شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب، صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية ومخلفات .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية...
صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب

صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب

صنعاء تعلن مقتل وإصابة 9500 مدني بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب

الجوف / وكالة الصحافة اليمنية // أفادت مصادر أمنية في محافظة الجوف اليوم السبت ، عن إصابة طفل بانفجار جسم من مخلفات أسلحة التحالف. وأكدت المصادر ، أن الطفل اصيب في مديرية الغيل نتيجة انفجار جسم من بقايا مخلفات أسلحة التحالف بالمديرية. وكان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ، أعلن الجمعة مقتل ستة مدنيين بينهم طفلين وإصابة أربعة آخرين خلال يومي الخميس والجمعة جراء انفجار أجسام من مخلفات التحالف في محافظتي مأرب وعمران.  وكشف بيان المركز، سقوط 150 ضحية بين قتيل وجريح في إحصائية وثقها المركز خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م.  وأكد البيان ،أن عدد ضحايا مخلفات أسلحة التحالف جراء القنابل العنقودية والأجسام المتفجرة من بدء الحرب على اليمن في 26 مارس 2015م بلغ 9500 ضحية بين قتيل وجريح في صفوف المدنيين ، لافتا إلى أن معظم الضحايا سقطوا جراء القنابل العنقودية التي استخدمها التحالف بشكل مفرط على نطاق واسع من المحافظات اليمنية. وعبر المركز عن أسفه لعدم استجابة الأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في اليمن لإدخال الأجهزة الكاشفة الخاصة بالمركز لتطهير المناطق اليمنية، والذي أثر سلبا على تزايد عدد الضحايا في صفوف المدنيين رغم ما يشهد اليمن من تلوث واسع كأعلى دولة في العالم تلوثا بالألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب وفقا للتقارير الأممية وتصريحات مديرة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام UNMAS خلال مؤتمر صحفي بمطار صنعاء أثناء زيارتها لليمن في ديسمبر 2022م. وحمل المركز الأمم المتحدة المسؤولية الإنسانية والأخلاقية تجاه تزايد أعداد الضحايا .. معتبراً إيقاف الأنشطة الإنسانية وتقليص دعم أنشطة واعمال متعلقة بالألغام إلى 90 % منذ بداية العام الجاري ،مخالفاً لمبادئ العمل بالحيادية بحسب ما نصت عليه اتفاقية جنيف والبروتكول والقوانين الإنسانية وحماية المدنيين سواء أثناء الحرب أو بعد انتهائها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس

سرايا - أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، الجمعة، قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين إثر تدمير دبابة شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت "القسام"، في بيان مقتضب على تلغرام، إن مقاتليها دمروا "دبابة صهيونية من نوع (ميركافاه 4)، بقذيفة الياسين 105، في منطقة صوفا شرق خان يونس".

وأوضحت أن مروحيات إسرائيلية "هبطت لإجلاء القتلى والجرحى" دون ذكر عددهم أو حالة المصابين.

وحتى الساعة 15:35 (ت.غ)، لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعليق على ما أورده بيان "القسام".

وتتواصل الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس
  • إسرائيل تلقي بالقنابل العنقودية فوق المنازل في لبنان.. صورة
  • الدفاع السورية تعلن مقتل 5 عسكريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزة
  • الحديدة.. مقتل مدني وإصابة آخر بإنفجار لغم حوثي
  • الصحة في غزة: مقتل 41534 فلسطينيا وإصابة 96092 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • ثور هائج يتسبب في مقتل رجل وإصابة آخرين
  • شجار دامٍ في مخيم مهاجرين بأبين يؤدي إلى مقتل وإصابة إثيوبيين