دبي (وام)

أخبار ذات صلة إعلان أسماء الفائزين في «تحدي تصميم الألمنيوم» «محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تستضيف «النهوض بالتعليم في الشرق الأوسط 2024»

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، يقام المعرض العالمي للتعليم والتدريب (جتكس) 2024 خلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل المقبل.


يهدف الحدث إلى استقطاب الطلبة في الدولة وتلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع التعليم مع التركيز على التطورات التكنولوجية، إلى جانب تسليط الضوء على محاور أخرى، مثل الذكاء الاصطناعي، والاستدامة، والريادة.
ويوفر المعرض الفرصة للطلبة وأولياء الأمور للتفاعل مع أبرز مسؤولي شؤون الطلبة على مستوى العالم، واستكشاف خيارات الدراسة التقليدية والحديثة داخل المنطقة وخارجها، بمشاركة مؤسسات تعليمية من أكثر من 40 دولة. وقال أنسيلم جودينهو، المدير العام لشركة «إنترناشونال كونفرنسيز أند إكزيبشنز» المنظمة للمعرض: «إن (جتكس) يتيح خيارات الدراسة ما بعد المرحلة الثانوية لدفعة العام 2024، وفرص الدراسات العليا والتدريب للموظفين في سبيل تحسين مؤهلاتهم الأكاديمية وتطوير مهاراتهم»، مشيراً إلى مشاركة هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ضمن الحدث التعليمي الأبرز في المنطقة والذي يعد منصة عملية لاستقطاب الطلبة الطامحين للدراسة في دولة الإمارات أو في إحدى الجامعات في أكثر من 40 دولة ممثلة في المعرض. وتستضيف النسخة الحالية جناحاً صينياً يضم أكثر من 25 جامعة، وجناحاً هندياً يضم أكثر من 30 جامعة، بالإضافة إلى تمثيل من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وأميركا الشمالية وآسيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض التعليم والتدريب نهيان بن مبارك الإمارات الذكاء الاصطناعي أکثر من

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات

أكدت وزارة التعليم على جميع المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات الحكومية والأهلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمدارس الأهلية والأجنبية، والمدارس السعودية في الخارج، ضرورة الالتزام بعدد 180 يوم دراسة كحد أدنى، سواء في نظام الفصلين أو الثلاثة فصول، وذلك لضمان جودة العملية التعليمية وعدم التأثير عليها سلبًا.
وأوضحت الوزارة أن هذه الجهات لها الحق في زيادة عدد أيام الدراسة إذا رأت ذلك ضروريًا.
أخبار متعلقة وكيل "التعليم": دراسات بحثية لاعتماد عدد الفصول الدراسية"التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجلهيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولكما سمحت الوزارة لهذه المؤسسات بتقديم مقترحات لتعديل مواعيد الإجازات المرنة، مثل إجازتي الخريف والشتاء، وإجازتي عيد الفطر والأضحى، مع الأخذ في الاعتبار أن الدراسة في شهر رمضان المبارك المقبل يجب ألا تتجاوز الحادي والعشرين من الشهر.

هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات #التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025#اليوم | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/q3RQznpklR pic.twitter.com/aqejjj9qrT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024بداية العام الدراسيويجب أيضًا مراعاة ضمان استمرار الدراسة في المواعيد المحددة لإجراء الاختبارات الدولية أو الوطنية، ويجب تقديم هذه المقترحات قبل بداية العام الدراسي بمدة لا تقل عن ستة أشهر.
وأشارت الوزارة إلى إمكانية اقتراح تغيير تاريخ بدء أو انتهاء العام الدراسي بمقدار لا يتجاوز أسبوعين عن التقويم الدراسي المعتمد، وذلك بهدف توفير مرونة أكبر للجهات التعليمية في تنظيم العام الدراسي بما يتناسب مع احتياجاتها وظروفها الخاصة.

مقالات مشابهة

  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • ذا بورغن بروجيكت يسلط الضوء على تفشي “أيدز” في ليبيا وتحديات مواجهته
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية
  • هل مازال Gmail خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شعبية