من المعروف أن شهر رمضان المبارك يحتاج إلى الكثير من الوصفات الشهية واللذيذة وخاصة الحلويات، لذلك نقدم لكم في هذا المقال طريقة عمل حلوى رمضان الخفيفة والسهلة جدًا، حيث يمكن تحضيرها وفي دقائق قليلة وتقديمها لأسرتك أو لضيوفك، سنوضح لكم في هذا المقال مكونات الحلى وخطوات عملها بكل تكاتها، تابعونا.

مكونات حلوى رمضان اللذيذة


يتميز شهر رمضان المبارك بالتجمعات والعزومات بين الأهل والأصدقاء، لذلك نحتاج إلى عدد من الوصفات لوجبات الإفطار أو السحور وأيضًا الحلويات خاصة الحلويات المعدة في المنزل، سنوضح لكم مكونات حلوى رمضان الخفيفة، وهي كالتالي:

اثنين باكيت من البسكويت السادة.


كوب من اللبن السائل.
ظرف من الكريم شانتيه البودر.
ربع كوب ماء مثلج.
ربع كوب من السكر البودر.
كمية من الفراولة المقطعة.
باكو من جيلي الفراولة.
كوب من الماء الساخن
 


طريقة عمل حلوى رمضان الخفيفة خطوة بخطوة


في البداية نغمس حبة من البسكويت السادة في اللبن السائل واحدة تلو الأخرى ونوضعهم في صينية بايركس زجاجية وهي تعتبر أول طبقة في الحلى.
نقوم بتجهيز الطبقة الثانية من الحلى وهي الكريم شانيه، في وعاء عميق نضع كمية الماء المثلج ونضيف عليها الكريم شانتيه البودر والسكر البودر، ثم نقوم بخفق المكونات مع بعضها جيدًا حتى تتماسك وتصبح كريمة.
وبعد ذلك نفرد كمية من الكريم شانتيه على البسكويت بالكامل.

ثم نرص طبقة أخرى من البسكويت المغموس في اللبن السائل مرة أخرى، ومرة أخرى طبقة من الكريمة المعدة ونفردها جيدًا.
نرص فوق الوجه قطع الفراولة، ندخل الصينية في الثلاجة تتماسك قليلًا.
ثم نقوم بتجهيز الطبقة الأخيرة وهي طبقة الجيلي: في وعاء عميق نقوم بوضع بودر الجيلي ونصب عليها كوب من الماء الساخن ونقلب جيدًا ونتركه جانبًا يبرد قليلًا.
ثم نخرج الصينية من الثلاجة ونصب عليها أخر طبقة من الجيلي وندخلها مرة أخرى الثلاجة حتى تتماسك تمامًا، ثم تقطع وتقدم باردة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کوب من

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرائيل ضربت الحوثيين وأن الجميع يرى الأهداف والثمن الذي يتكبده كل من يهاجم إسرائيل.

وتابع في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير جدعون ساعر أن "تغيير موازين القوى يجلب تحالفات جديدة لإسرائيل لأنها تنتصر.. وحدة الصف ضرورية للقضاء على حماس".

وقال "عودة جدعون ساعر إلى الحكومة خطوة لتوحيد صفوفنا.. سيساهم ساعر في إدارة الحرب.. نحن نعيش حربا في 7 جبهات.. حطمنا حماس في غزة وضربنا حزب الله والحوثيين".

وقال "كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم، عندما أمرت باغتيال حسن نصر الله، كنا نعلم جميعا أن شعبا بأكمله كان وراء هذا القرار".

وتابع "قلت أمس إننا نمر بأيام عظيمة، لكنها في الوقت نفسه أيام مليئة بالتحديات.. أيام كبيرة لأننا نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط".

وأكد "يعود أعداؤنا وأصدقاؤنا لرؤية إسرائيل كما هي: دولة قوية، حازمة، قوية..."

وقال "أيها الإسرائيليون: هذه أيضا أيام صعبة. لأنه حتى هذه الأيام لا ينبغي أن ننسى أننا لا نزال في خضم حرب صعبة وتكاليفها باهظة".

بدوره، قال جدعون ساعر "في الوضع الحالي، وبعد النظر في الأمور، توصلت إلى أنه لا فائدة من الاستمرار في الجلوس في المعارضة، في ظل مواقف معظم أعضائها من موضوع الحرب مختلفة وحتى متباعدة من موقفي".

وأكد "هذا هو الوقت الذي يكون فيه من واجبي أن أحاول المساهمة على طاولة صنع القرار.. في الأيام الأخيرة، أظهرت الحكومة بقيادة نتنياهو تصميمًا ملحوظًا. لقد تصرف الجيش الإسرائيلي بشكل مثالي حتى في وقت لاحق من الحرب، وكان العزم والحذر مطلوبين".

وقال "نخوض حربا شرسة.. أيام صعبة تنتظرنا.. المخاطر لم تنته بعد

مقالات مشابهة

  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • الانتهاء من صيانة الأوتوستراد الدولي ضمن الحدود الإدارية لمحافظة درعا
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • طريقة عمل نودلز بالسوسيس| وصفة سريعة ولذيذة لكل الأوقات
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة