استمرارا للجهود الأمنية المكثفة التي تجريها الأجهزة الأمنية لضبط وملاحقة تجار المواد المخدرة، تمكنت مباحث القاهرة من ضبط 4عاطلين في واقعيين مختلفتين بدار السلام وحلوان، لقيامهم والاتجار في الحشيش المخدر وتوزيعه على عملائهم وزبائنهم من متعاطي السموم المخدر.
في دار السلام تمكنت قوة قوة أمنية من القسم، من ضبط عاطل ، وبحوزته 2 كجم لمخدر الحشيش، سلاح أبيض،وقيامهم بتوصيل المخدرات لزبائنهن .

 
وفي حلوان نجحت مباحث القاهرة في ضبط 6عاطلين لإتجارهم في الحشيش المخدر ،وأقرا المتهمون بمزاوتهم لنشاط غير مشروع في تجارة المخدرات لتحقيق أرباح غير مشروعة. 


وفي سياق آخر أقرا عاطل ألقى القبض عليه ،بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين والمارة في منطقة البساتين ،بإسلوب المغافلة والخطف ،وتم احالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والتي قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة.    

تفاصيل الواقعة كانت عندما تم إلقاء القبض علي عاطل، لقيامه بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة البساتين، بإسلوب الخطف والمغافلة.

 وبمواجهته إعترف بمزاولته نشاطاً فردياً تخصص فى السرقات المتنوعة، وأقر بإرتكابه أكثر من وقعة سرقة، وتم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه لدى عميله" سيئ النية"، وكذا ضبط باقى المسروقات بمسكنه.

وفي واقعة آخرى..كشف الأجهزة الأمنية  ملابسات واقعة اختطاف طالب في منطقة شبرا ،وألقت القبض على الجناة الذين أقروا بالواقعة لمساومة أسرة المجني عليه علي دفع أموال لإطلاق سراح نجلهم.

ورد بلاغ لقسم شرطة شرطة شبرا، من أحد المواطنين بإختفاء نجله (طالب ) ، ويعمل فى مجال سفر العمالة للخارج) ، وتلقيه إتصالاً هاتفياً من هاتف نجله وتحدث معه أحد الأشخاص " غير معلوم لديه " ، وطلب منه مبلغ مالى وجوازات سفر وبعض الأوراق نظير إطلاق سراحه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص ، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والشرقية) .. وإحتجازهم للمجنى عليه بشقة مستأجرة بنطاق محافظة الشرقية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية تم ضبطهم والسيارة "المستخدمة فى الواقعة" ، وتحرير المجنى عليه ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة, وأقر أحدهما بسابقة تعامله مع المجنى عليه بقصد تسهيل سفره للخارج  مقابل مبلغ مالى إلا أنه لم يف بذلك ولم يُعيد المبلغ المالى، فإتفق مع باقى المتهمين الآخرين وقاموا بإختطافه وإحتجازه بالشقة المشار اليها، لإجباره على إعادة المبلغ المالى.

بمواجهة المجنى عليه أيد ما جاء بأقوال المتهمين،وإتهمهم بخطفه وإحتجازه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارة المخدرات الحشيش الحشيش المخدر دار السلام سلاح أبيض أرباح غير مشروعة مباحث القاهرة المخدرات

إقرأ أيضاً:

مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام

شهود عيان: الجانى قتل «النقاش» بسبب 300 جنيه 

 

«جثة شاب ملقاة على الأرض غارقا فى بركة دماء يصارع الموت.. وقاتل يحمل بيده سلاحا أبيض يلوح به يتوعد ويهدد الأهالى حتى يتمكن من الهروب والإفلات من جريمته.. فزع ورعب وصراخ وعويل.. سرينة سيارات الشرطة والإسعاف تدوى فى أرجاء المنطقة «.. هكذا كان جانب من المشهد المروع الذى شهدته منطقة دار السلام بالقاهرة، إثر قيام سايس جراج بقتل «نقاش» وسط الشارع بسبب خلافات مالية وفارق الضحية الحياة متأثرا بجروحه تاركًا وراءه آلام الحسرة ومرارة الفراق فى قلوب أسرته ومحبيه.

المجنى عليه يدعى «أحمد سيد» شاب فى بداية العقد الثالث من عمره يكد ويجتهد فى عمله بحرفة النقاشة، لكسب لقمة العيش الحلال له ولأسرته وتلبية احتياجاتهم دون التواكل أو طلب المساعدة، لم يكن يتخيل أنه سيدفع حياته ثمنا لشهامته ودفاعه عن الحق ، على يد ثلاثة من جيرانه بسبب تدخله للدفاع عن أحد أقاربه، مطالبًا إياهم بسداد مبلغ  300 جنيه لصديقه كان قد أقرض الجانى ورفض رده له، وعندما عاتبهم «أحمد» وحاول حل المشكلة ، فما كان من الجناة إلا أن تعدوا عليه وسدد له أحدهم ويعمل «سايس جراج» طعنات الغدر والخيانة أودت بحياته فى الحال.

ارتكب القاتل جريمته وأصاب الشاب الضحية بعدة طعنات وترك جثمانه غارقا فى الدماء وتمكن من الهروب قبل أن يتم إلقاء القبض عليه،  وذكرت التحريات أن الأهالى حاولوا نقل المجنى عليه إلى المستشفى باستخدام «توك توك»، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، وأخطر الأهالى الأجهزة الأمنية بالواقعة.

انتقل رجال قسم شرطة دار السلام لمسرح الجريمة، وبإجراء التحريات وتتبع خيوط الواقعة تم التوصل إلى حدوث مشاجرة بين طرف أول نقاش، توفى مُتأثرا بإصابته بجرح نافذ بالرقبة، وطرف ثان «سايس جراج»، مقيمين بدائرة القسم، بسبب خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الثانى على الأول بسلاح أبيض، وأحدث إصابته التى أودت بحياته.

وكلف اللواء علاء بشندى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكل  فريق بحث وإعداد خطة وأكمنة أمنية مُحكمة لكشف ملابسات الواقعة وضبط القاتل، وأسفرت الجهود الأمنية عن إلقاء القبض على الجانى، الذى أقر بارتكابه الجريمة المروعة.

وتم إحالة المتهم إلى النيابة العامة التى قررت حبسه  وطالبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة واستمعت لأقوال الشهود وأسرة المجنى عليه ، وكلفت مصلحة الطب الشرعى  بتشريح الجثة وإعداد تقرير وافٍ بأسباب وملابسات الوفاة، والتصريح بتسليم جثة الضحية لذويه ودفنه عقب الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

خيمت حالة من الحزن والحسرة على أهالى المنطقة التى اتشحت بالسواد حزنا على فراق الشاب الضحية ، وروى أحد شهود العيان تفاصيل الواقعة البشعة، مشيرًا إلى أن المجنى عليه شاب مجتهد فى عمله ومشهود له بحسن الخلق  وتابع: عرفنا أن المشكلة بدأت بخلاف بين سايس جراج فى المنطقة وأحد أصدقاء المجنى عليه بسبب خلاف على مبلغ مالى ٣٠٠ جنيه اقترضها أحد الجناة ورفض ردهم لصاحبهم، وعليه تدخل أحمد النقاش (الضحية) لمحاولة فض وحل  المشكلة وتهدئة الأمور، إلا أن أحد الجناة تشاجر معه المتهم واثنين آخرين، وحاول الأهالى التدخل لفض المشاجرة، إلا أن المتهم «سايس جراج» هددهم بالسلاح الذى يحمله، وتعدى على المجنى عليه وقتله أمام المارة، وتركه جثة هامدة داخل الـ(توك توك)، وفر هاربًا. 

بينما قال أحد أقارب الضحية ، إن المجنى عليه (أحمد) والده متوفى وهو القائم عن توفير قوت أسرته (والدته وثلاث شقيقات) ، وأن المجنى عليه تزوج منذ أشهر قليلة «ملحقش يفرح بزواجه .. حسبنا الله ونعم الوكيل فى اللى قتلوه»

وطالب أقارب الضحية بتوقيع القصاص العاجل والعادل بإعدام المتهم القاتل الذى حرمهم من ابنهم وقتله غدرا دون ذنب ...وارى التراب جثمان الشاب الضحية الذى لم يكن يتخيل أن نهاية حياته ستكون بهذا السيناريو البشع تاركا وراءه الحسرة ومرارة الفراق فى قلوب أسرته وذويه ..وتم إيداع المتهم خلف القضبان لينال جزاء ما اقترفته يده.

مقالات مشابهة

  • مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • ضحية الشهامة فى الوراق
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • خلافات عائلية.. ضبط 5 متهمين بتمزيق جسد شاب في السلام
  • "قطعوه جسمه".. تعدي 5 أشخاص على شاب بسبب خلافات عائلية بالسلام
  • ضبط مندوب مبيعات اختلس أموالًا وادعى تعرضه لسطو مسلح بمدينة نصر
  • أمن القاهرة يكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح بمنطقة السلام
  • ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية