انتزع فرايبورغ تعادلا في الدقائق الأخيرة من ضيفه بايرن ميونخ 2-2 ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وتقدم فرايبورج في الدقيقة الـ12 عن طريق كريستيان جونتر، وأدرك البايرن التعادل عبر ماتياس تيل في الدقيقة الـ35.

وفي الدقيقة الـ75 سجل جمال موسيالا الهدف الثاني للفريق البافاري، لكن فرايبورغ نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ87 عن طريق لوكاس هولير.

الفرنسي ماتيس تيل يسجل هدفاً رائعاً ويمنح التعادل لبايرن ميونيخ #الدوري_الألماني | #فرايبورغ | #بايرن_ميونيخ pic.twitter.com/IxpV3k0QHo

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 1, 2024

 

ويحتل "عملاق البوندسليغا" المركز الثاني برصيد 54 نقطة لكن حظوظه في الدفاع عن اللقب تضاءلت أكثر حيث بات بإمكان باير ليفركوزن الساعي إلى اللقب الأول في تاريخه، الابتعاد 10 نقاط في الصدارة عندما يحل ضيفاً على كولن الـ16 الأحد في ختام المرحلة.

هدف عالمي من توقيع الألماني جمال موسيالا ????⚽️#الدوري_الألماني | #فرايبورغ | #بايرن_ميونيخ pic.twitter.com/YdsXRJL6fY

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 1, 2024

وجاءت انتكاسة الفريق البافاري قبل 3 أيام فقط على استضافة لاتسيو الايطالي -الثلاثاء المقبل- في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال اوروبا (0-1 ذهاباً في روما).

وهذه المباراة هي رقم 2000 لبايرن ميونخ في البوندسليغا ليصبح أول فريق يخوض هذا العدد من المباريات في المسابقة.

ويعتبر النادي البافاري هو ملك الأرقام القياسية في البوندسليغا منذ التتويج بلقبه الأول في 1969:

أول فريق يحصد اللقب 3 مرات متتالية بين عامي 1972 و1974 ثم حصد لقبه العاشر في البوندسليغا عام 1987 أول فريق على مستوى جميع الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي يحصد اللقب المحلي 11 مرة متتالية، بدءا من 2013 وحتى 2023. صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة خلال موسم واحد بتسجيله 101 هدفا في موسم 1971 1972 الرقم القياسي لأقل عدد من الأهداف سكنت شباكه (17 هدفا في موسم 2015 -2016) أكبر عدد من الانتصارات المحققة في موسم واحد (29 انتصارا في موسمي 2012-2013 و2013-2014). أقل عدد من الخسائر في موسم واحد (هزيمة واحدة في موسمي 1986-1987 و2012-2013) أكبر فارق نقاط مع أقرب منافسيه (25 نقطة في موسم 2012- 2013). صاحب الرقم القياسي  في حسم اللقب قبل عدة جولات من نهاية الموسم (حسم لقب البوندسليغا في موسم 2013-2014 في الجولة الـ27) أكبر عدد انتصارات متتالية في موسم واحد (19 انتصارا في موسم 2013- 2014). خلال 1999 مباراة في البوندسليجا حصد بايرن ميونخ 4048 نقطة متفوقا بفارق 928 نقطة عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني سجل 2484 هدفا (بمعدل 2.24 هدفا في المباراة) وتلقت شباكه 1.09 هدف في المباراة الواحدة. خلال تاريخه في البوندسليغا حقق بايرن ميونخ 1206 انتصارات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الألمانی بایرن میونخ فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن

يرفع نادي بايرن ميونخ شعار "الثأر" أمام بطل ثنائية الموسم الماضي، باير ليفركوزن، في قمة من العيار الثقيل، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا.

