أوضح جو بايدن أنّ الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية سيبدأ في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنّ "خسارة الأرواح أمر مفجع"، ومتعهدا في الوقت ذاته أنّ الولايات المتحدة ستقوم بالمزيد لتقديم المساعدات الإنسانية.

اعلان

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستبدأ بإنزال المساعدات الإنسانية على قطاع غزة جوّا، بعد يوم من مقتل عشرات الفلسطينيين خلال على يد القوات الإسرائيلية.

وأعلن الرئيس هذه الخطوة بعد مقتل ما لا يقل عن 115 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 750 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة في قطاع غزة يوم الخميس عندما قال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار في حين كانت حشود كبيرة من الفلسطينيين تتسابق للحصول على حصص غذائية من قافلة مساعدات.

وأوضح جو بايدن أنّ الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية سيبدأ في "الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أنّ "خسارة الأرواح أمر مفجع"، ومتعهدًا في الوقت ذاته أنّ الولايات المتحدة ستقوم بالمزيد لتقديم المساعدات الإنسانية.

"إجراء يائس".. الولايات المتحدة تفكر بإنزال المساعدات جوا على غزةشاهد: الناس في غزة يركضون لتلقّف مساعدات غذائية أسقطتها طائرات أردنية

وقال بايدن إن الولايات المتحدة تبحث عن طرق إضافية لتسهيل وصول المساعدات. وتابع قائلا: "سننضم في الأيام المقبلة إلى أصدقائنا في الأردن وآخرين ممن يقدمون عمليات إسقاط جوي للمواد الغذائية والإمدادات الإضافية" و"سنسعى إلى فتح طرق أخرى، بما في ذلك ربما ممر بحري".

وقال بايدن: "المساعدات المتدفقة إلى غزة بعيدة كل البعد من أن تكون كافية" و"حياة الأبرياء والأطفال على المحك." وأضاف: "لن نقف مكتوفي الأيدي حتى ندخل المزيد من المساعدات إلى هناك. يجب أن ندخل مئات الشاحنات، وليس فقط عدة شاحنات."

وتحدثت تقارير صحفية أنّ الرئيس الأمريكي أخطأ خلال تصريحاته حيث ذكر أوكرانيا، عندما كان يشير إلى المساعدات التي ستوجه إلى غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة | استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" وبايدن يعلن عن إنزال مساعدات أمريكية من الجو خلال أيام شاهد: مجمع الشفاء الطبي في غزة شاهد على قتامة الإنسانية.. نقص حاد بالوقود والكهرباء واللوازم الطبية شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة حركة حماس المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة | استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" وبايدن يعلن عن إنزال مساعدات أمريكية من الجو خلال أيام يعرض الآن Next فيديو: تشكيل لجان الحماية الشعبية في رفح لضبط الأسعار ومقاومة الاحتكار وسط نقص حاد للمواد الغذائية يعرض الآن Next شاهد: الناس في غزة يركضون لتلقّف مساعدات غذائية أسقطتها طائرات أردنية يعرض الآن Next شاهد: تشييع زوجين مسنيين قُتلا في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان يعرض الآن Next جندي ألماني يقتل 4 أشخاص بينهم طفل قبل أن يسلم نفسه للسلطات اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط روسيا قطاع غزة مجاعة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة حركة حماس المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط روسيا قطاع غزة مجاعة غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا المساعدات الإنسانیة الولایات المتحدة یعرض الآن Next جو بایدن قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات

 إستقبل منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة ناصر ياسين مساء في مطار رفيق الحريري الدولي طائرة إماراتية محملة بمواد اغاثية وطبية هي الثانية في اطار الجسر الجوي لدعم لبنان ومساعدته بأمر من رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال ياسين: "بداية نشكر رئيس دولة الإمارات الشقيقة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تقديمه مساعدات عاجلة إلى لبنان بقيمة 100 مليون دولار. هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات والتي كانت حاضرة تاريخياً لدعم اشقائها في لبنان".

وأضاف: "تأتي الاستجابة الاماراتية العاجلة من خلال تسيير جسر جوي ينقل دعماً طبياً وغذائياً ومواد إيواء. وقد استقبلنا اليوم طائرتين من دولة الإمارات إحداها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تحمل 40 طناً من المساعدات الطبية، والثانية تحمل قرابة 55 طناً من المواد الغذائية، ومن المقرر وصول طائرة ثالثة تحمل مساعدات طبية بحمولة 40 طناً ايضاً".

واشار ياسين الى ان "الجسر الجوي الإماراتي سيستمر يوم غد حيث ستصل إلى مطار بيروت عدة طائرات تباعاً استكمالاً للمبادرة الإنسانية المشكورة، تلبية للنداء اللبناني، وهذا الامر سيسهم في تغطية النقص في المواد الطبية والغذائية لدينا وسيساعد في تخفيف جراح أهلنا النازحين". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات
  • قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم