيضاً:

معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان

نظمت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، واللجنة العليا للأخوة الإنسانية، معرضاً دولياً في ساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على هامش مشاركة الجمعية في الدورة 56 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف.

أقيم المعرض، الذي اختتمت فعالياته أمس الأول، تحت عنوان «النموذج الإماراتي في محاكاة واستشراف حقوق الإنسان في المستقبل»، وتم خلاله استعراض أهمية «قمة المستقبل» في رسم مستقبل حقوق الإنسان.

افتتحت المعرض الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيسة الجمعية، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية، وشخصيات مجتمعية بارزة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي: انعقاد مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف لإنهاء الأزمة بالسودان
  • مصرع عامل وإصابة شقيقه صعقهما التيار الكهربائي بالعسيرات
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة