علّق رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في خطابٍ له، اليوم الجمعة، على فوز عضو البرلمان السابق عن حزب العمال، جورج غالاوي، في الانتخابات الفرعية في روتشديل.

وقال سوناك إنّ فوز غالاوي يُعَدّ "أمراً مثيراً للقلق"، لأنه "يرفض الاعتراف بما جرى يوم 7 تشرين الأول في إسرائيل، ويمجّد حزب الله".

وادّعى سوناك أن "الاحتجاجات المناصرة لفلسطين المحتلة في بريطانيا تُعَدّ تهديداً للبلاد، وتتخللها أعمال عنف مخطَّطة"، وفق زعمه.



ورداً على ادعاءات سوناك، دحض غالاوي هذه الاتهامات، قائلاً إنّ سوناك "كان يسير في طريقٍ خطير في سياساته"، وإن حزب العمال هو "الترياق ضد التطرف، وليس داعماً له".

يُذكر أنّ صحيفة "معاريف" الإسرائيلية كشفت، اليوم الجمعة، أنّ التقديرات في بريطانيا تشير إلى أن البرلمان المقبل في البلاد سيكون أكثر عداءً لـ"إسرائيل". 

وجاء كلام الصحيفة الإسرائيلية بعد انتخابات أُجريت في بلدة روتشديل شمالي إنكلترا، تحت شعار "سكان غزة لا يمكنهم الانتخاب، أنت يمكنك"، مع تصاعد الأصوات المندّدة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة منذ 4 أشهر. 

ونتج عن هذه الانتخابات فوز المرشح وعضو البرلمان السابق عن حزب العمال، جورج غالاوي، الذي حصل على 40% من الأصوات، بينما حصل منافسه على 21.3% من أصوات المقترعين. 

يُذكر أنّ بريطانيا شهدت، منذ بداية الحرب على غزة، تحرّكاتٍ نقابية وحقوقية وشعبية داعية إلى منع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل. (الميادين نت)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن مُناقشة تنظيم مُؤتمر استثماري «مصري – بريطاني»

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم، لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، وذلك بحضور الدكتوربدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى أنه يتم حالياً الترتيب لتنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفي ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور بدر عبد العاطي، أنه يجري العمل على استثمار العلاقات الجيدة بين البلدين لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه تم مناقشة الاقتراح مع المسئولين في المملكة المتحدة، حيث أبدوا ترحيباً كبيراً من جانبهم.

وأشار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى أن تنظيم المؤتمر الاستثماري "المصري – البريطاني"، يأتي في إطار البناء على النجاح الذي تحقق في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي عُقد نهاية شهر يونيو الماضي.

وقدم الدكتور بدر عبد العاطي، عرضاً للمجالات المقترحة على أجندة المؤتمر، والتي يأتي على رأسها توطين عدد من الصناعات المختلفة، وكذا مقترحات دعوة أكبر عدد ممكن من الشركات البريطانية، سواء التي لديها استثمارات في مصر أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة.

وبدوره، أكد وزير الاستثمار، أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بشأن الملفات المختلفة الخاصة بهذا المؤتمر، والعمل على استهداف الشركات الكبرى لضخ استثمارات بريطانية جديدة.

مقالات مشابهة

  • تقرير بريطاني يُشبّه غارات إسرائيل على لبنان بهجوم الصدمة والترويع في العراق
  • “نحن على حافة الهاوية”.. مسؤول أمريكي يتحدث عن هدف وتوقيت الرد الإسرائيلي على إيران
  • ”مسؤول بريطاني ينفي مشاركة بلاده في الغارات على اليمن... ويؤكد استمرار المتابعة والتنسيق الإقليمي”
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • مسؤول كبير في حزب الله.. إسرائيل تزعم إغتيال هذا القائد
  • تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسسية فوق غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية
  • إسرائيل تُعلن عن إغتيال مسؤول عسكريّ في حزب الله... هذه هويّته
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري مصري - بريطاني
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن مُناقشة تنظيم مُؤتمر استثماري «مصري – بريطاني»