أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «موسيقى البحر».. عزف على أوتار الموروث ماجد المهندس.. يطرب جمهور «ليالي الوثبة»

أحيا «أسطورة البوب» العالمي توم جونز، الحفل السابع من حفلات مهرجان «ليالي السعديات»، مساء أمس، على خشبة مسرح المهرجان المفتوح في الهواء الطلق، مؤدياً مجموعة من أشهر أغنياته التي واكبت مسيرته الفنية الطويلة، وسط حضور وتفاعل جماهيري لافت من مختلف أنحاء العالم.



استقبال حافل
بدأ الحفل في التاسعة مساء، من تنظيم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وبالتعاون مع «ميرال» و«السعديات أبوظبي» و«الدار»، حيث توافد الحضور الغفير على مسرح «ليالي السعديات»، قبيل بدء الحفل بساعة ونصف الساعة تقريباً، واستقبل الحضور جونز لحظة صعوده على خشبة المسرح، استقبالاً حافلاً ليبدأ فقرته الغنائية وسط تفاعل كبير من الحضور.

أجواء ساحرة
قدّم جونز، الحائز عدة جوائز جرامي، وأحد أهم المؤثرين في صناعة الموسيقى، عرضاً موسيقياً غنائياً مبهراً وسط أجواء ساحرة مليئة بالمتعة والترفيه، وأمتع جمهوره بأجمل الأغنيات الخالدة التي استمرت على مدار 6 عقود، بفضل موهبته وجاذبيته على المسرح، حيث شدا في الحفل بمختارات من أغنياته، منها: ( What’s New Pussycat) التي قدمها عام 1965، (Green Green Grass Of Home) التي قدمها عام 1966، وحققت انتشاراً عالمياً في فترة قصيرة بعد إصدارها، ‏«Delilah» التي تعتبر من أكثر أغنياته المفعمة بالحيوية والتي قدمها عام 1968، إلى جانب تأديته عدداً من الأغنيات المميزة، منها: (She’s A Lady، I’ll Never Fall In Love Again)، إضافة إلى  (I am growing old)، (It is not unusual)، (Surrounded by time)، (Home town)، (Cross the border line)، و(When my friends are gone).
ونال توم جونز خلال مسيرته العديد من الأوسمة، بما في ذلك وسام الفروسية من الملكة إليزابيث الثانية عام 2006، وجوائز (BRIT) المتعددة، وجائزة المفتاح الموسيقي الفضي، وجائزة صناديق صناعة الموسيقى المرموقة، وجائزة (Hitmaker) من قاعة مشاهير كتاب الأغاني الأميركيين.

أيقونة موسيقية
تعود انطلاقة توم جونز إلى منتصف ستينيات القرن الماضي، حيث حصل على القرص البلاتيني ببيعه أكثر من 100 مليون نسخة من ألبوماته منذ عام 1965، وأصبح أحد أشهر أيقونات الموسيقى والغناء في العالم، حيث استطاع أن يخطف أنظار عشاق الموسيقى والقائمين عليها منذ ظهوره الأول على الساحة الغنائية، بفضل موهبته الفريدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات السعديات جزيرة السعديات

إقرأ أيضاً:

رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج

ثمّن رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية القائد الكشفي سعيد احتشام نقفي, الجهود والخدمات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وقاصدي المسجد النبوي الشريف، والتيسير عليهم لأداء نُسكهم.
وأشار في تصريح له خلال زيارته أمس الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي ، إلى الجهود الكبيرة للكشافة السعودية وحضورها الفاعل في مختلف المناسبات الدولية ومنها المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الذي يلفتون الأنظار فيه بكل نسخة بما يقدمون من فعاليات تعكس مدى التطور الكشفي بالمملكة، ويقدمون رسالة للمشاركين بما تحظى به بلادهم من تقدم في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واسالكشافة السعوديةكما أشاد خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس , بدور الكشافة السعودية في خدمة الحجاج وحسن التعامل الراقي والأخلاقي والإنساني من قبلهم ومن قبل كافة القطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، ما يدل ويوثق اهتمام المملكة وقيادتها الرشيدة - أيدها الله - بقاصدي الحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
وكان الوفد السعودي خلال اليومين الماضيين قد شارك في العديد من الفعاليات التي شملت الحصول على شارات الهواية وشارات الجدارة، والعاب المخاطرة، وممارسة بعض المنافسات الرياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
يذكر أن المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث , يستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة
  • ليلة "وردة" تجمع أربع نجمات في جدة
  • الساقية تستضيف حفل لـ كورال حكايتنا هذا الموعد
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر وشروط حضور حفل كايروكي بالإسكندرية
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا