زنقة 20:
2024-07-09@18:36:23 GMT

اعتقال ثلاثة أشقاء أغرقوا طنجة بحبوب الهلوسة

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

اعتقال ثلاثة أشقاء أغرقوا طنجة بحبوب الهلوسة

زنقة20ا طنجة: أنس اكتاو

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه الجمعة فاتح مارس الجاري، من توقيف ثلاثة أشقاء تتراوح أعمارهم ما بين 22 و37 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج شحنات كبيرة من المؤثرات العقلية.

وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهم بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، من حجز 5337 قرص من مخدر الإكستازي، فضلا عن ضبط مبلغ مالي قدره 215.640 درهما، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة على خلفية نتائج الأبحاث التي أعقبت عمليات أمنية متتالية تم تنفيذها بمدينة طنجة في الآونة الأخيرة، ومكنت من حجز شحنات أخرى متفاوتة من الأقراص الطبية المخدرة من بينها 740 و2700 قرص إكستازي مخدر، حيث أوضحت التحريات المنجزة بأن المزودين الرئيسيين بهذه الشحنات المحجوزة هم الأشقاء الثلاثة الموقوفون.

كما أظهرت عمليات التنقيط بقواعد معطيات الأمن الوطني، أن اثنين من بين الأشقاء الموقوفين يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة طنجة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا عديدة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، ورصد جميع الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بمدینة طنجة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مصر تسعى لحل الأزمة السودانية وحقن دماء الأشقاء

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة على صياغة رؤية سياسية متفق عليها من أكثر من دولة وكيان تقدم الحلول السياسية السلمية لحل الأزمة السودانية، وذلك من خلال عرض الكثير من المسارات الإقليمية والدولية لتسوية الأزمة، والخروج بتوصيات يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وذلك من خلال استضافتها المؤتمر المنعقد تحت عنوان «معا لوقف الحرب في السودان».

إنهاء الحرب في السودان

وأضاف أن القيادة السياسية والشعب المصري يدعم ويساند الشعب السوداني الشقيق، وحريص على إنهاء حالة الحرب التي ستكون نتيجة لتمزيق الدولة الشقيقة، وإزهاق مزيد من الأرواح، خاصة أن علاقة مصر الخارجية قائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين، وهذه سمة للسياسة الخارجية للدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، والدولة المصرية حريصة طوال الوقت على إنهاء حالة الصراع وعدم دخول المنطقة في صراع والحفاظ على الأرواح.

مصر تستهدف الحفاظ على وحدة السودان

كما أشار إلى أن المؤتمر تطرق للعديد من التوصيات التي تستهدف سرعة إنهاء الأزمة، مع التأكيد على أن الأزمة في السودان هي الأكبر في العالم، ومن الضروري وصول المساعدات إلى البلاد، والتشديد على أنه يجب الحفاظ على السودان موحدا، ولا يوجد أحد يستطيع تحمل فاتورة الفوضى، والدولة المصرية تستهدف الحفاظ على وحدة الأراضي السودانية، وذلك من خلال صياغة رؤية يتوافق عليها دول الجوار من أجل حقن الدماء، ومناشدة المجتمع الدولي بتحمل التزاماته وواجباته تجاه الضغط على كافة الأطراف السودانية صاحبة النزاع من أجل الحفاظ على استقرار الشعب السوداني والذي يتأثر به كافة الدول المجاورة تباعا.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بشخصين وحجز 15 كلغ كيف بالعاصمة
  • معلومات استخباراتية تُمَكِّن من اعتقال أفراد عصابة لجؤوا لحيل ماكرة للنصب على المغاربة
  • تفكيك شبكة نصابين انتحلوا صفة موظفين ومسؤولي أبناك للإحتيال على المواطنين
  • أمن جرسيف يطيح بشبكة للنصب والاحتيال تنتحل صفة موظفين عموميين ومسؤولين للأبناك
  • اعتقال سارق المنازل الذي روع ساكنة الجبال ضواحي تطوان
  • جرسيف.. توقيف شبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة موظفين بنكيين
  • عضو بـ«النواب»: مصر تسعى لحل الأزمة السودانية وحقن دماء الأشقاء
  • جرسيف..توقيف سبعة أشخاص ينشطون في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون
  • مجزرة كنتاكي.. عيد ميلاد اكتسى بالدماء في أمريكا
  • تركيا.. اعتقال زعيم مافيا روسي مطلوب من قبل الإنتربول