كتب- محمد شاكر:

قال المهندس محمد خليل، رئيس لجنة الموالح بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إننا الدولة رقم واحد في العالم لإنتاج البرتقال وتصديره، موضحًا أن أنواع الماندرين تشهد أصنافًا جديدة بدون بذر وعلى مستوى عالي من الجودة.

وأضاف "خليل"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن البرتقال المصري يغزو إسبانيا وحققنا 2 مليون طن من صادرات الموالح منها نحو 80% من البرتقال وصدرنا 100% عن الموسم السابق.

ولفت إلى أن السياسة الزراعية كانت السبب في تصدر الدولة للتصدير على العالم، فضلا عن الأراضي الزراعية التي تزرع بها البرتقال، وقيام الحجر المصري بفتح أسواق جديدة، كما صدرنا للسوق الياباني وفتحنا أسواقًا جديدة في الفلبين، فضلًا عن أن منطقة شرق آسيا أصبحت تنجذب للبرتقال المصري لجودته، و70% من الاستهلاك الآسيوى للبرتقال المصرى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان المجلس التصديري للحاصلات الزراعية برنامج كل يوم صادرات الموالح البرتقال المصري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

صفقة جديدة تنضم لصفوف الدوري المصري

أنهى نادي مودرن سبورت اتفاقه لضم صفقة جديدة لتدعيم فريقه في الموسم الجديد، وقرر التعاقد مع طارق محمد مدافع سبورتنج في الصيف الجاري.

وتعاقد فريق مودرن سبورت مع طارق محمد في صفقة انتقال حر عقل انتهاء تعاقده مع سبورتنج ووقع على عقد يربطه بناديه الجديد لأربع سنوات.

وقد أعلن أمس مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر برئاسة الدكتور وليد دعبس تحويل اسم النادي إلى "مودرن سبورت"  بعد الحصول على موافقة جميع الجهات الرسمية للنادي وبقرار اللجنة الأوليمبية المصرية رقم 5 لسنة 2024 والمنشور في الوقائع المصرية بالعدد 117 في 27 مايو 2024.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك

وسيظهر الفريق الأول باللوجو الجديد لنادي مودرن سبورت بداية من مباراة بلدية المحلة بالجولة 29 من الدوري المصري الممتاز التي تقام اليوم الأربعاء.

موعد مباراة مودرن القادمة

ويستعد مودرن سبورت لمواجهة بلدية المحلة اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي يجمع الفريقين بـ استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 29 من عمر مسابقة الدوري، وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين قد انتهت بفوز بلدية المحلة بهدف نظيف.
 

مقالات مشابهة

  • صفقة جديدة تنضم لصفوف الدوري المصري
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب
  • حكومة مصرية جديدة.. تحديات اقتصادية وإقليمية
  • وسط عالم يموج بالصراعات.. مصر تستعد لتغيير وزاري جديد (فيديو)
  • أول قرار من علي ماهر بعد فوز المصري على الجونة
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة
  • أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه