هاجم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة على خلفية تصريحات للأخير شدد خلالها على ارتكاب "إسرائيل" إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك في منشور شاركه كاتس، الجمعة، عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، يظهر الرئيس التركي خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، في تركيا.



ארדואן, שמבצע טבח קבוע בכורדים בטורקיה ובאזור, מאשים שישראל מבצעת רצח עם מכוון בעזה. מר ארדואן @RTErdogan, אנחנו לא כמוך. אנחנו נלחמים נגד שותפיך מהחמאס אותם אירחת בטורקיה ואיפשרת להם לבצע את מעשי הטבח והרצח. עדיף שתשתוק ותתבייש! pic.twitter.com/se8IcER0ER — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) March 1, 2024
وقال كاتس إن "أردوغان، الذي ينفذ مذبحة منتظمة للأكراد في تركيا والمنطقة، يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية متعمدة في غزة".

وأضاف مهاجما أردوغان: "نحن لسنا مثلكم. نحن نقاتل شركاءكم من حماس الذين استضفتموهم في تركيا ومكنتهم من تنفيذ المجازر والقتل. من الأفضل أن تصمت وتخجل!".

يأتي ذلك في أعقاب كلمة للرئيس التركي خلال افتتاح أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي بنسخته الثالثة في مدينة أنطاليا جنوب تركيا، شدد فيها على أن ما يحدث في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي "حتما ليس حربا بل عملية إبادة جماعية".

وأضاف أردوغان أن "الأطفال والنساء والمدنيين في غزة لم يقتلوا بوحشية فحسب، بل تم أيضًا القضاء على ثقة مليارات الناس في النظام الدولي والعدالة والقانون".


وأكد أن القوى الغربية الداعمة للاحتلال بشكل غير مشروط تعتبر شريكة في إراقة الدماء بغزة عبر سياساتها المنافقة، حسب وكالة الأناضول.

ويشن الرئيس التركي هجوما لاذعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، مؤكدا على سعي بلاده لمحاسبة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام القضاء الدولي، على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 147 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال أردوغان الفلسطيني غزة تركيا تركيا فلسطين أردوغان غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يؤكد وقوف تركيا إلى جانب لبنان.. متهما الغرب بدعم خطط اسرائيل

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تقف إلى جانب لبنان، داعيا دول المنطقة إلى دعمه وسط التوترات مع إسرائيل.

واتهم أردوغان، اليوم الأربعاء، الدول الغربية بـ”دعم” خطط إسرائيل لشن هجوم على حزب الله اللبناني.

وقال أردوغان أمام نواب حزبه في البرلمان “يبدو أن إسرائيل التي دمرت غزة، تضع لبنان نصب عينيها الآن ونرى أن القوى الغربية تربت على كتف إسرائيل في الكواليس لا بل تدعمها”.

وشدد الرئيس التركي على أن خطط “(رئيس الوزراء الإسرائيلي) نتنياهو لتوسيع الحرب إلى المنطقة ستؤدي إلى كارثة كبرى”.

وأكد أن تركيا تقف إلى جانب لبنان في ظل التوتر المتصاعد مع إسرائيل، ودعا دول المنطقة لدعم بيروت أيضا.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق
  • تصريحات لأردوغان تشعل سجالا مع وزير خارجية إسرائيل
  • أردوغان يؤكد وقوف تركيا إلى جانب لبنان.. متهما الغرب بدعم خطط اسرائيل
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: أردوغان مجرم حرب
  • ‏أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان وتدعو دول المنطقة إلى دعمه وسط التوترات مع إسرائيل
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