يتربع بايرن ميونخ على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية منذ بداية الموسم، متفوقاً بثلاث نقاط على ليفركوزن، كما تأهل للدور الثاني لكأس ألمانيا، بالإضافة إلى فوزه الكاسح على دينامو زغرب الكرواتي 9-2، في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى بايرن ميونخ بقيادة مدربه الشاب البلجيكي فينسنت كومباني إلى مواصلة الانتصارات، والابتعاد بالصدارة بالفوز على ليفركوزن، الذي يعيش أزهى عصوره في تجربته مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

⚽ ???????????????????????? ???????????????????????????????? ????

Die finale Einheit vor dem Topspiel gegen Leverkusen! ????️‍♂️

????️ So lief das Abschlusstraining ???? https://t.co/GLBaNs7kfK#MiaSanMia #FCBayern #FCBB04 pic.twitter.com/UyS3VMIIAe

— FC Bayern München (@FCBayern) September 27, 2024



وتعد مباراة اليوم ثأرية بالنسبة لفريق البايرن، بعدما خسر أمام باير ليفركوزن 0-3 في آخر لقاء جمعهما بالدوري الألماني الموسم الماضي، وقبلها التعادل 2-2 في قمة ميونخ، كما أن بايرن ميونخ لم يستطع الفوز على ليفركوزن خلال آخر 3 مواجهات بينهما، وخسر لقب الدوري الألماني على يده، بعد سيطرة على اللقب لمدة 11 موسماً كاملاً.

وينتظر كومباني العديد من المواجهات الصعبة، عقب مباراة ليفركوزن، إذ يحل الأربعاء ضيفاً على أستون فيلا الإنجليزي في دوري الأبطال، ثم يلعب في الدوري الألماني أمام إينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت، قبل أن يسافر إلى كاتالونيا لمواجهة برشلونة الإسباني في المسابقة القارية.

وحقق بايرن ميونخ مؤخراً فوزاً كبيراً أمام نظيره فيردر بريمن 5-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الألماني.


ويتصدر هاري كين ترتيب هدافي الدوري الألماني قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة، إذ يملك في رصيده 5 أهداف، يليه الدولي المصري عمر مرموش الذي يلعب بين صفوف إينتراخت فرانكفورت برصيد 4 أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يأمل ليفركوزن السير بخطى ثابتة أيضاً في الموسم الحالي، رغم أن مسيرته الخالية من الهزائم في "البوندسليغا" امتدت لـ35 مباراة متتالية، انتهت بهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام لايبزيغ 2-3.

Let’s GO! ???????? @bayer04fussball ⚫❤️‍???? #FCBB04 #Werkself #Bayer04 #AG2️⃣0️⃣ #Bundesliga pic.twitter.com/HwBvDQVkP8

— Alejandro Grimaldo (@grimaldo35) September 28, 2024


وحصد ليفركوزن مع تشابي ألونسو لقب الدوري الألماني الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، محققاً رقماً قياسياً غير مسبوق، حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم فاز بلقب كأس ألمانيا، وكأس السوبر.
وينتظر ليفركوزن مواجهة صعبة أخرى على ملعبه ضد ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، الذي بدأه بفوز كبير خارج الديار على فينورد الهولندي 4-0.

وتميل كفة تاريخ مواجهات الفريقين إلى فريق بايرن ميونخ، حيث التقيا في 92 مباراة سابقة، تفوق "البافاري" خلال 54 مواجهة، وخسر 20 مباراة، وكان التعادل "سيد الموقف"، في 18 مباراة.

مقالات مشابهة

  • التعادل يحسم قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
  • بث مباشر بدون تقطيع.. مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وباير لفيركوزن اليوم في البوندسليغا
  • تشابي ألونسو يعلن تشكيل باير ليفركوزن لمواجهة بايرن ميونخ
  • قمة الدوري الألماني.. هاري كين يقود تشكيل بايرن ميونخ أمام باير ليفركوزن
  • تشكيل بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني
  • موعد مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • الدوري الألماني: بايرن ميونخ يواجه ليفركوزن في قمة الجولة الخامسة مساء اليوم
  • قمة البوندسليغا.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ وبايرليفركوزن اليوم في الدوري الألماني والمعلق
  • قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن
  • بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني