سبب وفاة حلمي بكرة الملحن المصري الشهير ، حيث أعلنت تقارير مصرية وعربية مختصة بالمجال الفتي مساء اليوم الجمعة الأول من مارس لعام 2024 ، وفاة الملحن المصري الشهير حلمي بكر البالغ من العمر 86 عاما.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الراهن عن سبب وفاة حلمي بكر الملحن المصري الشهير والذي يعتبر أحد أهم ركائز الفن والموسيقي في جمهورية مصر العربية خلال السنوات والعقود الماضية.

سبب وفاة حلمي بكر

وبحسب عدد من التقارير الإعلامية فإن سبب وفاة حلمي بكر يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث كان قد نقل الى المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية لتلقي العلاج إثر تدهور حاد طرأ على صحته ، فيما قام الأطباء بتقديم الرعاية الطبية اللازمة له ، الى أن اعلن عن وفاته رسميا مساء اليوم الجمعة.

وكان الموسيقار  حلمي بكر قد نقل لأحد المستشفيات بمحافظة الشرقية؛ بعد تدهور حالته الصحية.


كشفت الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الموسيقار الكبير حلمي بكر الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت نادية مصطفى، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» حلمي بكر الله يرحمه، تم نقله للمستشفى صباح اليوم، ودخل العناية المركزة، عقب تدهور حالته الصحية، حيث دخل وكان عنده مشاكل كتير جداَ، منها «الجفاف والأنيميا ووظائف الكلى عالية، والتهابات في البروستاتا، وأخيرا توقف عضلة القلب.. الله يرحمه ادعوله».

وذكرت تقارير إن سبب وفاة حلمي بكر  يعود لتوقف عضلة القلب بشكل كامل.


 

حلمي بكر ويكيبيديا

ملحن مصري، من مواليد حي حدائق القبة بالقاهرة في 6 ديسمبر 1937 لأب يهوى الموسيقى مما أثار عليه غضب عائلته.

تخرج بكر في المعهد العالي للموسيقى العربي، وعمل كمدرس موسيقى عقب تخرجه بأحدى المدارس الحكومية، وفي هذه الآونة ألتحق بالقوات المسلحة المصرية لأداء الخدمة العسكرية، وتصادف أن جاءت المطربة الراحلة (وردة) لاحياء أحدى حفلات القوات المسلحة، فاستمعت لبعض ألحانه فأعجبتها وصممت على تقديمه إلى (محمد حسن الشجاعي) مدير الإذاعة المصرية في تلك الفترة.

كانت أول أغنياته كملحن هي (كل عام وانتم بخير) للمطرب (عبداللطيف التلباني) بعد لحن بكر توالت ألحانه لكل من: (ماهر العطار، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، على الحجار، مدحت صالح، .. وغيرهم).

كما لحن بكر حوالي 48 مسرحية غنائية، من أشهرها: (سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي). نال  حلمي بكر عدداً من الجوائز والتكريمات، من أهمها: أحسن ملحن عربي من رئيس الوزراء السابق (فؤاد محي الدين) عام 1975، وجائزة التفوق من وزير الإعلام السابق (صفوت الشريف). تزوج حلمي بكرة حوالي 9 مرات، ومن أشهر زيحاته: الفنانة (سهير رمزي)، المطربة التونسية (عُليّا)، وراندا ابنة خالة الفنانة السورية (أصالة).

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة حلمي بكر المحلن المصري الشهير والذي نعاه عدد كبير من الفنانيين والفنانات في مصر والوطن العربي بأسره.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كيف كانت ستبدو السعودية في لوحات الفنان الشهير فان جوخ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل لك أن تتخيل كيف ستبدو عليه المملكة العربية السعودية في حال رسمها الفنان الهولندي الشهير، فنسنت فان جوخ، بلوحاته؟

يمكن رؤية جانبًا ممّا سيبدو عليه الأمر بفضل الفنانة السعودية الأمريكية، رقية إسماعيل، التي عملت على مجموعة من اللوحات، مع إضافة لمساتها الخاصة.

تعشق للفنانة، رقية إسماعيل، الفنان الشهير، فان جوخ، والفن الانطباعي.Credit: Ruqaya Ismail

وعند حديثها عن أعمالها، قالت إسماعيل في مقابلةٍ مع موقع CNN بالعربية: "أردت أن أعرض ثقافتنا (السعودية) بطريقةٍ جديدة وممتعة، وابتكار مشاعر مختلفة برسمةٍ واحدة".

من الطائف إلى الأحساء تُظهر هذه اللوحة الورد الطائفي.Credit: Ruqaya Ismail

و من خلال أعمالها الزاهية، رسمت الفنانة، المعروفة باسم "فان جوخ السعودية" (Saudi Van Gogh)، عبر موقع "إنستغرام"، ملامح مناطق مختلفة في السعودية. 

وشملت لوحاتها مدينة مكة، والمدينة المنورة، ومواقع أخرى مثل محافظة الأحساء المعروفة بكثرة أشجار النخيل، والدرعية بمواقعها الأثرية العريقة.

المباني التاريخية للدرعية.Credit: Ruqaya Ismail

وعند سؤالها عن كيفية تأثرها بالفنان الهولندي، قالت اسماعيل: "لقد رسم فان جوخ بتقنيةٍ رائعة، ولكنه (رسم) بمشاعره أيضًا".

زهور دوّار الشمس في الأحساء.Credit: Ruqaya Ismail

وأوضحت الفنانة السعودية الأمريكية أنّ "فان جوخ أدخل العواطف إلى رسوماته، إذ أنها غنية بالمشاعر الإنسانية، وكانت الأجزاء التي أحبّها مبالغًا فيها".

وعلى سبيل المثال، حرصت إسماعيل على جعل الورد الطائفي وزهور دوّار الشمس في الأحساء، أكبر حجمًا في لوحاتها، بسبب حبها لهذه الورود.

وقالت: " أحب شكل البدر الجميل، والكواكب، والنجوم، لذا أجعلها بارزة في رسوماتي".

رسمت الفنانة مدينة مكة أيضًا.Credit: Ruqaya Ismail

ويُعد الفن الانطباعي من الركائز الرئيسية لإبداعات الفنانة السعودية الأمريكية، إذ أكّدت: "أنا أستمتع بحرية الانطباعية".

واعتبرت اسماعيل أنّ "الانطباعية ليست مثل الواقعية"، موضحة أن "الرسمة لا يجب أن تبدو مثل الموضوع تمامًا، بل يمكن إجراء التغييرات وفقًا لما تمليه مشاعر الفنان". 

وأحبت الفنانة السعودية الأمريكية الرسم منذ طفولتها، إذ قالت: "كنت أحب أن أرسم كل ما أراه باستخدام الأقلام من أجل المتعة".

المدينة المنورة.Credit: Ruqaya Ismail

في عام 2023، عادت الفنانة إلى الرسم بعد فترة انقطاع، وجربت مختلف الوسائط حتى استنتجت أنّها تحب الرسم باستخدام الورق البني، وأقلام التحديد.

ورغم أنّها تشارك أعمالها الآن عبر صفحتها في "إنستغرام"، إلا أنّها بدأت رحلتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بلا الكشف عن هويتها لفترةٍ معينة، إذ قالت: " لم أشارك بداية هوايتي الجديدة مع عائلتي أو أصدقائي المقربين. كنت بحاجة إلى الوقت للاستكشاف بلا خوف من حكم الأشخاص، والتمتع بالحرية الكاملة لإجراء التجارب، والقيام بمجازفات إبداعية".

السعوديةرسمفنوننشر الاثنين، 08 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • كيف كانت ستبدو السعودية في لوحات الفنان الشهير فان جوخ؟
  • بعد تقديمها بلاغ ضد حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب تتصدر التريند
  • بعد اتهامها لـ حسام حبيب بالضرب والاحتجاز عنوة.. تغيب شيرين عبد الوهاب عن التحقيقات
  • النونو|أحمد حلمي نصاب بسبب تركي آل الشيخ
  • وفاة عشرة أشخاص جراء تدهور حافلة ركاب على طريق حمص – دمشق
  • تعدي بالضرب واحتجاز.. قصة الخلاف الأخير بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية
  • آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية
  • عاجل.. وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت