قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة إنه نفذ غارات جوية وقصف مدفعي ضد مواقع حزب الله في جنوب لبنان، مما أسفر عن مقتل أعضاء الحزب.

وأضاف جيش الاحتلال أنه تم استهداف بنية تحتية ومبنيين تابعين لحزب الله في قرية رامية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار إلى أنه تم رصد عدد من عناصر حزب الله وهم يخرجون من أحد المباني، ثم استهدفتهم طائرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان غارات جوية

إقرأ أيضاً:

أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز

يشهد لبنان تصعيدا كبيرا في المواجهات بين الجيش الاحتلال وحزب الله، مع وقوع خسائر فادحة في صفوف الجيش الإسرائيلي، نتيجة الاشتباكات الدائرة في جنوب لبنان، فما هي أبرز أحداث لبنان الآن؟

الوضع الإنساني خلال أحداث لبنان الآن

تتسارع أحداث لبنان الآن بشكل خطير، حيث تتعرض إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة، استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل أكثر من 1030 شخصا، بينهم 87 طفلا، إلى جانب إصابة الآلاف من المدنيين.

كما أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، إلى نزوح نحو 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية، مؤكدًا على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

أحداث لبنان الآن: التوغل الإسرائيلي 

التوغل الحالي في جنوب لبنان يمثل الأكبر منذ حرب عام 2006، حيث عززت إسرائيل وجودها العسكري بإرسال المزيد من القوات والدبابات لمواجهة حزب الله، وفي خطوة تصعيدية، تم تحذير سكان 24 قرية في جنوب لبنان من الإخلاء الفوري، حيث أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن أي مدني يتواجد بالقرب من مقاتلي حزب الله يتعرض للخطر. 

خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 7 جنود خلال اشتباكات في جنوب لبنان، اليوم الأربعاء، ما يعتبر الخسائر الأولى الكبيرة التي يتعرض لها الجيش الإسرائيلي منذ بدء توغله البري في المنطقة، مما رفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 8، وذلك بعدما أعلن الجيش اللبناني أن قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة نحو 400 متر داخل الأراضي اللبنانية، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة من الاشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان، حيث أعلن الحزب أنه تمكن من قتل عدد أكبر من المعلن، حيث وجه المتحدث باسم الحزب اتهامات للجيش الإسرائيلي بمحاولة «التستر» على الخسائر.

وتضمنت الأسماء المعلنة للجنود القتلى 4 عناصر من وحدة الكوماندوز، وعضوين من وحدة الاستطلاع، وعضو من فيلق الهندسة، كما أصيب 5 جنود آخرين بجروح خطيرة، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

الهجوم اللبناني على إسرائيل

أعلن حزب الله إطلاق حوالي 100 صاروخ من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، وخاصة في المناطق القريبة من حيفا وغرب الجليل، إلى جانب عدة مواقع عسكرية، من بينها قاعدة «جولاني» التي تعرضت لهجوم صاروخي ما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات الأخرى، بحسب شبكة «سي بي إس» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات إلى التوغل البري في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: قتال عنيف يدور مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استمرار العملية البرية في لبنان الليلة
  • قتال عنيف.. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على الاشتباكات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان